اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
miam

تأسيس شركة فردية والتسجيل الدولي للعلامات التجارية

Recommended Posts

تأسيس شركة فردية هي النوع الأكثر شيوعًا لهيكل الأعمال. من السهل الإعداد ولا يلزمك تقديم أي أوراق مع الحكومة. أنت أيضًا غير مسؤول عن دفع أي ضرائب على دخل العمل. الجانب السلبي هو أنك مسؤول شخصيًا عن جميع ديون والتزامات الشركة.

إذا كنت تباشر أعمالًا تجارية لنفسك، فقد ترغب في التفكير في إنشاء ملكية فردية. يسهل إعداد هذا النوع من الأعمال وصيانته، وستكون لديك سيطرة كاملة على عملك. بالطبع، هناك بعض الجوانب السلبية لكونك مالكًا وحيدًا، ولكن إذا كنت على دراية بها، فيمكنك تجنب المزالق.

إذا كنت تفكر في بدء مشروعك الخاص، فإن الملكية الفردية هي أبسط أنواع هياكل الأعمال وأكثرها شيوعًا. ستكون مسؤولاً بمفردك عن جميع جوانب العمل، من الضرائب إلى المسؤولية. إليك ما تحتاج لمعرفته حول إنشاء مؤسسة فردية. تتمثل الخطوة الأولى في اختيار اسم النشاط التجاري وتسجيله لدى حكومة الولاية. ستحتاج أيضًا إلى الحصول على ترخيص تجاري وأي تصاريح أو تراخيص مطلوبة من قِبل مدينتك أو مقاطعتك. بمجرد حصولك على جميع الأوراق اللازمة بالترتيب، يمكنك البدء في تشغيل عملك. بصفتك المالك الوحيد للنشاط التجاري، ستكون مسؤولاً عن جميع جوانب العملية، من تتبع المخزون والموارد المالية إلى التسويق والمبيعات. في حين أنه قد يتطلب الكثير من العمل. 
 

يعد بروتوكول مدريد للتسجيل الدولي للعلامات التجارية، الذي دخل حيز التنفيذ في 18 ديسمبر 2003، إنجازًا رئيسيًا في مجال التعاون الدولي في مجال الملكية الفكرية. يوفر نظام مدريد مزايا كبيرة لمالكي العلامات التجارية الذين يسعون إلى حماية علاماتهم في بلدان أو مناطق متعددة. يتيح نظام مدريد تسجيل علامة تجارية في العديد من البلدان أو المناطق عن طريق إيداع طلب واحد في مكتب واحد بلغة واحدة مع مجموعة واحدة من الرسوم.

بروتوكول مدريد لتسجيل العلامات التجارية هو معاهدة دولية تسمح لأصحاب العلامات التجارية بتسجيل علاماتهم في بلدان متعددة بطلب واحد. يتولى المكتب الدولي للمنظمة العالمية للملكية الفكرية (الويبو) إدارة نظام مدريد.

بروتوكول مدريد للتسجيل الدولي للعلامات التجارية هو معاهدة تم توقيعها في مدريد، إسبانيا، في 27 أكتوبر 1989. ودخلت المعاهدة حيز التنفيذ في 18 ديسمبر 1995. اعتبارًا من يوليو 2019، تضم المعاهدة 105 طرفًا متعاقدًا. يدير بروتوكول مدريد المكتب الدولي للمنظمة العالمية للملكية الفكرية (الويبو) في جنيف، سويسرا.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..