اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
ديدو

كأس القارات 2009

Recommended Posts

بســم الله الـرحمــن الرحيــم

 

بمناسبة قرب إنطلاق بطولة كأس القارات 2009 بجنوب أفريقيا والتى ستقام فى الفترة من 14 إلى 28 يونيو المقبل , يسر المنتدى الرياضى ان يقدم هذا الموضوع الخاص بهذة البطولة وان شاء الله ستكون كل الاخبار المتعلقة بهذة البطولة وجميع نتائجها ومبارياتها فى هذا الموضوع باذن الله

فتابعونا دائما فى هذا الموضوع

 

تاريخ كأس القارات :

كأس العالم للقارات هي بطولة كرة قدم للمنتخبات الوطنية تقام كل أربع سنوات برعاية الفيفا ،وهي فكرة الأمير فيصل بن فهد بن عبد العزيز آل سعود . إنطلقت في العام 1992 برعاية شاملة من حكومة المملكة العربية السعودية واستمرت حتى قرر الفيفا إدراجها كبطولة رسمية في العام 1997 ليشارك بها المنتخبات الحائزة على لقب القارة التي تلعب بها ومازالت مستمرة وتعتبر البطولة الثانيه كتصنيف للمنتخبات بعد كأس العالم علما بأنه تم إعتمادها كبطولة إعدادية للتنظيم في الدولة المستضيفة لكأس العالم في نفس العام

 

- فى البداية يشارك فى هذة البطولة ثمانية فرق تم تصنيفها قبل القرعة الى تصنيفيين وكان كالتالى :

ضم التصنيف الأول منتخبات البرازيل وإسبانيا وإيطاليا وجنوب إفريقيا (البلد المضيف)، فيما ضم التصنيف الثاني منتخبات الولايات المتحدة الأمريكية والعراق ونيوزيلندا بالإضافة إلى مصر.

 

وتمت القرعة فى يوم 22 نوفمبر 2008 وكانت كالتالى :

 

المجموعة الأولى

1-(ج) أفريقيا

2-أسبانيا

3-العراق

4-نيوزلندا

المجموعة الثانية

1-البرازيل

2-أيطاليا

3-مصر

4-أمريكا

وهذا هو برنامج الدور الأول

 

14 يونيو 2009

جنوب افريقيا - العراق

نيوزيلاندا - اسبانيا

 

15 يونيو 2009

البرازيل - مصر

الولايات المتحدة الأمريكية - إيطاليا

17 يونيو 2009

اسبانيا - العراق

جنوب افريقيا - نيوزيلاندا

 

18 يونيو 2009

الولايات المتحدة الأمريكية - البرازيل

مصر - إيطاليا

 

20 يونيو 2009

العراق - نيوزيلاندا

اسبانيا - جنوب افريقيا

 

21 يونيو 2009

إيطاليا - البرازيل

مصر - الولايات المتحدة الأمريكية

أسأل الله ان يوفقنا لإكمالة ويعجبكم

تم تعديل بواسطه ديدو

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

تمام ياكابتن ديدو

 

علم وينفذ يافندم

نقول بسم الله الرحمن الرحيم

 

عاجل ورسمياً : إعلان قائمة إيطاليا لكأس القارات واستبعاد انزاجي وكاسانو

 

 

italy%20menu.jpg

 

 

 

أعلن الجهاز الفني للمنتخب الإيطالي بقيادة المدير الفني " مارتشيلو ليبي " قائمة اللاعبين المختارين للمنتخب الأزوري والتي ستدخل المعسكر الايطالي وستخضو المباراه الودية اما منتخب ايرندا الشماليه والتي ستقام يوم 6 يونيو القادم ، القائمة تضمنت 32 لاعب على ان يتم اختيار 24 لاعب من بينهم لخوض نهائيات كأس العالم للقارات .

 

ويذكر ان من بين هؤلاء اللاعبين 13 لاعب قد حجزو اماكنهم في تشكيلة المنتخب الأيطالي النهائية لكأس القارات.

 

القائمة التي ستخوض مبارة ايرلندا كانت كالتالي:

 

حراسة المرمى :

 

ماركيتي " كالياري" ، دي سانتكتيس " جالاتاسراي" ، بوفون " اليوفنتوس " ، اميليا " باليرمو "

خط الدفاع :

 

دوسينا " ليفربول" ، جروسو " اوليمبيك ليون" ، اسبوزيتو " ليتشي " ، ليجروتاجلي " يوفنتوس " ، سانتون " الانتر" , كاساني " باليرمو" ، جامبريني " فيورنتينا" ، كانافارو " اليوفنتوس " ، زامبروتا " اس ميلان " ، كيليني " اليوفنتوس "

خط الوسط :

 

بريجي " روما " ، جاتوزو " اس ميلان" ، دا اجوستينيو " ادونيزي " ، بياجيانتي " كاتانيا " ، جالويا " سينا " ، دي روسي " روما " ، كاميرونيزي " اليوفنتوس " ، بيبي " ادونيزي " ، بيرلو " اس ميلان "

خط الهجوم :

 

بازيني " سمبادوريا " ، بليزير " كييفو " ، فاجيا " لاتسيو" ، ماسكارا " كاتانيا " ، روسي جوسيبي " فياريال " ، ياكوينتا " اليوفنتوس " ، كواجيليريلا " ادونيزي " لوكا توني " بايرن ميونخ " ، " جيلاردينيو " فيورنتينا"

اما قائمة الـ 13 لاعب والتي تأكد مشاركتهم في كأس القارت فكانت كتالي:

 

حارسه المرمي :

 

بوفون " اليوفنتوس " ، اميليا " باليرمو "

 

خط الدافع :

 

كانافارو " اليوفنتوس " ، زامبروتا " اس ميلان " ، كيليني " اليوفنتوس "

خط الوسط :

 

دي روسي " روما " ، كاميرونيزي " اليوفنتوس " ، بيبي " ادونيزي " ، بيرلو " اس ميلان "

 

خط الهجوم :

 

ياكوينتا " اليوفنتوس " ، كواجيليريلا " ادونيزي " لوكا توني " بايرن ميونخ " ، " جيلاردينيو " فيورنتينا"

 

 

" وبذلك يكون قد استبعد كلا من فيليبو انزاجي مهاجم الميلان المتألق مؤخراً مع فريقه والذي قاده للفوز في بعض من مبارياته الأخيرة وتسجيله لـ13 هدفاً هذا الموسم وكذلك المفاجأة الأكبر باستبعاد أنطونيو كاسانو أحد أفضل لاعبي الدوري الإيطالي هذا الموسم بعدما كان مرشحاً بقوة للعودة لصفوف الأزوري بعدما قاد فريقه سامبدوريا لنهائي كأس إيطاليا وسجل في الدوري 12 هدفاً حتى المرحلة قبل الأخيرة منه " .

 

وسيتواجه المنتخب الإيطالي مع منتخبنا الوطني في ثاني مباريات المجموعة الثانية من كأس القارات يوم 18 يونيو القادم .

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

منتخب إسبانيا يفتقد جهود انيستا في كأس القارات بسبب الاصابة

 

سيغيب لاعب البارسا والمنتخب الاسباني أندرياس انيستا عن كأس القارات المقرر إقامته في جنوب إفريقيا بعدما أظهرت الفحوصات الطبية التي خضع لها إصابته بتمزق في عضلة القدم اليمنى ومن ثم سيغيب لفترة تتراوح من 6 إلى 8 أسابيع .

 

وعاد لاعب الوسط إلى مركز سيوتات كونتال والذي سيمكث فيه لمدة قد تصل إلى شهرين للبدء في برنامج تأهيلي لاستعادة لياقته للتحضيرات التي سيقوم بها البارسا استعدادا للموسم الجديد.

 

وكان مدرب المنتخب الأسباني فيثينتي ديل بوسكي قد استدعى انيستا بالإضافة إلى أربعة لاعبين من الفريق الكتالوني وذلك للمشاركة مع المنتخب في بطولة كأس القارات والتي ستبدأ في جنوب أفريقيا يوم الرابع عشر من يونيو الجاري.

 

لكن المدرب الوطني عاد واستبعد انيستا بعد الفحوصات الطبية التي أثبتت إصابته.

 

مباراة ودية

 

وعلى الرغم من إصابة الثنائي كارليس بويول وجيرارد بيكي بكدمات خفيفة إلا أنهما لم يغادرا معسكر المنتخب حيث انضما إلى ثنائي البارسا تشابي هيرنانديز وسيرجيو بوسكيتس.

