الأخبار قام بنشر July 19, 2022 قام بنشر July 19, 2022 طالبت روسيا بتحصيل أثمان صادراتها النفطية لعملائها بالهند بالدرهم الإماراتي؛ كنوع من الابتعاد عن التعامل بالدولار لتحصين نفسها من آثار العقوبات الغربية.وتعرضت موسكو لسلسلة من العقوبات الغربية بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية عقب غزوها العسكري لأوكرانيا في أواخر شهر فبراير الماضي.حيث أظهرت فاتورة اطلعت عليها رويترز، أن روسيا أكدت أن الدفع مطلوب بالدرهم الإماراتي مقابل توريد النفط إلى مصفاة واحدة بعد حسابه بالدولار.وتضخ شركة "روسنفت" الروسية العملاقة النفط الخام من خلال شركات تجارية، مثل "إيفرست" و"إنرجي" و"كورال إنرجي" إلى الهند التي تعد الآن ثاني أكبر مشتر للنفط الروسي بعد الصين.وقد حلت موسكو محل الرياض -باعتبارها ثاني أكبر مورد للنفط للهند- بعد العراق للشهر الثاني على التوالي خلال شهر يونيو الماضي، وهناك شركتان هنديتان -على الأقل- سددتا بعض مدفوعاتهما بالدرهم الإماراتي، وبقية المدفوعات سوف تُسدد خلال الأيام المقبلة. اقرأ الخبر من المصدر
Recommended Posts
انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد
يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق
انشئ حساب جديد
سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .
سجل حساب جديد♥ تسجيل دخول ♥
هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.
♥ سجل دخولك الان ♥