اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

وزير المالية الانتهاء من ميكنة مرتبات العاملين بالدولة بنهاية 2022

Recommended Posts

news_1652174583_6507.jpeg

قال الدكتور محمد معيط، وزير المالية، إنه تنفيذًا للتوجيهات الرئاسية، سيتم ضغط الجدول الزمنى للانتهاء من تطبيق منظومة ميكنة إعداد وإدارة مرتبات ومستحقات العاملين بالجهات الإدارية للدولة بنهاية 2022 عبر نظام Payroll بوحدات الجهاز الإداري، والهيئات العامة الخدمية والاقتصادية، ووحدات الإدارة المحلية، التي كان قد تم البدء فى تطبيقها بالجهات المقرر انتقالها للعاصمة الإدارية الجديدة؛ بما يُسهم في تعزيز التحول الرقمي وتحقيق الشمول المالي وفقًا لرؤية مصر 2030، ويُساعد في حوكمة إجراءات المصروفات والإيرادات، ورفع كفاءة الإنفاق العام.

وأضاف وزير المالية، أن هذه المنظومة الجديدة توفر ضمانات جديدة لدقة احتساب مستحقات العاملين بالدولة، وتوحيد إجراءات احتساب الاستقطاعات ضريبة كسب العمل والتأمينات، على نحو يُسهم في تعزيز رقابة الجهات الإدارية على الاعتمادات المالية المقررة للأجور، وتوفير قاعدة بيانات دقيقة بالأجور الفعلية تساعدنا في بحوث تحسين الدخل، لافتًا إلى أننا نستهدف التكامل الإلكتروني لمنظومة إعداد وإدارة مرتبات ومستحقات العاملين بالدولة Payroll مع منظومتي إدارة المعلومات المالية الحكومية GFMIS بالهيئات الموازنية، ونظام الدفع الإلكتروني GPS، ترسيخًا للحوكمة، وتحقيقًا للشفافية.

وقال محمد عبد الفتاح، مساعد وزير المالية لشئون الموازنة، إنه تم تطبيق منظومة «Payroll» فى283 جهة إدارية بكفاءة وفعالية، منها: 64 جهة منتقلة إلى العاصمة الإدارية الجديدة، و205 جهات من الإدارة المحلية، و14جهة أخرى، موضحًا أنه تم عقد ورش عمل عبر تقنية الفيديو كونفرانس بالتنسيق مع بعض الوزارات لشرح المنظومة الجديدة، وإبراز مدى أهميتها.

وأضاف أن وزارة المالية أعدت بالتعاون مع شركة إي. فاينانس دليلًا استرشادايا للمتدربين على منظومة Payroll، حيث تم تدريب نحو ألف و189 موظفًا من العاملين المختصين بإدخال البيانات وموظفي الاستحقاقات بالجهات الإدارية، و263 ممثلًا عن وزارة المالية بالجهات الإدارية، لافتًا إلى أننا مستمرون في تقديم الدعم الفني والرد على أي استفسارات، وتذليل أى عقبات تتكشف على أرض الواقع أثناء التنفيذ الفعلي.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..