 

وبدأ المنتخب تدريباته يوم الجمعة تحضيرا لبطولة كأس القارات، ويستعد المنتخب الأسباني لهذه البطولة بخوض مباراة ودية أمام منتخب أزربيجان في مدينة باكو.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

الفيفا: زكي لديه الفرصة ليتألق في كأس القارات

 

نشر الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) تقريرا مفصلا عبر موقعه الرسمي عن لاعب المنتخب المصري عمرو زكي وفرصته في التألق خلال بطولة كأس العالم للقارات.

 

وتناول التقرير بداية عمرو زكي المذهلة في موسمه الأول في الدوري الانجليزي مع فريق ويجان وإحرازه 10 أهداف في مبارياته الأولى ليتنافس مع نجوم أمثال الفرنسي نيكولا أنيلكا والبرازيلي روبينيو.

 

وذكر التقرير أن زكي يعد من أكثر اللاعبين إثارة للتعجب في العالم في إشارة منه إلى أدائه القوي في البداية ثم تصرفاته التي لا تتماشى مع حجمه وموهبته والتي أدت إلى تعرضه لانتقاد شديد من ستيف بروس مدرب ويجان الذي كال له المديح في أول الموسم.

 

وامتدح تقرير الفيفا لاعب الزمالك الملقب "بالبلدوزر" واصفا إياه بأنه يملك كل المؤهلات (قوته البدنية ومهارته )التي تمكنه من وضعه في مصاف النجوم العالمية.

 

وتساءل التقرير عن إمكانية استغلال زكي لبطولة كأس القارات لإمتاع جماهيره التي لا تعد ولا تحصى حول العالم.

 

وأحرز زكي 26 هدفا في 50 مباراة دولية خاضها مع المنتخب المصري بطل أفريقيا.

 

وسيلعب أبطال القارة السمراء في مجموعة واحدة في كأس القارات تضم كلا من البرازيل وإيطاليا وأمريكا.

 

وستبدأ منافسات البطولة في الرابع عشر من يونيو الجاري في جنوب أفريقيا.

 

وجاء في نهاية التقرير أن زكي "بالتأكيد" لديه القدرة على إبهار العالم حيث يمتلك ما يكفي من المؤهلات لتصنيفه مع نجوم الكرة العالمية.

 

استفتاء

 

من ناحية أخرى، واصل الفيفا اهتمامه بالنجم المصري ووضعه برفقة 4 لاعبين في استفتاء لزواره عن اللاعب الذي يتوقع ان يقدم أداء رائعا في بطولة كأس القارات.

 

وحصل زكي على المركز الأول "حتى كتابة هذه السطور" بنسبة 32.77 % متفوقا على النجم البرازيلي كاكا الذي حل في المركز الثاني بنسبة 29.75 % ثم فرناندو توريس 28.17 % فيما جاء أندريا بيرلو في المركز الرابع بنسبة 6.06 %.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

الولايات المتحدة تعلن عن القائمة المشاركة في كأس القارات

 

اعلن مدرب منتخب الولايات المتحدة الأمريكية بوب برادلي تشكيلة من 23 لاعبا للمشاركة في بطولة القارات من 14 الى 28 يونيو الحالي في جنوب افريقيا.وغاب عن التشكيلة المدافعان ستيف شيروندولو وفرانك هيدوك بداعي الاصابة.

 

في حين ضمت المهاجمان لاندون دونانفان وجوزي التيدور والحارس تيم هاورد وعشرة لاعبين اخرين يدافعون عن اندية اوروبية.

 

وأتت تشكيلة المنتخب الأمريكي على النحو التالي:

 

حراسةالمرمى: براد جوزان (استون فيلا الانجليزي) وتيم هاورد (ايفرتون الانجليزي) ولويس روبلز (كايزرسلوترن).

 

الدفاع: كارلوس بوكانيجرا (رين الفرنسي) وجوناثان بورنشتاين (تشيفاس) وداني كاليف (ميدتييلاند الدنماركي) وجاي ديميريت واتفورد الانجليزي) واوجوتشي اونيو (ستاندار لياج البلجيكي) وهيث بيرس (هزا روستوك الالماني) وجوناثان سبيكتور (وست هام الانجليزي) ومارفيل واين (تورونتو الكندي).

 

الوسط: فريدي ادو (موناكو الفرنسي) وداماركوس بيزلي (جلاسكو رينجرز الاسكتلندي) ومايكل برادلي (مونشنجلادباخ الالماني) وريكاردو كلارك (هيوستن دينامو) وبيني فيلهابر (ارهاوس الدنماركي) وساشا كليستان (تشيفاس) وجوزيه فرانشيسكو توريس (باشوكا المكسيكي).

 

الهجوم: جوزي التيدور (خريز الاسباني) كونور كاسي (كولورادو رابيدز) وتشارلي ديفيدس (هاماربي السويدي) وكلينت ديمبسي(فولهام الانجليزي) ولندن دونافان (لوس انجليس جالاكسي).

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

كأس القارات .. جنوب افريقيا تطلق الشرارة الاولى لكأس العالم 2010

 

بعد 5 سنوات من الاستعدادات رافقتها الشكوك حول قدرتها على استضافة مونديال 2010، الاول في القارة الافريقية، تطلق جنوب افريقيا الشرارة الاولى لنهائيات كأس العالم من خلال استضافة بطولة كأس القارات الثامنة اعتبارا من الاحد وحتى 28 الحالي بمشاركة 8 منتخبات بينها اثنان عرب هما العراق بطل اسيا ومصر بطلة افريقيا.

 

ووزعت المنتخبات على مجموعتين ضمت الاولى جنوب افريقيا واسبانيا والعراق ونيوزيلندا، والثانية البرازيل وايطاليا ومصر والولايات المتحدة.

 

وستقام المباريات في اربع مدن هي جوهانسبورج وبريتوريا وبلومفونتين وراستنبرج.

 

وتعتبر كأس القارات الاختبار الحقيقي لقدرات جنوب افريقيا على استضافة كأس العالم بعد عام والتي رصدت لها الحكومة المحلية مبلغ 63 مليار دولار لتحسين منشآتها الرياضية وتحديث مواصلاتها واتصالاتها.

 

وستكون الانظار مركزة على قدرة جنوب افريقيا على تنظيم هذا الحدث الكبير، الاول في كرة القدم منذ ان نظمت كأس الامم الافريقية عام 1996 وذلك بعد سنتين فقط من رفع الحظر الرياضي عنها بسبب انتهاجها سياسة التمييز العنصري في العقود الثلاثة الماضية.

 

وسبق لجنوب افريقيا ان نظمت العديد من الاحداث الرياضية التي خلت من الاحداث الامنية وجاءت روعة في التنظيم لعل ابرزها كأس العالم في الكريكيت وكأس العالم في الركبي.

 

وخصصت حكومة جنوب افريقيا 8 الاف عنصر للسهر على امن الجمهور في المدن الاربع التي تستضيف كأس القارات، في حين ستختبر امكانياتها في ما يتعلق بالمواصلات والبنى التحتية.

 

وبيع حتى الان 70 في المئة من البطاقات في حين يأمل المنظمون في ان تنفد كلها في اليومين المقبلين.

 

وتبدو المنافسة قوية بين ايطاليا بطلة العالم واسبانيا بطلة اوروبا والبرازيل بطلة اميركا الجنوبية، والمنتخبات الثلاثة تأتي بين المنتخبات الخمسة الاولى في التصنيف الشهري للاتحاد الدولي (فيفا)، وهي المرة الاولى التي يحصل فيها هذا الامر في كأس القارات.

 

ولم يتوان مدربو المنتخبات الثلاثة العريقة في استدعاء ابرز النجوم على الرغم من الموسم الطويل على الصعيد الاوروبي، اذ يضم المنتخب البرازيلي كاكا وروبينيو، والاسباني فرناندو توريس ودافيد فيا وتشابي هرنانديز، في حين يضم الايطالي لوكا توني واندريا بيرلو.

 

والهدف من المشاركة بالنسبة الى هذه المنتخبات هو بالطبع احراز اللقب وتوجيه رسالة قوية للمنتخبات العريقة الاخرى وابرزها الارجنتين والمانيا وانجلترا وفرنسا بانها ستقول كلمتها في المونديال المقبل.

