اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

أسامة الهتيمي إرهاب إيران بات شوكة مؤلمة في جسد الأمة العربية والإسلامية

Recommended Posts

news_1648946569_6477.jpg

قال أسامة الهتيمي الكاتب الصحفي والخبير بالشأن الإيراني إن الإرهاب الإيراني في الشرق الأوسط والمنطقة العربية بمختلف أشكاله ليس ظاهرة حديثة وإنما يعود لقرون سابقة وإن اشتدت حدته في العقود الأربع الأخيرة عقب الثورة الخمينية عام 1979.

وأوضح الكاتب الصحفي في تصريحات لـ"الفتح"، إن ثورة الخميني الشيعية التي أصبغت على هذا الإرهاب صبغة عقائدية وأيدلوجية منحته الكثير من الزخم وتمكنت من استقطاب قطاعات جماهيرية أضحت شوكة مؤلمة ومؤثرة في جسد الأمة العربية والإسلامية.

وأشار الهتيمي إلى أن مكمن الخطورة في هذا الإرهاب هو أنه أحد آليات مشروع كبير تسعى إيران لتحقيقه في المنطقة بل في العالم كله وهو ما يدفعها إلى أن تتحرك على عدة جبهات وبالتزامن دون تراخ أو تباطؤ ما يحقق لها الكثير من المكاسب.

ونوه الهتيمي إلى غياب مشروع عربي وإسلامي موحد واقتصار المواجهة على مشاريع فردية أو وقتية إزاء حالة استقطاب حادة في صفوف دول المواجهة ومن ثم فإن المواجهة الجدية والفاعلة تقتضي وعي تام بخطورة الموقف وتوافق ملزم على تبني مشروع موحد لصد العدوان الإيراني على كل الأصعدة الثقافية والدينية والإعلامية والعسكرية والأمنية والاقتصادية وغير ذلك.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..