اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
miam

تحويل المسار بالمنظار لتقليل أضرار السمنة الزائدة

Recommended Posts

تحويل المسار بالمنظار هو إجراء جراحي لفقدان الوزن يتضمن إنشاء كيس صغير للمعدة لتقييد تناول الطعام وإعادة توجيه الأمعاء الدقيقة لتجاوز معظم المعدة. يُنصح بهذا النوع من الجراحة فقط للأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة ولم يتمكنوا من إنقاص الوزن بوسائل أخرى، مثل النظام الغذائي والتمارين الرياضية. كما هو الحال مع أي عملية جراحية كبرى، هناك مخاطر مرتبطة بتجاوز المعدة بالمنظار، بما في ذلك العدوى والنزيف والجلطات الدموية. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يتسبب هذا النوع من الجراحة أيضًا في آثار جانبية طويلة المدى، مثل سوء التغذية والإسهال ونقص الفيتامينات.

تحويل مسار بالمنظار هو نوع من الجراحة المستخدمة لعلاج السمنة. تتضمن الجراحة إجراء شقوق صغيرة في المعدة وربط جزء صغير من الأمعاء بالمعدة. هذا يقلل من كمية الطعام التي يمكن تناولها ويقلل أيضًا من امتصاص السعرات الحرارية. يمكن أن تشمل الآثار الجانبية للسمنة أمراض القلب والسكتة الدماغية والسكري وأنواع معينة من السرطان. يمكن أن تساعد جراحة المجازة المعدية بالمنظار في تقليل مخاطر هذه الحالات، وتحمي من أضرار السمنة الزائدة.

تحويل المسار بالمنظار هو إجراء جراحي لفقدان الوزن يتضمن إنشاء كيس صغير للمعدة لتقييد تناول الطعام وإعادة توجيه الأمعاء الدقيقة لتجاوز معظم المعدة والجزء العلوي من الأمعاء الدقيقة. ينتج عن هذا الإجراء خسارة كبيرة في الوزن، ولكن له أيضًا بعض الآثار الجانبية الخطيرة، بما في ذلك سوء التغذية والجفاف ومتلازمة الإغراق (وهي حالة تحدث عندما ينتقل الطعام بسرعة كبيرة من المعدة إلى الأمعاء الدقيقة). يجب أن يكون الأشخاص الذين يفكرون في هذه الجراحة على دراية بهذه المخاطر المحتملة.

المجازة المعدية بالمنظار هي عملية جراحية تساعد الأشخاص المصابين بالسمنة على إنقاص الوزن. يتضمن إجراء شق صغير في المعدة وربط جزء من الأمعاء الدقيقة بجيب المعدة الجديد. هذا يسمح للطعام بتجاوز باقي المعدة والأمعاء الدقيقة، مما يقلل من كمية السعرات الحرارية والمواد الغذائية التي يتم امتصاصها. يمكن أن تشمل الآثار الجانبية للسمنة أمراض القلب والسكتة الدماغية والسكري وارتفاع ضغط الدم وتوقف التنفس أثناء النوم وأنواع معينة من السرطان ومشاكل المفاصل. يمكن أن تؤدي السمنة أيضًا إلى مشاكل نفسية مثل تدني احترام الذات والاكتئاب، ولهذا فإن عملية تحويل المسار تقلل من أضرار السمنة الزائدة

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..