اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

مصر - وكيل جهاز المخابرات العامة مخزون القمح المصري كافي حتى نهاية العام

Recommended Posts

news_1648943259_6719.jpg

قال اللواء محمد رشاد، وكيل جهاز المخابرات العامة الأسبق، إن التصريحات الدولية غير دقيقة، ولا تتخطى كونها مبادرة بين الغرب والشرق لاستمالة مصر نحو تأييدهم، موضحًا أن القمح الفرنسي لن يكون ملائم لمصر بسبب ارتفاع الأسعار واختلاف أنواع عن المطاحن المصرية.

وأوضح وكيل جهاز المخابرات العامة الأسبق في تصريحات لـ"الفتح"، أن الكثير من من الأمور الفنية تجعل القمح الفرنسي غير مناسب للقاهرة، وان نلك الأمور سبق وتعارضت مع مصر.

وأكد اللواء محمد رشاد، إن كميات القمح الحالية في المخازن بالإضافة لمحصول القمح الذي ستجمعه الحكومة من المزارعين سيكون كافيًا حتى نهاية العام، لافتًا إلى أن الحكومة ستعبر الأزمة الحالية خاصة في ظل وجود دول وبدائل أخرى لاستيراد القمح مثل أمريكا والصين والهند.

وتحتاج مصر من 18 مليون طن من القمح سنويا، والإنتاج المحلي يبلغ 10 ملايين طن فقط، ولا يتم توريده بالكامل للحكومة، ومصر أكبر مستورد للقمح في العالم، وتعتمد على الإنتاج الروسي والأوكراني منه

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر



×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..