الأخبار قام بنشر April 20, 2022 قام بنشر April 20, 2022 أكدت مؤسسة كهرباء لبنان أن محطة توليد الكهرباء بالزهراني (جنوبي لبنان) ستتوقف عن العمل قسريا خلال يومين، فيما توقفت محطة توليد دير عمار (شمالي العاصمة بيروت) عن العمل أمس بسبب نقص الوقود، بما يهدد استمرارية توفير التغذية الكهربائية الحكومية في لبنان خصوصا أن المحطتين هما المصدر الوحيد للكهرباء الحكومية في لبنان حاليا.وأوضحت المؤسسة، أن مخزون الوقود قد وصل إلى أدنى حد له في كل محطتي دير عمار والزهراني، مما أدى إلى إيقاف العمل بمحطة دير عمار قسريا منذ أمس، كما سيضع قسريا أيضا محطة الزهراني خارج الخدمة خلال اليومين القادمين، على أن يعاد دخولهما في الخدمة مجددا، بعد وصول شحنة الوقود المخصصة لشهر أبريل، والمرتقب أن تصل مساء عند منتصف الليل غدا تقريبا، ثم تبدأ شركات الرقابة المكلفة بالتأكد من مطابقة مواصفاتها، ليتم تفريغ حمولتها في كل من خزانات مصبات المحطتين وهو ما قد يحتاج بعض الوقت لإعادة التشغيل.وأضافت أن الطاقة الكهربائية التي يتم توليدها حاليا من محطات الإنتاج لدى "مؤسسة كهرباء لبنان"، تعتمد فقط على كميات المحروقات التي يتم استيرادها بموجب اتفاقية التبادل المبرمة ما العراق ولبنان، مشيرة إلى أن الشحنة التي يتم توريدها شهريا من المازوت لا تتعدى حمولتها 40 ألف طن متري.وأفادت المؤسسة بأن كميات المحروقات التي ستتوافر لديها بعد تفريغ حمولة الشحنة لن تكفي إلا لتاريخ 18 مايو المقبل كحد أقصى، وذلك في ظل اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية الممكنة مع استمرار السياسة الإنتاجية المعتمدة التي لا تتعدى 450 ميجاواط فقط وهو الحد الأدنى الممكن اعتماده في هذه الفترة، للحفاظ على حد أدنى من الثبات والاستقرار في التغذية بالتيار الكهربائي.اقرأ الخبر من المصدر
Recommended Posts
انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد
يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق
انشئ حساب جديد
سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .
سجل حساب جديد♥ تسجيل دخول ♥
هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.
♥ سجل دخولك الان ♥