 

جنوب افريقيا-العراق: يدرك الفائز في اللقاء الافتتاحي على ملعب "ايليس" بارك انه سيخطو خطوة كبيرة نحو بلوغ نصف النهائي لان الترجيحات تجعله يتخطى نيوزيلندا المغمورة وتضع اسبانيا في صدارة المجموعة.

 

ويخوض المنتخب العراقي بطل اسيا 2007 المباراة الاهم له على الصعيد الدولي منذ مشاركته في مونديال 1986 عندما قدم اداء جيدا من دون ان يحالفه الحظ في بلوغ الدور الثاني.

 

ويعول المدرب الصربي بورا ميلوتينوفيتش على الروح العالية للاعبين العراقيين في المحافل الدولية لتحقيق نتائج جيدة في هذه البطولة على غرار دورة الالعاب الاولمبية 2004 في اثينا عندما فاجأ المنتخب العراقي الجميع ببلوغه الدور نصف النهائي ثم احتلاله المركز الرابع قبل ان يخالف جميع التوقعات ويحرز كأس اسيا عام 2007.

 

ويقول ميلوتينوفيتش الذي تسلم تدريب المنتخب قبل فترة وجيزة وقاده في معسكر في الدوحة استمر اسبوعين قبل التوجه الى جنوب افريقيا، "يملك منتخب العراق الامكانات لبلوغ الدور نصف النهائي، فعندما تحرز كأس اسيا متخطيا منتخبات عريقة مثل اليابان وكوريا الجنوبية واستراليا والسعودية، فهذا طموح مشروع لك".

 

واضاف "العامل الاهم بالنسبة الى المنتخب العراقي هو الروح العالية والقتالية التي يتمتع بها اللاعبون والذين يبذلون جهودا كبيرة لارضاء الشعب العراقي الذي عانى كثيرا في السنوات الاخيرة من الحالة الامنية في البلاد".

 

وقال وليد طبرة المنسق الاعلامي للمنتخب العراقي في تصريح لوكالة فرانس برس: "نولي المباراة الاولى ضد جنوب افريقيا اهمية بالغة لانها ستكون مفتاح بلوغ نصف النهائي اذا قدر لنا الفوز بها".

 

واضاف "دائما ما تكون المباراة الاولى مهمة لكن هذه المرة اهميتها مضاعفة كون الفائز بها سيخطو خطوة كبيرة نحو نصف النهائي".

 

وتابع "بالطبع لن تكون المباراة سهلة ضد صاحب الارض والجمهور، لكن هذا العامل في بعض الاحيان يكون سلاحا ذو حدين". وكشف "لا اصابات في صفوف المنتخب العراقي وسنخوض المباراة بتشكيلة كاملة والروح المعنوية للاعبين عالية جدا ويريدون تحقيق انطلاقة جيدة".

 

ويعول المنتخب العراقي على هدافه يونس محمود افضل لاعب وهداف كأس اسيا 2007، بالاضافة الى صانع العابه المتألق نشأت اكرم المنتقل حديثا الى تونتي انشكيده الهولندي.

 

في المقابل، تأمل جنوب افريقيا تكرار الانجاز الذي حققته عندما استضافت كأس الامم الافريقية عام 1996 في اول مشاركة دولية لها بعد سنين من الحرمان بسبب التمييز العنصري، ونجحت في احراز اللقب.

 

وتراجع مستوى المنتخب الجنوب افريقي في السنوات الاخيرة وشهد جهازه الفني تغييرات كثيرة الى ان رسى على البرازيلي جويل سانتانا الذي خلف مواطنه الشهير كارلوس البرتو باريرا.

 

ويعتمد المنتخب الجنوب افريقي على لاعب وسط ايفرتون المتألق ستيفن بينار وعلى زميله صانع الالعاب تيكو موديزي. في حين ستتأثر الجبهة الهجومية في غياب المهاجم المخضرم بينيديكت ماكارثي.

 

اسبانيا-نيوزيلندا: يدخل المنتخب الاسباني مباراته ضد نظيره النيوزيلندي في مدينة راستنبرج مرشحا فوق العادة للفوز بعدد وافر من الاهداف نظرا لفارق الامكانات بين بطل اوروبا وبطل اوقيانيا.

 

وتشارك اسبانيا المصنفة اولى عالميا في هذه البطولة للمرة الاولى في تاريخها وتأمل في اضافة اللقب الى خزائنها كما فعلت فرنسا عام 2000 عندما توجت بطلة لاوروبا، ثم بطلة لكأس القارات في العام التالي.

 

وتبدو صفوف المنتخب الاسباني قوية في جميع الخطوك بدءا من الحارس المتألق ايكر كاسياس، ورباعي خط الدفاع سيرجي راموس وجيرارد بيكيه وكارليس بويول وكابديفيا، ورباعي خط الوسط تشابي هرنانديز وتشابي الونسو والبرتو رييرا وفرانسيسك فابريجاس والاخير سيحل مكان اندريس انيستا المصاب، في حين يقود خط الهجوم الثنائي الخطير فرناندو توريس ودافيد فيا.

 

ولم يخسر المنتخب الاسباني في مبارياته ال32 الاخيرة، كما فاز في مبارياته ال11 الاخيرة على التوالي.

 

اما نيوزيلندا فتشارك في البطولة للمرة الثالثة من دون ان تحقق اي نقطة في مبارياتها الست السابقة وتبدو امالها ضعيفة جدا في تحقيق مفاجأة من العيار الثقيل في مواجهة ابطال اوروبا.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

تذاكر مباراة مصر مع البرازيل في كأس القارات توشك على النفاد

 

قالت اللجنة المنظمة لبطولة كأس القارات لكرة القدم يوم السبت إن 30500 تذكرة تم بيعها لمباراة مصر مع البرازيل في المجموعة الثانية باستاد فري ستيت في بلومفونتين بجنوب افريقيا.

 

ويسع استاد فري ستيت 38 ألف متفرج وهو أحد الاستادات التي ستستضيف مباريات في نهائيات كأس العالم بعد عام واحد من الان.

 

وقال مسؤول باللجنة المنظمة لرويترز ان تذاكر الدرجات الادنى للقاء الذي يقام يوم الاثنين بيعت بالكامل وتتبقى فقط تذاكر الدرجة الاولى التي يبلغ ثمن الواحدة منها 100 دولار.

 

وسيحضر السويسري سيب بلاتر رئيس الاتحاد الدولي (الفيفا) والكاميروني عيسى حياتو رئيس الاتحاد الافريقي لقاء مصر مع البرازيل الذي يقام ضمن منافسات المجموعة الثانية التي تضم أيضا ايطاليا والولايات المتحدة

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

العراق يتعادل مع جنوب أفريقيا في افتتاح كأس العالم للقارات

 

حسم التعادل السلبي المباراة الافتتاحية لبطولة كأس العالم للقارات والتي جمعت بين منتخبي جنوب أفريقيا "البلد المضيف" والعراق "بطل القارة الآسيوية".

 

وحصل كل فريق على نقطة واحدة في منافسات المجموعة الأولى، وستقام المباراة الثانية لنفس المجموعة مساء السبت بين منتخبي اسبانيا ونيوزلندا في التاسعة والنصف مساء بتوقيت القاهرة، السادسة والنصف بتوقيت جرينتش.

 

بدأ الفريقان المباراة بقوة وحماس، ونال فانتيني لاعب منتخب جنوب أفريقيا بطاقة صفراء في الدقيقة الثانية بعد تدخل عنيف وغير شرعي مع اللاعب العراقي كرار جاسم.

 

وسدد لاعب الوسط ماكبيث سيبايا كرة قوية كادت ان تعلن عن الهدف الأول لأصحاب الأرض إلا أن الحارس محمد كاصد تصدى للكرة ببراعة.

 

وبدأ منتخب "الأولاد" في السيطرة على مجريات اللعب بعد امتلاكه وسط الملعب، لكنه لم ينجح في تشكيل خطورة كبيرة على مرمى بطل أسيا.

 

وسدد العراقي نشأت أكرم ضربة حرة مباشرة من موقع مميز على حدود منطقة الجزاء لكنة كرته اصطدمت بالحائط البشري.

 

وعاد المنتخب العراقي لمبادلة مضيفه الهجمات في الربع ساعة الأخيرة من الشوط الأول الذي لم يشهد خطورة حقيقة لينتهي بالتعادل السلبي بدون أهداف.

