اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
arhamed

تاريخ عمليات التجميل وانواعها وما هو شفط الدهون بالليزر

Recommended Posts

عندما تسمع عن الجراحة التجميلية ، ما رأيك فيها؟ نجم هوليود يحاول تأخير آثار الشيخوخة؟ الأشخاص الذين يريدون تغيير حجم بطونهم أو صدورهم أو أجزاء أخرى من الجسم لأنهم يرون ذلك يتم بسهولة على التلفزيون؟

هذه صور شائعة للجراحة التجميلية ، لكن ماذا عن الصبي البالغ من العمر 4 سنوات الذي أعيد بناء ذقنه بعد أن عضه كلب؟ أو الشابة التي عليها الوحمة على جبينها تفتيح بالليزر؟

ما هي جراحة التجميل؟
لمجرد أن الاسم يتضمن كلمة عمليات التجميل في مصر  لا يعني أن المرضى الذين أجروا هذه الجراحة ينتهي بهم الأمر بوجه مليء بالأشياء المزيفة. الاسم غير مأخوذ من المادة الاصطناعية ولكن من الكلمة اليونانية plastikos ، والتي تعني تشكيل أو قالب (والذي يعطي المادة البلاستيكية اسمها أيضًا).

الجراحة التجميلية هي نوع خاص من الجراحة يمكن أن يغير مظهر الشخص وقدرته على العمل.

الإجراءات الترميمية تصحح عيوب الوجه أو الجسم. وتشمل هذه العيوب الخلقية الجسدية مثل الشفة المشقوقة والحنك وتشوهات الأذن ، والإصابات الرضحية مثل تلك الناتجة عن عضات الكلاب أو الحروق ، أو تداعيات علاجات الأمراض مثل إعادة بناء ثدي المرأة بعد جراحة سرطان الثدي.
تغير الإجراءات التجميلية (وتسمى أيضًا الجمالية ) جزءًا من الجسم لا يرضى عنه الشخص. تشمل الإجراءات التجميلية الشائعة تكبير الثديين (عملية تصغير الثدي) أو تصغيرهما (تصغير الثدي) ، وإعادة تشكيل الأنف (تجميل الأنف) ، وإزالة جيوب الدهون من مناطق معينة من الجسم (شفط الدهون). بعض الإجراءات التجميلية ليست جراحية حتى بالطريقة التي يفكر بها معظم الناس في الجراحة - أي القطع والخياطة. على سبيل المثال ، يعد استخدام الليزر الخاص لإزالة الشعر غير المرغوب فيه وصنفرة الجلد لتحسين الندبات الشديدة من هذه العلاجات.
لماذا يخضع المراهقون لجراحة التجميل؟
معظم المراهقين لا يفعلون ذلك بالطبع. لكن البعض يفعل. ومن المثير للاهتمام ، أن الجمعية الأمريكية لجراحي التجميل (ASPS) تشير إلى اختلاف في الأسباب التي يقدمها المراهقون لإجراء الجراحة التجميلية والأسباب التي يقوم بها الكبار: ينظر المراهقون إلى الجراحة التجميلية على أنها طريقة للتأقلم مع الأصدقاء والأقران ومظهرهم. من ناحية أخرى ، كثيرًا ما يرى البالغون الجراحة التجميلية كوسيلة للتميز عن الآخرين.

وفقًا لـ ASPS ، خضع أكثر من 200000 شخص 19 عامًا أو أقل لعمليات جراحية تجميلية كبيرة أو ثانوية في عام 2013.

يلجأ بعض الأشخاص إلى الجراحة التجميلية لتصحيح عيب جسدي أو لتغيير جزء من الجسم يجعلهم يشعرون بعدم الارتياح. على سبيل المثال ، قد يختار الرجال الذين يعانون من حالة تسمى التثدي (أنسجة الثدي الزائدة) التي لا تزول مع مرور الوقت أو فقدان الوزن إجراء جراحة تصغير الحجم. قد تلجأ الفتاة أو الرجل الذي لديه وحمة إلى العلاج بالليزر لتقليل مظهره.

يقرر أشخاص آخرون أنهم يريدون تغييرًا تجميليًا لأنهم غير سعداء بالطريقة التي يبدون بها. يشعر المراهقون الذين يخضعون لإجراءات تجميلية - مثل رأب الأذن (جراحة لتثبيت الأذن الخلفية) أو تسحيج الجلد (إجراء يمكن أن يساعد في تهدئة ندبات حب الشباب الشديدة أو تمويهها) - أحيانًا براحة أكبر في مظهرهم بعد العملية.

