الأخبار قام بنشر April 3, 2022 قام بنشر April 3, 2022 وقعت الحكومة في جنوب السودان، وفصيلا نائبي الرئيس الدكتور رياك مشار وحسين عبد الباقي، أمس الأحد في جوبا، على وثيقة لهيكلة القيادة العليا في جميع القوات النظامية، وذلك ضمن بند الترتيبات الأمنية.ذكرت وكالة السودان للأنباء "سونا"، أن وساطة السودان بقيادة نائب رئيس مجلس السيادة الفريق أول محمد حمدان دقلو، نجحت في حمل الأطراف في جمهورية جنوب السودان على التوافق على هيكلة القيادة العليا بالبلاد ضمن ملف الترتيبات الأمنية.ووقع الاتفاق عن الطرف الحكومي مستشار رئيس جمهورية جنوب السودان توت قلواك، وعن الحركة الشعبية بقيادة رياك مشار، وقع مارتن أبوجا، وعن مجموعة "سوا" بقيادة حسين عبد الباقي، وقع خالد بطرس، وعن حكومة السودان وقع وزير الدفاع المكلف الفريق الركن يس إبراهيم.وشهد مراسم التوقيع رئيس جمهورية جنوب السودان سلفاكير ميارديت، ونائب رئيس مجلس السيادة رئيس اللجنة العليا لمتابعة تنفيذ اتفاقية السلام المنشطة لجنوب السودان الفريق أول محمد حمدان دقلو، إلى جانب حضور النائب الأول لجمهورية جنوب السودان دكتور رياك مشار، ونائب الرئيس حسين عبد الباقي، فضلًا عن حضور عدد من الوزراء والقيادات العسكرية من الأطراف الموقعة.اقرأ الخبر من المصدر
Recommended Posts
انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد
يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق
انشئ حساب جديد
سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .
سجل حساب جديد♥ تسجيل دخول ♥
هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.
♥ سجل دخولك الان ♥