 

واستمر الحال كما هو عليه في الشوط الثاني حيث شن الفريقان محاولات "بائسة" لتهديد مرمى بعضهما البعض.

 

وحصل نشأت أكرم على بطاقة صفراء بعد تدخل قوي مع أحد لاعبي "البافانا بافانا".

 

وأجرى مدرب المنتخب العراقي تبديلا لتنشيط خط هجومه بنزول اللاعب هوار بدلا من زميله كرار في الدقيقة 76.

 

وشهدت الدقيقة 79 أخطر فرص اللقاء على الإطلاق بعدما انفرد اللاعب ماشيجو بعد غفلة من الدفاع العراقي لكن الحارس "المتألق" محمد كاصد أنقذ مرماه ببراعة.

 

ولم تمض دقيقة حتى أضاع أصحاب الأرض فرصة أخرى لخطف هدف التقدم في الدقائق الأخيرة من المباراة بتسديدة من اللاعب باركر، لكن كاصد كان له بالمرصاد.

 

وعاند الحظ المنتخب الجنوب الأفريقي في الدقيقة 84 بعدما استغل اللاعب ديكاجوسي مرور كرة عرضية من كاصد وسدد رأسية متقنة ليتأهب الجميع لدخول الكرة في الشباك إلا أن باركر أنقذ مرمى العراقيين بعدما اصطدمت به الكرة "عن طريق الخطأ" لتحول مسارها بعيدا عن شباك البطل الأسيوي.

 

ولم تشهد المباراة جديدا لتنتهي بالتعادل السلبي.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

خماسية إحمائية لاسبانيا في مرمى نيوزيلندا بكأس القارات

 

بأقل مجهود، تمكن المنتخب الاسباني من رشق شباك نظيره النيوزيلندي بخمسة أهداف نظيفة في المباراة التي جمعت بين الفريقين ضمن منافسات المجموعة الاولي لبطولة كأس العالم للقارات مساء الأحد.

 

وسجل مهاجم المنتخب فرناندو توريس ثلاثة أهداف من الاربعة فيما سجل الهدفين الأخرين سيسك فابريجاس وديفيد فيا.

 

رباعية قاضية وثلاثية توريس

 

امتلك المنتخب الاسباني زمام الأمور في مطلع الشوط الأول، وجاءت أولى الفرص الحقيقة عندما مرر الظهير الايمن سيرخيو راموس من الجانب الايمن كرة خطيرة ولكن حارس مرمى المنتخب النيوزلندي انقض وأبعد الكرة بقبضة يده.

 

وبمرور 6 دقائق فقط على البداية، مرر لاعب أرسنال الانجليزي سيسك فابريجاس لتوريس الذي قام بدوره بإيداع الكرة بمهارة على يسار الحارس.

 

وفي الدقيقة 14، انطلق ديفيد فيا بخفة ظل ومرر من الجانب الايسر بدقة لفرناندو توريس الذي أودع الكرة من لمسة واحدة معلنا عن الهدف الثاني.

 

وبمرور أربع دقائق فقط، لم يهدأ الماتادور الاسباني حتى سجل هدفه الثالث بعدما أرسل كابديفلا عرضية من الجانب الايسر لمهاجم ليفربول الانجليزي توريس ليضع الكرة بكل قوة على يمين الحارس.

 

واصل الماتادور قسوته وسجل فابريجاس الهدف الرابع بعد فاصل من العزف المنفرد إذ مرر البرت ريرا من خارج المنطقة ليضرب خط الدفاع لكابديفيلا الذي مرر للاعب ارسنال الانجليزي ليودعها في المرمى الخالي.

 

هدأ ايقاع اللعب قليلا في ظل عجز المنتخب المتأخر في السيطرة على مجريات اللعب فيما صبت مصحلة امتلاك الكرة لصالح بطل أوروبا، وسدد ديف ماليجان ركلة حرة من خارج المنطقة في الدقيقة 44 ولكن إيكر كاسياس نجح في التصدي للكرة لتخرج شباكه نظيفة في الشوط الأول.

 

شوط الفرص الضائعة وتوهان نيوزيلندي

 

مارس الماتادور هوايته في تسجيل الاهداف وتمكن من إضافة الهدف الخامس في الدقيقة 48 بعدما انطلق توريس من الجانب الايسر وارسل كرة عرضية مرت من الحارس بشكل غريب لتصل لفيا الذي لم يتوان في إيداعها بالمرمى.

 

ودفع المدير الفني لاسبانيا فيثنتي ديل بوسكي بكل من الفارو اربيولا بديلا لراموس وكازورلا على حساب تشابي من أجل إراحة لاعب وسط برشلونة.

 

وأتيحت فرصتان للمنتخب الاسباني خلال 5 دقائق أولهما لكابديفيلا من تسديدة قوية من داخل المنطقة والثانية جاءت لفتى اسبانيا المدلل فيا الذي أطلق قذيفة مدوية من خارج المنطقة ولكن الكرة مرت على يمين الحارس بشكل خطير، واستنفذ المنتخب المهمين على مجريات اللعب تبديلاته بعدما حل ديفيد سيلفا بديلا لـ"النينو" توريس.

 

أصبح الشوط من طرف واحد، وأضاع كل من فابريجاس وفيا فرصتين محققتين بعدما لم يحسن كل منهما استغلال الفرصتين التي سنحت لهما أمام المرمى في الدقيقتين 77 و79. استمرت الامور على نفس الوتيرة حتى نهاية المباراة.

 

العراق المحطة المقبلة

 

ويواجه المنتخب الاسباني نظيره العراقي في المحطة القادمة يوم الاربعاء القادم ضمن منافسات ذات المجموعة.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

أمريكا تحاول تكرار نتيجة كأس العالم مع ايطاليا في كأس القارات

 

يلتقي المنتخبان الايطالي بطل العالم والأميركي بطل الكونكاكاف في بريتوريا في إعادة للقاء الذي جمع بينهما في مونديال ألمانيا 2006 وأسفر عن تعادلهما 1-1 في الدور الأول.

 

ويعاني المنتخب الازوري من مشاكل في خط الدفاع حيث يغيب عنه قائده فابيو كانافارو بداعي الإصابة وتحوم الشكوك حول مشاركة زميله نيكولا ليجروتالي الذي غاب عن التمارين في اليومين الأخيرين.

 

وقد يضطر المدرب القدير مارتشيلو ليبي الى إشراك المدافع غير المجرب اليساندرو جامبيريني الى جانب العملاق جورجيو كيليني في حال عدم تعافي ليجروتالي من الإصابة.

 

وذكر مسئولون في المنتخب الايطالي بان كانافارو سيغيب على الأرجح أيضا عن مباراة منتخب بلاده الثانية ضد مصر المقررة في 18 الحالي.

 

وكان كانافارو الذي يحتاج لخوض مباراتين لمعادلة الرقم القياسي المحلي المسجل باسم باولو مالديني الذي دافع عن ألوان بلاده في 126 مباراة دولية، غاب أيضا عن المباراة الودية ضد نيوزيلندا قبل يومين، علما بأنه اختبر سيناريو مشابها خلال كأس أوروبا 2008 عندما تعرض لإصابة عشية انطلاق البطولة القارية ما حرمه من المشاركة مع زملائه الذين خرجوا حينها من ربع النهائي على يد اسبانيا البطلة بركلات الترجيح.

 

وخاض المنتخب الايطالي مباراة ودية غير مشجعة عندما عانى لتخطي عقبة منتخب نيوزيلندا المغمور وهزمه بصعوبة 4-3 قبل ثلاثة أيام.

 

وتمثل المباراة أهمية خاصة بالنسبة الى مهاجم ايطاليا جوسيبي روسي المولود في ولاية نيوجيرزي الأميركية ومكث في الولايات المتحدة حتى بلغ الثاني عشرة من عمره قبل ان ينضم الى صفوف بارما ومنه الى مانشستر يونايتد الانجليزي في السابعة عشرة من عمره ثم فياريال الاسباني حيث يلعب حاليا.

 

ويأمل روسي في ان يواجه منتخب الولايات المتحدة لكن اغلب الظن بأنه سيبدأ المباراة على مقاعد اللاعبين الاحتياطيين.

