اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

حرب أوكرانيا أرقام متضاربة بين موسكو وكييف

Recommended Posts

news_1648528675_8794.jpg

مع اقتراب العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا من دخول أسبوعها السادس، تضاربت الأرقام حول الإحصائيات على الأرض والخسائر البشرية والمادية لكلا الطرفين.

وبينما كان وقع الحرب على مدينة ماريوبول مأساويا وسط مخاوف من أزمة إنسانية وشيكة، استعادت مدينة ميكولايف الهدوء بعد أسابيع رهيبة حاول خلالها الجيش الروسي إسقاط هذه المدينة الرئيسية الواقعة على طريق أوديسا، أكبر ميناء في أوكرانيا، لكن دون جدوى.

وحققت روسيا بعض الانتصارات الميدانية؛ حيث سيطرت على مدن ميليتوبول و"خيرسون"، وإزيوم، إضافة إلى سيطرتها سابقا على شبه جزيرة القرم، وكذلك موالاة أغلبية منطقتي دونيستك ولوهانسك إليها.

وعلى جبهة العاصمة كييف، تتصاعد حدة التوترات في الجبهتين الشمالية والغربية، وسط حديث عن تقدم روسي في مدينة سلافوتيتش التي لا تبعد كثيرا عن مدينة تشيرنيهوف المحاصرة من الروس أيضا، فيما أكدت القوات الأوكرانية عن تقدم في الجبهة الشمالية، وكذلك سيطرتها على نحو 80 في المئة من مدينة إربين.

كما أعلن الجيش الأوكراني تشكيله طوقا أمنيا لقطع الإمدادات الروسية عن القوات في محور غوستوميل وبوتشا وتشايكا، فيما أطلقت عدة صواريخ على جيتومير بالغرب، وفي جنوب شرق العاصمة، تتقدم القوات الروسية نحو مدينة بوريسبيل للسيطرة عليها، حيث تبعد عن العاصمة بنحو 35 كيلومترا، فيما وجهت أوكرانيا تعزيزات نحوها.

أما في خاركيف (شرق العاصمة)، فإن المدينة تشهد هجمات وقصفا متواصلا من الروس، وسط هجمات أوكرانية مضادة، وكذلك في مدينة سومي (شمال العاصمة) تستمر الاشتباكات بين الجانبين والسيطرة عليها يفتح منفذا مهما الروس نحو كييف.

وفي إقليم دونباس، كان هناك إعلان من قبل وزارة الدفاع الروسية عن السيطرة على أغلبية منطقة دونيتسك بحوالي 54 في المئة وحوالي 93 في المئة من منطقة لوغانسك، وسط محاولات أوكرانية لصد تقدم الجيش الروسي في دونيتسك.

أما في ماريوبول، فإن الأوضاع حرجة حيث يدور قتال شوارع وسط مخاوف من أزمة إنسانية واسعة، وفي "ميكولايف"، فهناك حشد روسي في أكثر من منطقة وسط دفاعات ومقاومة أوكرانية، فيما لا تزال تخضع "أوديسا" للقصف من البحر الأسود.

ومن منطقة سيفاستوبول في شبه جزيرة القرم، استهدفت عدة هجمات روسية صاروخية محيط مطار مدينة لفيف، على مدار أيام الجمعة والسبت والأحد. وأكدت وزارة الدفاع الروسية تدمير قاعدة وقود كبيرة بأسلحة عالية الدقة بالقرب من المدينة.

وكشفت نائبة وزير الدفاع الأوكراني هانا ماليار، الاثنين، عن تطورات الوضع الميداني في الحرب الدائرة ببلادها، قائلة إن القوات الروسية "تعيد تجميع صفوفها"، لكنها "غير قادرة على التقدم في أي مكان داخل أوكرانيا".

وعلى الجانب الآخر، أعلنت وزارة الدفاع الروسية، أن قواتها استهدفت 36 منشأة عسكرية أوكرانية، وأسقطت 5 طائرات حربية و19 طائرة مسيرة، خلال آخر 24 ساعة من عمليتها العسكرية في أوكرانيا.

وأوضحت الوزارة في بيان لها، أنه تم إسقاط 4 قاذفات أوكرانية من طراز "سو 24" في الجو فوق مقاطعة تشيرنيهيف شمالي البلاد، كما أسقطت مقاتلة أوكرانية من طراز "سو 27" بالقرب من كراماتورسك في دونباس.


اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..