اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

مصر - الصحة التبرع بالدم يستغرق 15 دقيقة وتؤكد ينقذ حياة المرضى

Recommended Posts

news_1643273993_5755.jpg

قالت وزارة الصحة والسكان، إنه يمكن في 15 دقيقة التبرع بالدم مؤكدة أن التبرع بالدم ينقذ حياة الآخرين.

وتابعت وزارة الصحة والسكان: يمكنك التسجيل كمتبرع بالدم على فيس بوك أو التواصل مع خدمات نقل الدم القومية على الرقم 15366.

وكانت الدكتورة فاتن مسعد نائب مدير خدمات نقل الدم القومية والمشرف العام على المعمل المركز لبلازما الدم، قالت إن مشتقات البلازما يتم من خلالها تصنيع العديد من الأدوية التى نستوردها من الخارج منها أدوية تعالج أمراض متعلقة بالكلى والكبد والحروق، ويتم تصنيعها من مشتقات البلازما.

وأضافت مدير خدمات نقل الدم القومية والمشرف العام على المعمل المركز لبلازما الدم، أن مشتقات البلازما يتم من خلالها تصنيع أدوية خاصة بعوامل التجلط 8 و 9 والتي تفيد في حالات الأمراض الوراثية والتي تشكل خطرا على المريض، بجانب تصنيع الأجسام المضادة التي تعمل لمعاجلة الأمراض المناعية.

وأوضحت مدير خدمات نقل الدم القومية والمشرف العام على المعمل المركز لبلازما الدم، أن التبرع بالبلازما أغلبها عبارة عن مياه يعوم فيها بعض البروتينات، والتبرع بها يفيد المتبرع في تجديد خلايا الدم وتنشيط للدورة الدموية وتنشيط لخلايا الجسم وليس لها أى أعراض جانبية بل مفيدة لأنها تجدد دمم الخلايا الجذعية وخلايا العظم.


اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..