 

ويستطيع المنتخب الايطالي الاعتماد على ابرز عناصره الذين توجوا أبطالا للعالم وأبرزهم حارس المرمى جانلويجي بوفون ولاعب الوسط المتألق اندريا بيرلو والمهاجم العملاق لوكا توني.

 

في المقابل تشارك الولايات المتحدة في هذه البطولة للمرة الرابعة وستكون فرصة لها للتأقلم على أجواء جنوب إفريقيا علما بأنها شبه ضامنة بلوغها نهائيات المونديال المقبل لأنها تحتل المركز الثاني في مجموعة الكونكاكاف بفارق مريح عن ملاحقيها.

 

وتعول الولايات المتحدة على مهاجمها لاندون دونوفان الذي خاض تجربتين أوروبيتين مع باير ليفركوزن وبايرن ميونيخ الألمانيين.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

مصر في مهمة مزدوجة لتحسين الصورة أمام البرازيل

 

يسعى المنتخب المصري لتحسين صورته التي اهتزت مرتين في تاريخه، الأولي في مسابقة كأس القارات الحالية بعد الإخفاق في النسخة الوحيدة التي شارك بها عام 1999، والثانية عقب الهزيمة القاسية التي تلقاها علي يد الجزائر منذ أيام في التصفيات الإفريقية المؤهلة للمونديال.

 

ويلتقي منتخب الفراعنة حامل لقب أمم إفريقيا مع منتخب السامبا البرازيلي حامل لقب كأس القارات في افتتاح مباريات المجموعة الثانية عصر الاثنين في مدينة بلومفونتين، ويأمل البرازيليون في إحراز اللقب الثالث بعد مشاركته الخامسة في بطولة كأس القارات التي تحتضنها جنوب إفريقيا حتى الثامن والعشرين من الشهر الحالي.

 

ويخوض المنتخب المصري المباراة في مواجهة العملاق البرازيلي وهو ليس في أفضل أحواله كونه يحتل المركز الأخير في التصفيات الإفريقية المؤهلة الى كاس العالم بعد سقوطه في فخ التعادل على أرضه أمام زامبيا 1-1، ثم خسارته أمام الجزائر 1-3 في الجولة الثانية.

 

ويعاني المنتخب المصري من غياب مهاجميه عمرو زكي واحمد حسام "ميدو" بداعي الإصابة والاستبعاد وكلاهما لعب هذا الموسم في صفوف ويجان الانجليزي، بيد ان المدرب حسن شحاتة مهندس الفوز باللقبين الإفريقيين الأخيرين يستطيع الاعتماد على مهاجم بوروسيا دورتموند الألماني محمد زيدان، ونجم الأهلي المتألق محمد ابوتريكة.

 

وطالب شحاتة من لاعبيه باستعادة الروح المعنوية التي افتقدوها مؤكدا ان المواجهة ضد البرازيل هي فرصة لإثبات قدرات فريقه أمام ابرز نجوم العالم.

 

وقال شحاتة "نكن احتراما كبيرا للمنتخب البرازيلي لكننا لا نخشاه، وإذا دخلنا ارض الملعب ولدينا هذا الشعور فإننا سنخسر المباراة قبل ان نخوضها".

 

وتابع محذرا "لسنا منتخبا صغيرا، فقد أحرزت مصر كأس الأمم الإفريقية ست مرات بينها المرتان الأخيرتان، نحن لسنا هنا من اجل المتعة فقط".

 

وأوضح "بالطبع الجميع يرشح ايطاليا والبرازيل لبلوغ الدور نصف النهائي عن هذه المجموعة وهذا حق مشروع لكننا نريد ان نخالف هذه التوقعات".

 

في المقابل، يدخل المنتخب البرازيلي البطولة وهو في كامل جاهزيته البدنية والنفسية بعد ان أزاح باراجواي عن صدارة تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة الى مونديال 2010 في جنوب إفريقيا بفوزه عليه 2-1، وبعد ان سحق عقدته المستعصية أوروجواي في عقر دارها 4-0 قبل أيام. وبات المنتخب البرازيلي في حاجة الى ثلاث نقاط من مبارياته الأربع الأخيرة لضمان التأهل الى العرس العالمي.

 

واضطر المنتخب البرازيلي بعد خوضه هاتين المباراتين الى الوصول متأخرا بعض الشيء الى جنوب إفريقيا حيث وصلها قبل يومين فقط.

 

وتوج المنتخب البرازيلي بطلا لهذه البطولة عام 1997 بفضل الثنائي الشهير رونالدو وروماريو، وعام 2005 بفضل الثلاثي كاكا ورونالدينيو وادريانو الذي توج هدافا للبطولة برصيد خمسة أهداف، ولم يبق من الثلاثي سوى ريكاردو كاكا المنتقل حديثا الى صفوف ريال مدريد الاسباني مقابل 64 مليون يورو وسيكون محاطا بروبينيو ولويس فابيانو في خط المقدمة، في حين يسهر على حراسة المرمى المتألق جوليو سيزار.

 

وحذر مدرب المنتخب البرازيلي كارلوس دونجا الذي واجه انتقادات لاذعة في بداية مشوار التصفيات قبل ان تكيل له الصحف المحلية المديح في الأسبوعين الأخيرين، حذر لاعبيه من مغبة الاستهتار بالمنتخب المصري وقال "سنواجه المنتخب المصري بطل إفريقيا في النسختين الماضيتين وهو خصم عنيد لا يمكن الاستهانة به".

 

وأضاف "جئنا الى هنا للاحتفاظ باللقب وبالتالي يتوجب علينا التركيز طوال الدقائق التسعين لان أي هفوة قد تكلف غاليا".

 

يذكر ان دونجا يحاول ان يصبح أول لاعب ومدرب يحرز لقب هذه البطولة بعد ان كان قائد المنتخب الفائز بها عام 1997 في السعودية.

 

أما لوسيو قائد المنتخب الحالي فقال "لا شك بان النتائج الرائعة التي حققناها مؤخرا في التصفيات الأميركية الجنوبية جعلتنا ندخل هذه البطولة بمعنويات عالية".

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

إيطاليا تحول تأخرها أمام أمريكا بفوز بثلاثية

 

حول منتخب إيطاليا "بطل العالم" تأخره بهدف إلى فوز بثلاثة أهداف على نظيره الامريكي "بطل الكونكاكاف" في اللقاء الذي جرى بين الفريقين ضمن منافسات المجموعة الثانية بكأس القارات.

 

وارتفع رصيد إيطاليا إلى ثلاث نقاط بالمركز الثاني بالتساوى مع البرازيل فيما بقى كل من منتخبي مصر وأمريكا بدون نقاط.

 

سجل هدف أمريكا لاندون دونوفان من ركلة جزاء فيما أحرز للأزروي كل من جوسيبي روسي ودانييل دي روسي في الدقيقتين 58 و72 على الترتيب، ولعب المنتخب الامريكي بعشرة لاعبين ابتداء من الدقيقة 33 بعد طرد لاعبه ريكارد كلارك.

 

بداية خالية من المتعة

 

البداية اللقاء جاءت جافة من كلا الفريقين اللذان اتسم أسلوب لعبهما بالخشونة وخاصة المنتخب الامريكي، ففي الدقيقة 20 جاءت أولى الفرص المحققة للأزوري في الدقيقة 20 بعدما سدد نيكولا ليجروتيلي بالرأس من عرضية من الجانب الايمن ولكن كرته مرت بجوار القائم الايسر للحارس.

 

ورد المنتخب الامريكي بهجمة سريعة عن طريق الأسمر التيدور في الدقيقة 29 ولكن تمريرته الخطيرة داخل المنطقة لم تجد أحدا من زملائه ليشتتها الدفاع.

 

وأطلق اندريه بيرلو تسديدة بعيدة المدى من خارج المنطقة لم ينجح الحارس في الامساك بها وحرسها الدفاع.

 

بطاقة حمراء

 

وأشهر حكم اللقاء البطاقة الحمراء في وجه ريكاردو كلارك بسبب عرقلة لاعب الأزوري جينارو جاتوزو في الدقيقة 33 عمر الشوط الأول ليكمل المنتخب الامريكي اللقاء بعشرة لاعبين.

 

هدف يكسر حاجز الملل

 

واحتسب الحكم ركلة جزاء لصالح أمريكا في الدقيقة 40 بعدما تمت إعاقة جوزي التيدور عن طريق مدافع إيطاليا جورجيو كيليني داخل المنطقة، لينبري لها لاندون دونوفان ويضعها على يسار حارس إيطاليا جيانلويجي بوفون.

