اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
miam

تحويل المسار بالمنظار للقضاء على السمنة

Recommended Posts

تحويل المسار بالمنظار، والمعروفة أيضًا باسم المجازة المعدية المصغرة، هي نوع من جراحات إنقاص الوزن التي تتضمن إنشاء كيس صغير في الجزء العلوي من المعدة وربطه مباشرة بالأمعاء الدقيقة. هذا يتخطى باقي المعدة ومعظم الأمعاء، مما يقلل من كمية الطعام والسعرات الحرارية التي يمكن امتصاصها. عادة ما يتم إجراء الجراحة بالمنظار، مما يعني من خلال بضع شقوق صغيرة في البطن. تعد جراحة المجازة المعدية بالمنظار واحدة من أكثر جراحات إنقاص الوزن فعالية. عادة ما يؤدي إلى فقدان 60-80٪ من وزن الجسم الزائد، ويمكن لمعظم المرضى الحفاظ على الوزن بعيدًا على المدى الطويل.

جراحة تحويل المسار بالمنظار هي نوع من جراحات إنقاص الوزن. وتسمى أيضًا جراحة السمنة. تجعل الجراحة معدتك أصغر وأمعائك أقصر. هذا يحد من كمية الطعام التي يمكنك تناولها ومقدار ما يمكنك امتصاصه. تُجرى الجراحة من خلال شقوق صغيرة في بطنك. يتم إدخال منظار البطن (أنبوب رفيع مضاء) من خلال شق واحد. يستخدم الجراح منظار البطن لرؤية ما بداخل بطنك وإجراء الجراحة.

تحويل المسار بالمنظار هو إجراء جراحي لفقدان الوزن. يتم استخدامه عادةً للأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن بمقدار 100 رطل أو أكثر والذين لم تنجح معهم طرق إنقاص الوزن الأخرى، مثل النظام الغذائي والتمارين الرياضية. تُجرى الجراحة من خلال عدة شقوق صغيرة في بطنك. منظار البطن عبارة عن أنبوب طويل ورفيع به كاميرا فيديو صغيرة في نهايته. ترسل الكاميرا صورًا إلى شاشة فيديو في غرفة العمليات حتى يتمكن الجراح من رؤية ما بداخل بطنك. أثناء الجراحة، سيصنع الجراح كيسًا صغيرًا في معدتك. ستكون هذه الحقيبة "المعدة" الجديدة وستكون بحجم البيضة. سيقوم الجراح بعد ذلك بفصل الأمعاء الدقيقة عن المعدة وإعادة توصيلها بالجيب. سيسمح هذا للطعام بتجاوز معظم معدتك والجزء العلوي من أمعائك الدقيقة حتى تمتص سعرات حرارية أقل.

هناك العديد من عيوب زيادة الوزن. أحدها أنه يمكن أن يؤدي إلى مشاكل صحية مثل أمراض القلب والسكري وارتفاع ضغط الدم والسكتة الدماغية. كما يمكن أن يجعل التنفس والنوم صعبًا. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن تسبب زيادة الوزن آلامًا في المفاصل وتزيد من خطر الإصابة بالتهاب المفاصل. أخيرًا، من المرجح أن يعاني الأفراد الذين يعانون من زيادة الوزن من الاكتئاب وتدني احترام الذات، ونفسيا هي من أضرار السمنة الزائدة

هناك العديد من عيوب زيادة الوزن. أحدها أنه يمكن أن يؤدي إلى مشاكل صحية مثل مرض السكري وأمراض القلب وارتفاع ضغط الدم. تؤدي زيادة الوزن أيضًا إلى صعوبة ممارسة الرياضة ويمكن أن تؤدي إلى مشاكل في المفاصل. يمكن أن يسبب أيضًا صعوبات عاطفية، مثل تدني احترام الذات والاكتئاب. أخيرًا، يمكن أن تؤدي زيادة الوزن إلى صعوبة العثور على الملابس المناسبة والمظهر الجيد.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..