اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

مصر - سامح بسيوني الهلالي وأمثاله خطر كبير على البلاد ويؤسسون لمجتمع لا دين فيه

Recommended Posts

news_1656429896_8073.jpg

قال المهندس سامح بسيوني، رئيس الهيئة العليا لحزب النور، إن ما يؤسسه هذا الرجل المدعو -سعد الدين الهلالي وأمثاله - وأمثاله في لقاءاتهم أخطر بكثير مما يتصور الجميع، مضيفًا أن طرح الأمر بأن النظر للأشياء والحساب عليها متوقف على القناعات، هذا شيء من المبادئ المؤدية إلى إحداث الفوضى المجتمعية و اللادينية .

وأضاف بسيوني في منشور له عبر صفحته على فيس بوك، أنه طبقًا لهذا المبدأ؛ "مبدأ اختلاف القناعات" في تبريره لعدم فرضية الحجاب، أو غير ذلك من الطوام المستمرة؛ وتنزلا مع عقول أمثاله في الخطاب.

وتساءل بسيوني: ما الحاجة إذا إلى وجود هيئات قضائية تحكم على أفعال الناس أو وجود هيئات تنفيذية تطبق تلك الاحكام طبقا للقوانين الموضوعة في المجتمع ؟!!، بل ما الحاجة أصلا لوجود قوانين من الأصل، طالما نحن بشر لنا قناعات مختلفة فيجب بهذا المنطلق أن يعيش كل واحد منا طبقا لقناعاته الشخصية ؟!!

وتابع بسيوني: بل ما الحاجة أصلا –تحت هذا المبدأ – إلى وجود قواعد منظمة للحياة ملزمة للأفراد طالما أنها ستكون مخالفة لقناعات بعض الأفراد الشخصية؛ فـ على سبيل المثال، " لا حاجة حينئذ لإجراء امتحانات بين الطلاب، فلكل طالب قناعة شخصية يفهم بها المراد من تلك المناهج الموضوعة، ولا حاجة للإلتزام بالقواعد الطبية أو الهندسية أو المهنية أو الكود المهني بصفة عامة عند العمل، فلكل فرد في المهنة قناعات شخصية .... الخ".

واستطرد بسيوني أن الأدهى أن هذا المبدأ سيتعدى لأبعد من هذا؛ فما الحاجة –طبقا لهذا المبدأ– للإيمان بالرسل طالما لم ألقاهم أو باليوم الأخر طالما لم أعاينه أو حتى بوجود الخالق طالما أنني غير مقتنع بأوامره.

وشدد على أن هذا الرجل وأمثاله أخطر مما يتصور أحد، مضيفًا أنهم لا يدعون لتحرير الدين أو حتى دين بفهم جديدة، بل يعملون بتأصيلاتهم لتلك المبادئ في كلامهم أن يأسسوا لمجتمع لاديني طبقا لمبادئ كابورالي amp جروميلي " Rocco Caporale amp Antonio Grumele " كمرحلة ما قبل الإلحاد، وهذا ما يسعى إليه أعداء الدين والأمة والوطن عبر هؤلاء المفتونين ..


اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..