 

شوط الانتفاضة

 

حاول المنتخب الايطالي تعديل النتيجة فور بداية الشوط الثاني، وبالفعل نجح جوسيبي روسي في معادلة النتيجة بعدما أطلق قذيفة مدوية من خارج المنطقة سكنت شباك الحارس في الدقيقة 59.

 

استغل الازوري النقص العددي لنظيره الامريكي وحاول تسجيل الهدف الثاني، وسدد بيرلو بقوة من خارج المنطقة ارتدت من الحارس لتعود لزميله ياكونتا الذي سدد ولكن فوق المرمى في الدقيقة 68.

 

ودفع المدير الفني مارشيلو ليبي بمهاجم بايرن مونيخ لوكا توني بديلا لجلاردينيو في الدقيقة 69 مستغلا التراجع الذي شهده المنتخب الأمريكي.

 

لم يهدأ "بطل العالم" حتى تمكن دانيل دي روسي من تسجيل الهدف الثاني بعدما سدد كرة رائعة على يسار الحارس الامريكي.

 

أمسك الازوري بزمام الأمور بعد تسجيله الهدف الثاني، واستغل النقص العددي وسوء الانتشار للمنافس وتحكم في وسط الملعب في ظل انهيار أداء أمريكا وعدم قدرة لاعبيه على بناء هجمة منظمة.

 

وكاد البديل ساشا كلجيستان ان يحقق التعادل لولا ان تسديدته مرت بقرب من مرمى بوفون الذي تابعها بمهارة قبل النهاية بدقيقتين.

 

ورفض المنتخب الايطالي الخروج بهدفين، وأطلق جوسيبي روسي تسديدة رائعة اثر تمريرة من الجانب الايسر ليعلنها ثلاثية قبل إطلاق صافرة النهاية.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

مصر تبهر العالم وتخسر بشرف أمام البرازيل بكأس القارات

 

وقف الحظ العاثر أمام المنتخب المصري وسجل كاكا هدف الفوز للمنتخب البرازيلي مع الدقيقة الأخيرة من اللقاء الذي انتهى بفوز الأخير 4-3 بعد اداء مشرف ابهر العالم لأحفاد الفراعنة في افتتاح مباريات المجموعة الثانية بكأس القارات.

 

سجل أهداف المنتخب البرازيلي كلاً من كاكا (هدفين) في الدقيقتين 6 و90 ولويس فابيانو وخوان في الدقيقتين 12 و37، بينما سجل للمنتخب المصري محمد زيدان (هدفين) في الدقيقتين 9 و56 ومحمد شوقي في الدقيقة 53.

 

البداية كان يشوبها الخوف الكبير من جانب لاعبي المنتخب المصري، وتمكن كاكا من افتتاح النتيجة للمنتخب البرازيلي مستغلا دربكة الثنائي هاني سعيد ووائل جمعة واسكن الكرة في شباك الحضري بسهولة في الدقيقة 6.

 

بعدها، بدأ المنتخب المصري تدريجياً الدخول في المباراة، وانطلق ابوتريكة من الناحية اليمنى ومرر عرضية نموذجية على رأس محمد زيدان الذي اودع الكرة برأسه في شباك الحارس البرازيلي سيزار مسجلا هدف التعادل في الدقيقة 9.

 

وعاد المنتخب البرازيلي، وفرض هيمنته على مجريات الأمور، ومن كرة ثابتة أرسل إيلانو كرة عرضية على رأس لويس فابيانو في الدقيقة 12 الذي حولها في شباك الحضري في غياب وائل جمعة البعيد عن مهاجم اشبيلية الاسباني.

 

وانطلق كاكا المنتقل حديثاً لصفوف ريال مدريد الاسباني ودخل منطقة جزاء المنتخب المصري في الدقيقة 20 ومر من هاني سعيد، قبل ان يتدخل وائل جمعة ويبعد الكرة.

 

وأرسل إيلانو كرة عرضية من ضربة ركنية من الناحية اليمنى في الدقيقة 24 استقبلها المدافع خوان برأسه ووضعها فوق عارضة عصام الحضري.

 

وفي الدقيقة 26 سدد إيلانو متخصص الكرات الثابتة في المنتخب البرازيلي تسديدة قوية من ضربة حرة مباشرة من على حدود من مطقة الجزاء في يد الحضري.

 

وسدد حسني عبد ربه كرة أرضية بعيدة المدى في الدقيقة 30 تصدى لها الحارس البرازيلي سيزار بثبات.

 

وانفرد ابوتريكة بالحارس سيزار في الدقيقة 33 وسط مراقبة من إيلانو ومر منه في المرة الأولى قبل ان يبعدها الأخير في النهاية وتضيع هجمة خطيرة للمنتخب المصري.

 

ومن خطأ دفاعي مكرر للمنتخب المصري، ارسل إيلانو عرضية من ركنية على رأس خوان غير المراقب واضعاً الكرة بسهولة في شباك الحضري مسجلاً الهدف الثالث في الدقيقة 37.

 

ومن ضربة رأسية رائعة استقبل حسني عبد ربه عرضية سيد معوض من الناحية اليسرى، لكن كرته مرت بقليل فوق عارضة سيزار في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع بالشوط الأول.

 

وعلى عكس منوال الشوط الأول تماما، نزل المنتخب المصري الشوط الثاني متذكراً انه المنتخب الأول في افريقيا، واشرك حسن شحاتة أحمد عيد عبد الملك بديلاً لأحمد حسن أملاً في زيادة الفاعلية الهجومية وتعويض فارق الهدفين.

 

وانطلق سيد معوض من الناحية اليسرى في الدقيقة 53 وأرسل عرضية أرضية على حدود منطقة جزاء البرازيل على قدم محمد شوقي الذي سدد في شباك سيزار الذي وقف يشاهد الكرة في مرماه ولم يحرك ساكناً.

 

بعدها مباشرة، مرر أبو تريكة افضل لاعبي المنتخب في اللقاء تمريرة رائعة لزيدان داخل منطقة الجزاء سددها بقدمه اليسرى قوية في شباك سيزار مسجلا هدف التعادل للمصريين في الدقيقة 56.

 

شعر دونجا المدرب البرازيلي بخطورة المنتخب المصري وأجرى تغييرين بإشراك الكسندر باتو وراميريس بدلاً من روبينيو وإيلانو.

 

بعد هدف التعادل، تبادل المنتخب المصري ونظيره البرازيلي السيطرة على الكرة لكن دون خطورة تذكر على الحارسين.

 

وفي الدقيقة 72، انطلق محمد ابوتريكة من وسط الملعب وراوغ أكثر من لاعب في طريقه للحارس البرازيلي، قبل ان يخطف الكرة المدافع الصلب داني الفيس.

 

واطلق كاكا قذيفة "كرباج" من على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 76 مرت بقليل من فوق عارضة عصام الحضري.

 

0 وسدد أحمد فتحي قذيفة رائعة في الدقيقة 83 مرت من فوق عارضة الحارس البرازيلي سيزار وخرجت ضربة مرمى.

 

وشهدت الدقيقة 89 ضربة جزاء صحيحة للمنتخب البرازيلي بعد ان تصدى احمد المحمدي لتصويبة لوسيو بيده ليشهر حكم اللقاء البطاقة الحمراء في وجه.

 

تصدى كاكا لضربة الجزاء واسكنها الزاوية اليسرى لعصام الحضري الذي حاول متابعة الكرة لكن سرعة الكرة وقوتها كانت كفيلة ان تسجل الهدف الرابع للمنتخب البرازيلي.

 

 

بصراحة مصر لعبت ماتش تاريخى وبجد منستهلش نخسر والمشكلة ان الاهداف بتاعتهم من اخطاء ساذجة بس المنتخب برضوا لعب مباراة تاريخية وكنت مبسوط وانا بتفرج على المباراة ويا مسهل يارب ونكون كدة قدام ايطاليا

 

ودى أهداف المباراة علشان اللى متفرجش على المباراة

Mediafire

http://zero10.us/90974

 

MegaShare

http://zero10.us/90975

 

Rapidshare

http://zero10.us/90968

تم تعديل بواسطه ديدو

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

اقوال واحداث مابعد مباراة البرازيل ومصر

 

 

زاهر: تقدمنا باحتجاج ضد حكم مباراتنا أمام البرازيل

 

قال سمير زاهر رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم ان المنتخب المصري سيتقدم باحتجاج رسمي للجنة المنظمة لبطولة كأس القارات ضد الحكم الانجليزي هوارد ويب والذي ادار مباراة الفراعنة الاولي في البطولة امام المنتخب البرازيلي الاثنين.

