الأخبار قام بنشر August 8, 2022 قام بنشر August 8, 2022 قصفت أوكرانيا مجددا جسرا مهمًا في خيرسون، المدينة التي يسيطر عليها الجيش الروسي جنوب البلاد.وقال النائب المحلي سيرجي خلان عبر منشور علي موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "يا لها من ليلة للمحتلين في منطقة خيرسون.. الضربات استهدفت منطقة جسر أنتونوفسكي".ومنذ سيطرة الجيش الروسي على غالبية مدن الشرق في أوكرانيا يتجه القتال المشتعل منذ فبراير الماضي إلى الجنوب الشرقي.وأكدت المتحدثة باسم القيادة الجنوبية للقوات المسلحة الأوكرانية ناتاليا جومينيوك هذه الضربات.وقالت للتلفزيون الأوكراني: "الضربات التي نفذناها على مدى عدة أيام حققت نتائج. التأثيرات ضخمة على جسري أنتونوفسكي وكاخوفسكي".يعتبر جسر أنتونوفسكي في ضواحي خيرسون استراتيجيًًا وممرًا رئيسيًا للإمدادات لأنه الجسر الوحيد الذي يربط المدينة بالضفة الجنوبية لنهر دنيبر وبقية منطقة خيرسون وتم استهدافه بالفعل وتدميره جزئيًا في 27 يوليو، مما أجبر الجيش الروسي على إعادة تنظيم خط سير إمداداته. وتعين عليه بشكل خاص، تركيب جسور متحركة.وتقع مدينة خيرسون عاصمة المنطقة التي تحمل اسمها، على بعد كيلومترات فقط من الجبهة حيث تشن القوات الأوكرانية هجومًا مضادًا لاستعادة هذه الأراضي التي فقدتها في الأيام الأولى للعملية العسكرية الروسية.اقرأ الخبر من المصدر
Recommended Posts
انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد
يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق
انشئ حساب جديد
سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .
سجل حساب جديد♥ تسجيل دخول ♥
هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.
♥ سجل دخولك الان ♥