اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

مصر - وزير الزراعة الإيفواري يشيد بالنهضة الزراعية الشاملة في مصر

Recommended Posts

news_1656262728_4467.jpg

أشاد كوبنان كواسى أدجوماني، وزير الزراعة والتنمية الريفية بكوت ديفوار، والذي يزور مصر حاليا على رأس وفد رفيع المستوى، بالنهضة الزراعية الشاملة التي شهدتها مصر مؤخرا، والتقدم في مجال البحث العلمية المتعلقة بالزراعة.

ووصف وزير الزراعة الإيفواري زيارته إلى مصر بالناجحة والمثمرة، حيث اطلع خلالها على المعامل والمعاهد البحثية التابعة لمركز البحوث الزراعية، ومحطة البحوث الزراعية بسخا، وإحدى شركات القطاع الخاص العاملة في قطاع الزراعة للاطلاع على التجارب المصرية في قطاع الزراعة.

وتفقد مركز البحوث الزراعية، في زيارة رافقه خلالها الدكتور محمد سليمان رئيس المركز، والدكتور سعد موسى المشرف على العلاقات الزراعية الخارجية، وعدد من مديري المعاهد والمعامل المركزية التابعة للمركز ورؤساء بعض الاقسام المعنية بزراعة الأرز والذرة وبعض محاصيل الحبوب الأخرى.

واستعرض رئيس مركز البحوث الزراعية، أنشطة المركز المختلفة والمجالات والأنشطة الزراعية والمشروعات القومية التي تقوم بها الدولة المصرية لتطوير قطاع الزراعة بهدف تحقيق الأمن الغذائي، فضلا عن الدور الذي يقوم به مركز البحوث الزراعية ومعاهدة المختلة ومعامله في هذا المجال.

وشملت الزيارة المركز الإقليمي للأغذية والأعلاف، ومعهد بحوث الصحة الحيوانيه والمعمل المركزي لتحليل متبقيات المبيدات والعناصر الثقيلة في الأغذية، حيث تم الاطلاع على قدرات معامل وأقسام المعامل، وتجهيزاتها الحديثة، فضلا عن الأدوار التي تقوم بها في مجال تحليل الغذاء مما ساهم في نفاذ المنتجات والصادرات الزراعية المصرية الى الكثير من دول العالم.

وزار الوزير الإيفواري محطة البحوث الزراعية بسخا، وتعرف على الأنشطة الزراعية المختلفة التي يتم تنفيذها بالمحطة، كما تفقد محطة إعداد وغربلة تقاوي المحاصيل الاستراتيجية وعلى رأسها الأرز والذرة والقمح، والمخازن التابعة لها، فضلا عن زيارة الصوبة الزراعية المخصصة لإنتاج تقاوي الخيار ضمن المشروع القومي لإنتاج تقاوي الخضر، كما شملت الزيارة تفقد حقل ذرة لإنتاج التقاوي، حيث اطلع على عمليات زراعة وإنتاج تقاوي الإساس.

وشاهد مزرعة الإنتاج الحيواني ومركز التلقيح الاصطناعي والخطوات التابعة من حفظ للسائل المنوي وطريقة العد وخلافه، حيث أشار الى ان ما شاهده في مصر لم يشاهده من قبل في دول اوروبية كثيرة.

وشملت زيارة الوزير الإيفواري أيضا تفقد إحدى مزارع القطاع الخاص، حيث اطلع على التجارب المصرية في استصلاح الأراضي، ورفع كفاءة استخدام مياه الري، واتباع نظم الري الحديثة والاستفادة من كل قطرة مياه، وزراعة المنتجات والاصناف المصرية المتميزة من العنب والمانجو والتوت والتي تقبل عليها العديد من دول العالم ، كما أشاد بدعم الدولة المصرية للقطاع الخاص، وتشجيع الاستثمار.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..