الأخبار قام بنشر May 17, 2022 قام بنشر May 17, 2022 توقع وكيل وزارة الأشغال العامة والإسكان بغزة مهندس ناجي سرحان اليوم الثلاثاء، انتهاء إنشاء الثلاث مدن السكنية المصرية مع نهاية العام، موضحاً أن العمل يسير بشكل جيد ونأمل إنجاز شارع الكورنيش قبل عيد الأضحى.وبخصوص ما تم الترويج له بشأن انسحاب الطواقم المصرية من المشاريع بشكل مفاجئ صباح اليوم، نفى وكيل وزارة الأشغال العامة بغزة “ما يشاع عن انسحاب مفاجئ للطواقم المصرية العاملة في مشاريع الإعمار بغزة، مؤكداً أنها تواصل عملها بشكل طبيعي”.وكرر تأكيده خلال تصريحات لصوت الأقصى المشاريع المصرية تسير بوتيرة جيدة، مشيراً إلى أنه تم إنجاز ٢٠٠ وحدة سكنية من أصل ١٧٠٠ وحدة مما دمره الاحتلال خلال 2021، وتقريباً ١١ عمارة من الأضرار الجزئية من خلال المنحة القطريةولفت إلى أن الوكالة صرفت الدفعة الأولى ل ١٥٠ عائلة متضررة، وحتى الآن الأبراج السكنية والعمارات متعددة الطوابق والبنية التحتية والمنشآت الزراعية والصناعية المتضررة لا يوجد لها تمويل ، مؤكداً على وجود محاولات لتمويل الأبراج السكنية المدمرة ونأمل أن نوفق. وقال: “نحن نعمل ضمن نظام متبع على الجميع، ونتعامل مع أرقام تقدم للمؤسسات المانحة حسب طلبها ، موضحاً أنه تم إنجاز ما يقارب من ٧٠% من الوحدات التي تضررت بشكل جزئي، ورفعنا كشوفات للمانحين وننتظر أن يكون هناك موافقة”. وبين ما يزيد عن ٧٠ ألف مواطناً متضرراً جزئياً لم يتلقوا تعويضات، وبمبلغ ما يقرب من ٩٠ مليون دولار من حرب ٢٠١٤ وما قبل.وأضاف : نتواصل مع كل الجهات المانحة والدولية بشكل دائم، وهناك جهود تبذل، وأتوقع أن كل من هدم بيته خلال الحرب أن يتم إعمار بيته حتى نهاية العام.اقرأ الخبر من المصدر
Recommended Posts
انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد
يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق
انشئ حساب جديد
سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .
سجل حساب جديد♥ تسجيل دخول ♥
هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.
♥ سجل دخولك الان ♥