 

وقال زاهر في تصريحات اذاعية " تحدثت مع سيب بلاتر رئيس الاتحاد الدولي وعيسي حياتو رئيس الاتحاد الافريقي بعد المباراة وقلت لهما اننا سنتقدم باحتجاج رسمي ضد الحكم."

وارجع زاهر سبب الاحتجاج الي احتساب ويب ضربة جزاء للمنتخب البرازيلي في نهاية اللقاء بناء علي قرارا من الحكم الرابع وقال " حكم اللقاء اعتمد في قراره علي توصية من الحكم الرابع وليس من احد مساعديه".

 

وشهدت الدقيقة 91 من لقاء مصر والبرازيل إثارة بالغة حيث اخرج احمد المحمدي تسديدة للمدافع البرازيلي لوسيو من علي خط المرمي تماما اشار بعدها الحكم الانجليزي بضربة ركنية للسيليساو.

 

ولكن ويب عاد واحتسب ركلة جزاء للمنتخب البرازيلي واشهر البطاقة الحمراء في وجه المحمدي بعدما جاءته اشارة من الحكم الرابع بلمس المدافع المصري للكرة بيده.

 

وأظهرت الإعادة التلفزيونية إخراج المحمدي للكرة بيده من علي خط المرمي.

 

ونفي زاهر أن يكون لدي المنتخب أي نية للانسحاب في مباراته القادمة امام ايطاليا وقال " سنخوض مباراتنا القادمة بشكل عادي. نريد فقط من الاحتجاج اثبات حقنا فحسب."

 

وستلتقي مصر في ثاني مبارياتها بالبطولة امام المنتخب الايطالي يوم الخميس، فيما ستواجه البرازيل المنتخب الامريكي.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

تحليل: مصر تتفوق رقميا علي البرازيل في مباراتهما بكأس القارات

 

اثبت منتخب مصر الوطني للعالم انه فريق المهام الصعبة علي غرار سلسلة أفلام "مهمة مستحيلة" بعد أن شاهد جميع محبي وعشاق كرة القدم منتخب بهر الكرة الأرضية من أقصاها إلي أدناها علي الرغم من خسارته من البرازيل بطلة العالم وحامل كأس القارات التي شهدت شهادة ميلاد جديدة لهذا الجيل من اللاعبين.

 

ولم يكن اشد المتفائلين يتوقع أن تخرج مباراة مصر والبرازيل بهذا الشكل للدرجة التي جعلت البعض يكرر السؤال المعتاد قبل أي مباراة شبيهة بتلك.. كم ستخسر مصر؟ وهو السؤال الذي بات طبيعيا أن يتردد طوال الفترة الماضية وهو شيء متوقع نظرا لفارق الاسم والتاريخ والإمكانات ولكن أبناء مصر كانوا في الميعاد وعلي قدر المسئولية.

 

ابوتريكة يعطي التفوق لمصر في ملعب البرازيل

 

وبالرجوع لتلك المباراة نجد أن التفوق المصري كان غالبا طوال المباراة، بالنظر إلي عدد التمريرات التي هي المرض المزمن للكرة المصرية نستطيع ان نستنتج مدي هذا التفوق، فالفراعنة استطاعوا امتلاك الكرة في أول عشرين دقيقة بفارق كبير عن البرازيل ووصل هذا الفارق إلي 60% لمصر مقابل 40% للبرازيل.

 

وظل التفوق المصري طوال المباراة وان قل بعض الشيء بمرور الوقت وهذا أمر طبيعي نظرا للجهد الذي يقل كلما مر الوقت بجانب قوة المنافس، فوصل الاستحواذ علي الكرة مع الدقيقة 40 من الشوط الأول إلي 58% لمصر مقابل 47% للبرازيل وهو بالطبع نتيجة طبيعية لتقدم البرازيل في هذا الشوط 3-1.

 

وصل عدد التمريرات الصحيحة المؤثرة طوال المباراة لمنتخب مصر لأكثر من 434 تمريرة بنسبة 85% تمريرة صحيحة كان بطلها النجم محمد ابوتريكة مقابل 405 للبرازيل بنسية 83% وهو ما يبين مدي الانسجام والتعاون في الأداء الجماعي المصري الذي شاهدنا فيه ظاهرة جديدة وهو اللعب من لمسة واحدة في فترات كثيرة وبالأخص في الهدفين الثاني والثالث.

 

وكان لأحمد فتحي الدور الأبرز في دفاع مصر حيث استطاع إنقاذ ما يقرب من 7 كرات خطيرة من الجانب الأيمن لمصر، واستطاع ابوتريكة أن يقود فريقه علي أحسن ما يكون حيث كان "بخيلا" بلغة كرة القدم في تقديم الكرة كهدية لمدافعي البرازيل وتمكن من التسلم والتمرير وصناعة الفرص بمنتهي الحرفية ووصلت تمريراته الصحيحة المؤثرة إلي ما يقرب من 44 تمريرة (81%) وهو رقم كبير بالنظر لقوة المنافس.

 

ميلو وزيدان أصحاب الضربات الحاسمة

 

في المقابل، اعتمدت البرازيل علي استغلال المساحات التي ظهرت في منتصف ملعب مصر نظرا للضغط الهجومي الذي سبق ذكره، ونتج عن هذا عدد قليل من التمريرات لراقصي السامبا ولكنها كانت حاسمة وتصل بهم إلي مرمي عصام الحضري من اقصر الطرق وهو بالطبع نوع من أنواع التفوق.

 

وكان النجم الذي لا يهدأ فيليبي ميلو هو رجل البرازيل الأول بتمريراته الحاسمة والدقيقة والتي وصلت إلي 50 تمريرة صحيحة (84%) قبل أن ينخفض مستوي البرازيل طوال الشوط الثاني الذي امتلكه المصريون وهددوا مرمي خوليو سيزار حارس مرمي انترناسيونالي الايطالي والذي استطاع إنقاذ ثلاثة أهداف مؤكدة بخلاف الثلاث أهداف التي سكنت شباكه.

 

وعاد النجم الساطع محمد زيدان للظهور من جديد في المحافل العالمية، فهو لاعب مزعج ولا يكل ولا يمل من مناوشة أي دفاع واستطاع إحراز هدفين من الثلاثة بفضل تحركاته الواعية والمؤثرة والتي تتيح لصانع الألعاب تمرير الكرة في اتجاهه بسهولة ويسر مثلما حدث في الهدف الثالث لمصر والذي وضعت تمريرة ابوتريكة السحرية زيدان منفردا.

 

وعلي الرغم من تسجيله هدفا مؤثرا، كان محمد شوقي أكثر اللاعبين المصريين فقدا للكرة بسبب بطأ التحرك ورؤية العين، ففقد الكرة ومررها خطأ أكثر من 11 مرة، ففريق مثل البرازيل لا يتيح الفرصة لأي لاعب مجرد التفكير قبل التمرير وان كان شوقي قد أدي ما عليه لكن ينقصه سرعة التخلص من الكرة.

 

صراع التفوق بين مصر والبرازيل

 

تفوقت البرازيل في عدد التسديدات علي المرمي، فكانت الكرات التي سددها لاعبو البرازيل سبعة أنقذ الحضري أربعة وسكنت شباكه ثلاثة منها ركلة جزاء، فيما سدد لاعبو مصر ست مرات أنقذ سيزار ثلاث وسكنت شباكه مثلها، فيما تفوق منتخب مصر في عدد التصويبات خارج الخشبات الثلاث (خمس لمصر مقابل 3 للبرازيل).

 

ووصل عدد الركنيات التي تمثل صداع في رأس حسن شحاتة المدير الفني لمصر إلي 5 ركنيات للبرازيل مقابل 3 لمصر، وتمكن البرازيليون من تسجيل هدف من إحداها، بينما سجلت راية المساعدين حالتي تسلل فقط، وإنذارا وحيدا وحالة طرد كانت جميعها من نصيب منتخب مصر.

