الأخبار قام بنشر July 19, 2022 قام بنشر July 19, 2022 قال وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان، اليوم “الثلاثاء”، إن "المملكة لا ترى نقصاً في النفط بالسوق، إنما النقص في طاقة التكرير"، وفقاً لما نقلته وكالة "رويترز".يأتي ذلك، في وقت أعلن البيت الأبيض، فيه أنه يتوقع أن يزيد كبار منتجي النفط في تحالف "أوبك+" إنتاج الخام في أعقاب رحلة الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى الشرق الأوسط.ونقلت وكالة "رويترز" عن المتحدثة باسم البيت الأبيض كارين جان بيير، قولها: "سنقيس النجاح في الأسبوعين القادمين.. نتوقع أن تكون هناك زيادة في الإنتاج"، مضيفة أن تلك مسؤولية "أوبك+".وقال الوزير السعودي إن روسيا جزء مكمل لمنظمة "أوبك +"، مشدداً على أنه "من دون تعاون المنظمة الجماعي، سيكون من المستحيل ضمان إمدادات نفط كافية".كانت زيادة إنتاج النفط أحد أبرز بنود زيارة الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى المملكة العربية السعودية، الجمعة والسبت الماضيين، إذ طالب السعودية بزيادة الإنتاج، إلا أن الرياض ردت بأن أوبك ومعها أوبك+ لديهما دائماً الخبرات لدراسة مثل هذه المسائل، وأن المملكة تعرف حاجات السوق في الوقت المناسب، وتتخذ قرارات وسطية لموازنة مصالح المنتجين والمستهلكين.اقرأ الخبر من المصدر
Recommended Posts
انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد
يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق
انشئ حساب جديد
سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .
سجل حساب جديد♥ تسجيل دخول ♥
هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.
♥ سجل دخولك الان ♥