اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

مصر - 4 أسباب تمنع ذلك داعية إسلامي يوضح لماذا يستحيل علمنة الإسلام

Recommended Posts

news_1653475335_9782.jpg

قال شريف طه، الداعية الإسلامي، إن الإسلام دين يستحيل علمنته، وذكر 4 أسباب قال إنها تجعل من المستحيل علمنة الإسلام، وذكر طه عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك تلك الأسباب وهي كما يلي:

لماذا يستحيل علمنة الإسلام؟

- لأن سلطة التشريع في الإسلام حق خالص لله تعالى، ولا يوجد أحد من البشر يمتلك حق التشريع من دون الله تعالى.

- فمثلا : لو أن جميع الهيئات الدينية الرسمية أفتوا بما يخالف الكتاب والسنة لما جاز لأحد أن يتابعهم على ذلك، ويجب على كل مسلم أن يتبع ما أنزل إليه من ربه كما أمره الله تبارك وتعالى، وستذهب تحريفات المحرفين هباء منثورا.

- ثم إن الكتاب والسنة ميسران للناس، يمكن لكل أحد أن يتعلمهما.. لا توجد طبقة تحتكر تفسير النص المقدس.. ولا يوجد مؤسسة تحتكر التعليم اللاهوتي.. ولا يوجد بابوات يملكون صكوك المغفرة والحرمان.

- كل مسلم بسيط يمكنه أن يتعلم القرآن والسنة من كتب التفسير والفقه والحديث والاعتقاد وغيرها من علوم الشريعة المدونة والمحفوظة في الصدور والكتب، فكيف يمكن تحريف هذا الدين؟!


اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..