تشمل الإجراءات مثل عملية شفط الدهون بالليزر  الأكثر شيوعًا التي يختارها المراهقون إعادة تشكيل الأنف وجراحة الأذن وعلاج حب الشباب وندبات حب الشباب وتصغير الثدي.

هل الجراحة التجميلية هي الخيار الصحيح؟
تساعد الجراحة الترميمية في إصلاح العيوب أو المشكلات الكبيرة. ولكن ماذا عن إجراء جراحة تجميلية فقط لتغيير مظهرك؟ هل هي فكرة جيدة للمراهقين؟ كما هو الحال مع كل شيء ، هناك أسباب صحيحة وخاطئة لإجراء الجراحة.

من غير المحتمل أن تغير جراحة التجميل حياتك في عيادات شفط الدهون بالليزر. يقضي معظم جراحي التجميل الحاصلين على شهادة البورد الكثير من الوقت في إجراء مقابلات مع المراهقين الذين يريدون الجراحة التجميلية لتحديد ما إذا كانوا مرشحين جيدين للعملية. يريد الأطباء أن يعرفوا أن المراهقين ناضجون عاطفياً بما يكفي للتعامل مع الجراحة وأنهم يقومون بها للأسباب الصحيحة.

العديد من إجراءات الجراحة التجميلية ليست سوى عملية جراحية. إنها تنطوي على التخدير والتئام الجروح ومخاطر أخرى خطيرة. يريد الأطباء الذين يقومون بهذه الإجراءات أن يعرفوا أن مرضاهم قادرون على فهم ومعالجة ضغوط الجراحة.

لا يقوم بعض الأطباء بإجراءات معينة (مثل تجميل الأنف) على المراهق حتى يتأكدوا من أن الشخص كبير بما يكفي وأنه قد انتهى من النمو. بالنسبة لعملية تجميل الأنف ، هذا يعني حوالي 15 أو 16 للفتيات وحوالي سنة أكبر بالنسبة للذكور.

ما الذي ينطوي عليه الأمر؟
إذا كنت تفكر في الجراحة التجميلية ، فتحدث مع والديك. إذا كنت جادًا ووافق والداك ، فإن الخطوة التالية هي مقابلة جراح التجميل لمساعدتك في معرفة ما يمكن توقعه قبل الإجراء وأثناءه وبعده - بالإضافة إلى أي مضاعفات أو سلبيات محتملة للجراحة. اعتمادًا على الإجراء ، قد تشعر ببعض الألم أثناء التعافي ، وقد يجعلك التورم أو الكدمات المؤقتة تبدو أقل شبهاً بنفسك لبعض الوقت.

تختلف الإجراءات وأوقات الشفاء ، لذلك سترغب في إجراء البحث الخاص بك فيما يتعلق بالإجراء الخاص بك وما إذا كانت الجراحة ترميمية أم تجميلية. إنها لفكرة جيدة أن تختار طبيبًا معتمدًا من قبل المجلس الأمريكي لجراحة التجميل.

من المحتمل أن تكون التكلفة عاملاً أيضًا. يمكن أن تكون إجراءات الجراحة التجميلية الاختيارية باهظة الثمن. على الرغم من أن التأمين الطبي يغطي العديد من العمليات الجراحية الترميمية ، فإن تكلفة الإجراءات التجميلية تأتي دائمًا من جيب المريض مباشرة.

يمكن لوالديك معرفة ما ستغطيه خطة التأمين الخاصة بك وتختلف تلك العملية كثيرا عن نحت الجسم بالليزر في مصر التي تقام في مراكز نحت الجسم باليزر وما لن تغطيه. على سبيل المثال ، تعتبر جراحة تكبير الثدي عملية تجميلية بحتة ونادرًا ما يغطيها التأمين. لكن بعض الخطط قد تغطي جراحة تصغير الثدي لأن الثدي الكبير يمكن أن يسبب إزعاجًا جسديًا وحتى ألمًا للعديد من الفتيات.

الجراحة التجميلية ليست شيئًا يجب التسرع فيه. إذا كنت تفكر في الجراحة التجميلية ، فتعرف قدر الإمكان على الإجراء المحدد الذي تفكر فيه وتحدث معه مع الأطباء ووالديك. بمجرد حصولك على الحقائق ، يمكنك أن تقرر ما إذا كانت الجراحة مناسبة لك.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..