اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

مصر - نشرة المساء تعديلات الشهر العقاري وأزمة ميناء شنغهاي وإدانات عربية لهجوم سيناء

Recommended Posts

news_1652367965_2018.jpg

على مدار الساعة، نشرت الفتح مجموعة من الأخبار المحلية والعالمية، حيث واكبت الأحداث فور وقوعها، وفي مقدمتها تعديلات الشهر العقاري وأزمة ميناء شنغهاي وإدانات عربية لهجوم سيناء، بالإضافة إلى عدد من التقارير والتصريحات الخاصة.


إليك التفاصيل


الشهر العقاري: على المواطن تجهيز هذه الأوراق قبل الحضور لتسجيل العقار

قال الدكتور جمال ياقوت رئيس قطاع مصلحة الشهر العقاري والتوثيق، إن التعديلات الأخيرة على قانون الشهر العقاري أزالت كافة التعقيدات التي كانت تواجه المواطنين أثناء تسجيل العقار بسبب تعدد الجهات التي تتولى اصدار الأوراق المطلوبة وارتفاع أسعار وتكاليف التسجيل نظرا لارتباطها برسوم إضافية من جهات أخرى.

وأوضح الدكتور جمال ياقوت رئيس قطاع مصلحة الشهر العقاري، على هامش افتتاح، أن الدولة المصرية انتبهت الى المعوقات التي كانت تواجه اشهار العقارات في مصر، وقضت عليها بالتعديلات الجديدة حيث تم اختصار زمن التسجيل من عامين أو أكثر الى 37 يوم فقط، كما تم حصر الرسوم المطلوبة من المواطنين في "قيمة النموذج الذي يتضمن طلب التسجيل وقدره 100 جنيه ورسم البيان المساحي بحسب مساحة الوحدة او العقار ورسوم التسجيل الخاصة بالشهر العقاري والتي تبدأ من 500 جنيه وبحد أقصى 3900 جنيه".

وأشار رئيس قطاع مصلحة الشهر العقاري والتوثيق، إن المصلحة لم تتلقى حتى الآن أي طلبات رسمية لتسجيل العقارات بعد التعديلات الأخيرة، عدا طلب المستشار عمر مروان بتسجيل شقته في شبين القناطر، مشير إلى إن مأموريات الشهر العقاري جاهزة وفى انتظار المواطنين الراغبين في التسجيل بعد انهاء الأوراق والمستندات المطلوبة قبل التوجه الى مأمورية الشهر العقاري المختصة.

وتابع "ياقوت": أنه يجب على المواطن قبل التوجه الى مأمورية الشهر العقارى الذى يقع العقار المراد تسجليه في نطاقها أن يستخرج الأوراق المطلوبة حتى يتمكن من تسجيل طلبه في الشهر العقارى ووتضمن الأوراق المطلوبة هي صورة بطاقة الرقم القوم، وبيان رفع مساحى رقمى بإحداثيات النظام العالمى ورخصة المبانى للعقار أو نموذج "10" الخاص بقبول التصالح عن الأعمال المخالفة وعقد التمليك.


ماذا تعرف عن ميناء شنغهاي.. وكيف يهدد اقتصاد العالم؟

في ظل أزمة كورونا التي تشهدها الصين اليوم بسبب انتشار متحور كورونا "أوميكرون"، في عدة مدن صينية، وأبرز تلك المدن هي "شنغهاي"، التي شهدت انتشارًا مكثفًا لعدوى متحور أوميكرون مما أدى لإغلاق المدينة للتغلب على كوفيد 19، إلا أن شنغهاي ليست كأي مدينة أخرى سواء في الصين أو في العالم، وأدى إغلاق المدينة لتأثر العالم اقتصاديًا لعدة أسباب.

ما هي شنغهاي

شنغهاي أكبر مدينة في الصين وفي العالم من حيث عدد السكان، ويقترب عدد سكانها من 32 مليون نسمة، وهي من أكبر مدن الصين والعالم من حيث النفوذ في التجارة والاقتصاد والمالية والإعلام والتكنولوجيا والنقل، وبها مركزًا ماليًا رئيسيًا وبها أكبر موانئ العالم من حيث عدد الحاويات وخدمة الحاويات ومعالجتها، والمدينة تعد مركز للتجارة بين الشرق والغرب، وأكبر مركز مالي في آسيا والمحيط الهادئ، ويقع ميناء شنغهاي في منطقة دلتا نهر اليانغتسى فى شرق الصين في الجزء الأوسط من الساحل الصيني، ويحدها من الشمال والجنوب والغرب مقاطعتي جيانغسو وتشجيانغ، ويحدها من الشرق بحر الصين الشرقي.

