اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
miam

عمليات السمنة عن بعد وأبسط الطرق لخسارة الوزن

Recommended Posts

عمليات السمنة عن بعد هي نوع من الجراحة يتم إجراؤها على الأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة. تعد جراحة علاج البدانة عن بُعد نوعًا جديدًا من جراحات علاج البدانة يتم إجراؤها باستخدام الروبوت. تم إجراء أول جراحة سمنة بالروبوت في مصر في يناير 2022.

عمليات السمنة عن بعد هي نوع من الجراحة يتم إجراؤها على الأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة. يمكن أن يساعد في تقليل حجم المعدة حتى يتمكن الشخص من تناول طعام أقل وفقدان الوزن. جراحة السمنة عن بعد هي نوع جديد من جراحات السمنة التي يتم إجراؤها دون الحاجة إلى غرفة عمليات أو تخدير عام. تم إجراء أول جراحة سمنة بالروبوت في مصر  لعلاج البدانة مؤخرًا .

أكمل فريق من الجراحين في جامعة عين شمس بالقاهرة ،مصر ،بنجاح أول جراحة سمنة آلية في العالم. أجريت الجراحة على سيدة تزن 330 رطلاً وتعاني من مرض السكري من النوع 2 وارتفاع ضغط الدم وتوقف التنفس أثناء النوم. المريض يتعافى الآن في المستشفى.

تعد عمليات السمنة عن بُعد نوعًا جديدًا من جراحات علاج البدانة التي تسمح للجراحين بإجراء العمليات على المرضى عن بُعد. هذا ممكن بفضل التقدم في الروبوتات والتطبيب عن بعد. تم إجراء أول جراحة سمنة بالروبوت في مصر في عام 2017.
 

الروبوت الجراحي هو جهاز يسمح للجراح بإجراء الجراحة على المريض عن بعد. يتم التحكم في الروبوت من قبل الجراح ،الذي يجلس على وحدة التحكم ويشاهد الجراحة وهي تتكشف على شاشات الفيديو. غالبًا ما تستخدم الروبوتات الجراحية في العمليات الجراحية طفيفة التوغل ،والتي تتطلب شقوقًا أصغر وتؤدي إلى ألم وتندب أقل للمريض.

الروبوت الجراحي هو جهاز يتم التحكم فيه بواسطة الكمبيوتر يساعد الجراحين على إجراء العمليات. يتم تثبيت الروبوت بأدوات جراحية تسمح للجراح بالتحكم بها من وحدة التحكم. غالبًا ما تُستخدم الروبوتات الجراحية في الجراحة طفيفة التوغل ،والتي يمكن أن تؤدي إلى فترات إقامة أقصر في المستشفى وتعافي المرضى بشكل أسرع.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..