الأخبار قام بنشر August 2, 2022 قام بنشر August 2, 2022 اتهمت الولايات المتحدة روسيا باستخدام أكبر محطة للطاقة النووية في أوكرانيا، درعا نوويا، من خلال نشر قوات هناك، مما يمنع القوات الأوكرانية عن الرد على إطلاق النار، ويهدد بخطر وقوع حادث نووي مروع.وقال وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكين: "إن الولايات المتحدة قلقة للغاية من أن محطة زابوريجيا للطاقة النووية، أصبحت الآن قاعدة عسكرية روسية تُستخدم لإطلاق النار على القوات الأوكرانية القريبة".وأضاف بلينكين، للصحفيين بعد محادثات في الأمم المتحدة في نيويورك، الاثنين، بشأن منع انتشار الأسلحة النووية: "بالطبع لا يمكن للأوكرانيين الرد خشية وقوع حادث مروع يتعلق بالمحطة النووية"، لافتا إلى أن "تصرفات روسيا تجاوزت استخدام درع بشري، بل إنها درع نووي"، وفقما نقلت "رويترز"من جانبه، قال نائب وزير الخارجية الأوكراني ميكولا توتشيتسكي في محادثات نيويورك: "هناك حاجة إلى إجراءات قوية مشتركة لمنع وقوع كارثة نووية"، داعيا المجتمع الدولي إلى إغلاق المجال الجوي فوق محطات الطاقة النووية الأوكرانية بأنظمة دفاع جوي.اقرأ الخبر من المصدر
Recommended Posts
انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد
يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق
انشئ حساب جديد
سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .
سجل حساب جديد♥ تسجيل دخول ♥
هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.
♥ سجل دخولك الان ♥