ميناء شنغهاي

يعد ميناء شنغهاي في الصين أكبر ميناء من حيث كميّة الحاويات المعالجة، وافتتح في عام 1842حيث يخدم ويعالج سنويًا عشرات الملايين من الحاويات التي يتخطى طولها 20 قدمًا، متفوّقًا على مينائي سنغافورة شنجن، ويتعامل الميناء مع أكثر من 25% من حجم التجارة العالميّة في الصين، وهو أسرع الموانئ اقتصادًا ونموًا، ويقع ميناء شنغهاي في وسط السّاحل الصينيّ في نهر اليانغتسي ويرتبط موقع الميناء عبر ممرّاتٍ مائيةٍ بمناطق وادي النهر اليانغنتسي، ويعد موقع الميناء نقطة التقاء شبكات مائية توصل الميناء بجميع مناطق البلاد.


خارجية السعودية: تهديد "داعش" لا يزال قائما ويجب القضاء عليه تماما

أعرب وزير الخارجية السعودى الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله، عن تقدير المملكة للدور الكبير والملموس الذى يقوم به التحالف الدولي ضد تنظيم داعش، الذي لعب دوراً حاسماً في القضاء على امتداده وانتشاره في العراق وسوريا، قائلا: «يجب علينا ألا نغفل جميعاً عن أن تهديد هذا التنظيم لا يزال قائماً، مما يستدعي من الجميع مواصلة الجهود والتنسيق المستمر للقضاء عليه تماماً».

جاء ذلك خلال ترأسه وفد المملكة العربية السعودية في الاجتماع الوزاري للتحالف الدولي ضد تنظيم داعش الإرهابي، الذي عقد بمدينة مراكش فى المملكة المغربية الشقيقة. وفقا لـ"عكاظ" .

وأكد الأمير فيصل بن فرحان، أن المملكة لا تزال مستمرة على موقفها الثابت تجاه دعم جهود التحالف الدولي ضد تنظيم داعش، مشدداً على حرص المملكة على استقرار العراق وبسط نفوذه وسيادته على كامل أراضيه، وأشاد بالجهود التي يقوم بها العراق وتنسيقه المستمر مع التحالف الدولي للقضاء على التنظيم.

وأشار وزير الخارجية إلى حرص المملكة على دعم مشاريع إعادة الاعمار في العراق ودعم جهود الاستقرار في المناطق المحررة في سوريا وتثبيت الأمن والوضع الاقتصادي فيها، منوهاً إلى أن المملكة أنشأت عددا من المراكز التي تعمل على المستوى الإقليمي والدولي لمكافحة الرسائل المتطرفة، أهمها المركز العالمي لمكافحة الفكر المتطرف «اعتدال».


البحرين تدين بشدة هجوم سيناء الإرهابي

أدانت وزارة الخارجية البحرينية، اليوم الخميس، بشدة الهجوم الإرهابي الذي استهدف نقطة تمركز أمنية شمال سيناء، وأدى إلى مقتل وإصابة عدد من الجنود.

وقالت الخارجية البحرينية في بيان نشرته وكالة أنباء البحرين "بنا": "نؤكد موقف البحرين الثابت في تضامنها مع جمهورية مصر العربية الشقيقة في حربها ضد الإرهاب، وتأييدها التام لكل ما تتخذه من إجراءات للحفاظ على أمنها واستقرارها وسلامة مواطنيها، ونعبر عن خالص تعازينا ومواساتنا للحكومة المصرية وشعبها الشقيق وذوي الضحايا، وتمنياتنا بالشفاء العاجل لجميع المصابين".

وأضافت: "نجدد الدعوة إلى ضرورة تكثيف الجهود الدولية وتضافرها من أجل القضاء على التنظيمات الإرهابية المتطرفة، وتجفيف مصادر تمويلها".


الخارجية السعودية تدين الهجوم الإرهابي بشمال سيناء

أصدرت وزارة الخارجية السعودية، اليوم الخميس، بيانًا أدانت فيه بشدة الهجوم الإرهابي الذي استهدف نقطة تمركز أمنية شمال سيناء، وأدى إلى استشهاد وإصابة عدد من الجنود.

وقال البيان الذي نشرته وكالة أنباء السعودية "واس": "ندين بأشد العبارات الهجوم الإرهابي الغادر على النقطة الأمنية بشمال سيناء في جمهورية مصر العربية الشقيقة، الذي أدى إلى وفاة وإصابة عدد من جنود القوات الأمنية".

وأضاف: "نجدد الدعم لجمهورية مصر في جهودها المكثفة للقضاء على الإرهاب والتطرف بأشكاله وصوره كافة وتجفيف منابع تمويله، ونؤكد وقوف المملكة مع حكومة وشعب مصر أمام كل التنظيمات الإرهابية التي تحاول النيل من مكتسبات ومقدرات مصر الشقيقة".

وتابعت: نعرب عن خالص العزاء والمواساة لذوي الضحايا، ولحكومة وشعب جمهورية مصر العربية الشقيقة، وخالص أمنيات الشفاء العاجل لجميع المصابين، ولشعب جمهورية مصر الشقيق دوام الأمن والاستقرار".


اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..