اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
miam

تأسيس شركة مساهمة في مصر وتسجيل النموذج الصناعي

Recommended Posts

الخطوة الأولى في تأسيس شركة مساهمة في مصر هي الحصول على شهادة تسجيل من وزارة الاستثمار. بعد ذلك يجب أن تكون الشركة مسجلة في السجل التجاري والهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة. بعد ذلك، يجب انتخاب مجلس إدارة ويجب الموافقة على النظام الأساسي للشركة. أخيرًا، يجب أن تحصل الشركة على ترخيص من البورصة المصرية.

تأسيس شركة مساهمة في مصر هي كيان تجاري مملوك للمساهمين. المساهمون مسؤولون عن ديون الشركة. لتأسيس شركة مساهمة في مصر، يجب اتباع الخطوات التالية: 1. اختيار اسم للشركة وتسجيله لدى الجهات المختصة. 2. صياغة النظام الأساسي للشركة واعتماده من المساهمين. 3. إيداع رأس المال في أحد البنوك في مصر. 4. الحصول على التراخيص والتصاريح اللازمة من الجهات ذات العلاقة. 5. تسجيل الشركة في البورصة المصرية إذا كانت تخطط لإدراج أسهمها في البورصة.

الخطوة الأولى في تأسيس شركة مساهمة في مصر هي تقديم طلب إلى وزارة الاستثمار. يجب أن يتضمن الطلب اسم الشركة المقترح وعنوانها المسجل وأسماء وعناوين مساهمي الشركة. بمجرد الموافقة على الطلب، يجب أن تكون الشركة مسجلة لدى الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة. بعد التسجيل، يجب على الشركة الحصول على رخصة تجارية من غرفة التجارة المحلية. يجب على الشركة أيضًا فتح حساب مصرفي وإيداع الحد الأدنى لرأس المال المطلوب بموجب القانون.

أما تسجيل النموذج الصناعي هو عملية تسجيل تصاميم النماذج الصناعية لدى مكتب الملكية الفكرية. التسجيل يحمي تصميم النموذج من النسخ والتقليد غير المصرح به. يمكن للمالك المسجل للتصميم اتخاذ إجراءات قانونية ضد أي شخص يستخدمه دون إذن.

تسجيل النموذج الصناعي هو عملية تسجيل النموذج الصناعي لدى الجهات المختصة من أجل حمايته من النسخ. في معظم البلدان، تكون الرسوم والنماذج الصناعية محمية ببراءات الاختراع. ومع ذلك، في بعض الحالات، قد يكون من الممكن تسجيل تصميم غير مسجل ببراءة اختراع لدى السلطات، مما يمنحه مستوى معينًا من الحماية. يختلف مستوى الحماية ومدة الحماية من دولة إلى أخرى. بشكل عام، ومع ذلك، يمكن أن يوفر تسجيل النموذج الصناعي شكلاً قيماً لحماية الملكية الفكرية للشركات.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..