اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
abdu96

عملية طي المعدة في مصر

Recommended Posts

أنواع جراحة السمنة
تتضمن المجازة المعدية وجراحات إنقاص الوزن الأخرى (المعروفة باسم جراحة السمنة) إجراء تغييرات على الجهاز الهضمي للمساعدة في إنقاص الوزن. يتم إجراء جراحة لعلاج البدانة عندما لا يعمل النظام الغذائي وممارسة الرياضة أو عندما يكون لديك مشاكل صحية خطيرة بسبب الوزن. بعض الإجراءات تحد من الكمية التي يمكن تناولها. عملية طي المعدة في مصر تعمل الإجراءات الأخرى عن طريق تقليل قدرة الجسم على امتصاص العناصر الغذائية.

على الرغم من أن جراحة السمنة يمكن أن تقدم العديد من الفوائد ، إلا أن جميع تقنيات جراحة السمنة هي إجراءات مهمة يمكن أن تشكل مخاطر خطيرة وآثار جانبية. وبالإضافة إلى ذلك ، ينبغي إجراء تغييرات صحية محددة في النظام الغذائي وممارسة التمارين الرياضية بانتظام أدرجت للمساعدة في ضمان النجاح على المدى الطويل من جراحة لعلاج البدانة.

يعتمد نوع جراحة السمنة الأفضل للشخص على حالته الخاصة. سيأخذ الجراح في الاعتبار العديد من العوامل ، مثل مؤشر كتلة الجسم وعادات الأكل والمشاكل الصحية الأخرى والعمليات الجراحية السابقة والمخاطر التي ينطوي عليها كل إجراء.

يتم وصف الأنواع الأكثر شيوعا لجراحة السمنة أدناه:


تجاوز المعدة مع يد رو
هذا الإجراء هو الطريقة الأكثر شيوعا لتغيير شرايين المعدة. هذه الجراحة عادة لا رجعة فيها. يتم تقليل المعدة ، وبالتالي فإن كمية الطعام التي يمكن تناولها صغيرة ، وفي الوقت نفسه يتم تقليل امتصاص العناصر الغذائية. يقطع الجراح الجزء العلوي من المعدة لفصله عن بقية المعدة. بهذه الطريقة ، يتم إنشاء خزان (خزان) بحجم حبة الجوز ، بسعة حوالي 50 سم مكعب. عادة ، يمكن أن تحتوي المعدة على حوالي 1.5 لتر أو أكثر من الطعام ، حسب الحالة. ثم يقطع الجراح الأمعاء الدقيقة ويخيط جزءا منها مباشرة في الخزان. وهكذا ، في وقت تناول الطعام يدخل هذا الخزان الصغير من المعدة ، ومن ثم يمر مباشرة في الأمعاء الدقيقة التي مخيط لذلك. عملية طي المعدة في مصر لا يمر الطعام عبر معظم المعدة والجزء الأول من الأمعاء الدقيقة ، ولكنه يدخل مباشرة في الجزء الأوسط من الأمعاء الدقيقة.

استئصال المعدة العمودي (كم)
مع استئصال المعدة العمودي ، تتم إزالة 80 ٪ من المعدة ، والتي تأخذ شكل كيس طويل على شكل أنبوب. نظرا لأن المعدة أصغر، فلا يمكنها استيعاب الكثير من الطعام. بالإضافة إلى ذلك ، فإنه ينتج كمية أقل من هرمون الجريلين ، وهو الهرمون الذي ينظم الشهية ، والذي يمكن أن يهدئ الرغبة في تناول الطعام.

المخاطر
مثل أي إجراء مهم آخر ، تقدم جراحة علاج البدانة مخاطر صحية محتملة ، على المدى القصير والطويل ، عادة مع حل جيد.

قد تشمل المخاطر المرتبطة بالإجراء الجراحي ما يلي:

نزيف مفرط.
العدوى.
ردود الفعل السلبية للتخدير
جلطات الدم.
مشاكل في الرئة أو التنفس.
تسرب في الجهاز الهضمي.
الموت (نادر).
تختلف المخاطر والمضاعفات طويلة المدى لجراحة إنقاص الوزن اعتمادا على نوع الجراحة. قد تشمل:

انسداد معوي.
متلازمة الإخلاء السريع للمعدة ، والتي تسبب الإسهال أو الاحمرار أو الدوخة أو الغثيان أو القيء.
حصى في المرارة.
الفتق.
انخفاض مستوى السكر في الدم (نقص السكر في الدم).
سوء التغذية.
القرحة.
القيء.
حمض الجزر.
الحاجة إلى عملية جراحية ثانية أو إجراء مراجعة أو جراحة.
الموت (نادر).
الجراحة
يتم إجراء جراحة السمنة تحت التخدير العام. حاليا ، يتم إجراء جراحة لعلاج البدانة بالمنظار. منظار البطن هو أداة أنبوبية صغيرة تحتوي على كاميرا متصلة بها. يتم إدخال منظار البطن من خلال شقوق صغيرة في البطن. تسمح الكاميرا الصغيرة الموجودة على طرف منظار البطن للجراح برؤية البطن وتشغيله دون الحاجة إلى عمل شقوق كبيرة. جراحة بالمنظار يسمح الانتعاش لتكون أسرع وأقصر. تستغرق الجراحة عادة عدة ساعات. بعد الجراحة ، سوف تستيقظ في غرفة الإنعاش ، حيث سيقوم الطاقم الطبي بمراقبتك لأي نوع من المضاعفات. اعتمادا على الإجراء ، قد تضطر إلى البقاء في المستشفى لبضعة أيام ، من 48 إلى 72 ساعة.

مواضيع ذات صلة :

تجربتي مع عملية طي المعدة

تكلفة عملية طي المعدة في مصر

عملية طي المعدة في مصر.pdf

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..