 

يبقي الإشارة إلي ان مع انتهاء لقاء مصر والبرازيل المثير، ظهر تفوق مصر في الإحصائية العامة للمباراة باستحواذ الفراعنة علي الكرة طوال 36 دقيقة داخل الملعب في مقابل 32 دقيقة للبرازيل، وهو ما أعطي الأفضلية لمصر في نتيجة الاستحواذ مع نهاية المباراة بـ53% مقابل 47% للبرازيل.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

في وجود كاكا.. زيدان أفضل لاعب في لقاء منتخبي مصر والبرازيل

 

نال محمد زيدان مهاجم المنتخب المصري جائزة أفضل لاعب في لقاء المنتخب المصري أمام نظيره البرازيلي والذي انتهى بفوز الأخير 4-3 يوم الاثنين.

 

وفاز زيدان بالجائزة التي تقدمها الشركة الراعية للبطولة كأفضل لاعب في اللقاء متفوقاً على نجوم كبيرة مثل كاكا وروبينيو وألفيس ومتفوقاً على زميله محمد أبوتريكة الذي قدم أداءً متميزاً في اللقاء أيضا.

 

وسجل زيدان هدفين رائعين للمنتخب المصري في الدقيقتين 9 و53 أمام البرازيل رغم الخسارة برباعية.

 

واحتل زيدان المركز الثاني في قائمة هدافي البطولة حتى الان بالتساوي مع البرازيلي كاكا برصيد هدفين لكلاً منهما خلف الأسباني فيرناندو توريس صاحب المركز الأول بثلاثة أهداف.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

وسائل الإعلام البرازيلية: السامبا مرت من "عنق الزجاجة" أمام مصر

 

لم تضع وسائل الإعلام البرازيلية وقتا بمجرد انتهاء مباراة منتخب البلاد أمام مصر في كأس القارات بجنوب أفريقيا الاثنين لصالح السامبا 4-3 بصعوبة، حيث خرجت لتؤكد أن الفريق "مر من عنق الزجاجة" أمام الفراعنة.

 

وأشارت صحيفة "أوستادو" عبر موقعها الالكتروني إلى أن المباراة "عنق الزجاجة" كانت المناسبة الأولى التي يتلقى خلالها الفريق تحت قيادة دونجا ثلاثة أهداف في لقاء واحد، موضحة أن شباك البرازيل لم تتعرض لمثل هذا الموقف منذ الخسارة أمام الأرجنتين 1-3 عام 2005 في تصفيات كأس العالم.

 

أما صحيفة "فوليا دي ساوباولو" فأشارت إلى أن البرازيل كانت على وشك الخسارة للمرة الأولى خلال عام كامل، حيث لم يخسر الفريق منذ السقوط في باراجواي بهدفين في مثل هذا اليوم من العام الماضي ضمن التصفيات المونديالية.

 

وذكرت شبكة "جلوبوسبورتي" الإخبارية أن البرازيل "فشلت في إقناع الجماهير المحلية" التي شاهدت اللقاء من المدرجات وتعاطفت مع المنتخب المصري.

 

واتفقت أغلب وسائل الإعلام البرازيلية على أن ركلة جزاء "مثيرة للجدل" منحت الفريق نقاط المباراة، في إشارة إلى قرار الحكم الإنجليزي هوارد ويب بطرد المدافع المصري أحمد محمدي للمس الكرة بذراعه من على خط المرمى.

 

 

 

داني ألفيس يعترف بتفوق مصر على البرازيل في الشوط الثاني

 

اعترف الظهير الأيمن للمنتخب البرازيلي داني ألفيس بأن المنتخب المصري كان الأفضل خلال الشوط الثاني من مباراة الطرفين الاثنين في افتتاح المجموعة الثانية بكأس القارات، والتي انتهت لصالح البرازيل 4-3 في الدقيقة الأخيرة.

 

وأوضح ألفيس في تصريحات لوكالة (إفي) عقب اللقاء أن "الإجهاد" و"عدم تأقلم" لاعبي البرازيل على أجواء جنوب أفريقيا بعد رحلة طويلة كان سبب تراجع الفريق في الشوط الثاني الذي شهد هدفين مصريين، وهدفا واحدا للسامبا.

 

وقال ألفيس "المهم أننا فزنا"، مشيرا إلى ضرورة تصدر المجموعة مبكرا قبل مواجهة الولايات المتحدة وإيطاليا في المبارتين المتبقيتين.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

أقوال المدربين بعد المباراة

 

 

غريب: دافعنا عن سمعة الكرة الافريقية .. زيدان: لعبنا مباراة تاريخية

 

قال الكابتن شوقي غريب المدرب العام للمنتخب المصري إن الفريق دافع عن سمعة الكرة الافريقية بعد الأداء الذي ظهر عليه امام منتخب البرازيل في إطار منافسات المجموعة الثانية بكأس القارات.

 

وقال غريب في تصريحات ما بعد المباراة إنه يتقدم بالشكر للجهاز الفني بالكامل واللاعبين على الاداء مشيرا إلى ان المنتخب "كسب احترام الجميع".

 

وتمنى غريب ان يقدم المنتخب الوطني نفس المستوى أمام نظيره الايطالي في المباراة القادمة رغم الخسارة المشرفة من نجوم السامبا .

من جهة أخرى، صرح مهاجم منتخب مصر محمد زيدان بإنه سعيد بهذه المباراة التي وصفها بإنها "تاريخية" على حد قوله مشيرا إلى ان منتخب السامبا من أفضل منتخبات العالم وما قدمه المنتخب الوطني يدل على تطور كرة القدم المصرية والافريقية.

 

وأضاف زيدان "أحمد لله على النتيجة، فالفريق لم يقدم أداء سيئا ولا ننسى اننا نلعب أمام أفضل فريق في العالم".

 

كما تحدث قائد المنتخب أحمد حسن وقال "نفتخر أننا أبطال إفريقيا، جئنا إلى هنا كي نؤدي مستوانا المعهود"، وأضاف "لقد أخبرت ملائي بأننا جئنا هنا من أجل الاستمتاع، فالبرغم من اننا خسرنا في الدقيقة 91 إلا اننا قدمنا كرة قدم مشرفة تمثل مصر وإفريقيا".

 

وانهى حارس المرمى عصام الحضري التصريحات قائلا "لم يقصر أحد في الفريق، هدفنا كان تقديم كرة قدم جميلة فنحن أبطال إفريقيا، ولكن سوء التوفيق أدى إلى احستاب ركلة جزاء في الدقيقة الأخيرة من اللقاء".

 

 

 

دونجا: الإجهاد سبب أفضلية مصر

 

برر كارلوس دونجا المدير الفني للمنتخب البرازيلي تراجع مستوى فريقه الاثنين أمام نظيره المصري في كأس القارات، والذي انتهى لصالح البرازيل 4-3 ، بالإجهاد البالغ للاعبيه بعد خوض مباراة باراجواي الأربعاء الماضي في تصفيات كأس العالم.

 

وقال دونجا في مؤتمر صحفي عقب اللقاء "لقد خضنا مبارتين قاسيتين أمام أوروجواي وباراجواي في السادس والعاشر من الشهر الجاري، ثم واجهنا رحلة طويلة وفارقا في التوقيت ولم نحصل على الوقت الكافي للراحة".

 

وتابع "لقد استغرقت الرحلة 23 ساعة كاملة، بينما كان الوضع الطبيعي هو أن نحصل على راحة".

 

وأكد دونجا أنه لو كان المنتخب البرازيلي يحظى بفترة تجمع مثل نظيره المصري بداية من مايو الماضي، لكان الفريق قد لعب بشكل أفضل.

 

واحتاجت البرازيل إلى ركلة جزاء في الدقيقة الأخيرة كي تحسم المباراة التي ظهر فيها الفريق المصري بشكل طيب في الشوط الثاني.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

الفيفا يؤكد صحة ضربة جزاء البرازيل أمام مصر

 

أكد الاتحاد الدولي لكرة القدم الثلاثاء صحة ضربة الجزاء التي احتسبها الحكم الانجليزي هاوارد ويب للمنتخب البرازيلي امام المنتخب المصري في مباراة الفريقين في كأس القارات بجنوب افريقيا.

 

وقال الفيفا عبر موقعه الرسمي انه أرسل ردا للاتحاد المصري لكرة القدم يبلغه فيه بصحة القرار كرد علي الالتماس الذي تقدم به مسؤولي المنتخب اعتراضا علي الضربة التي احتسبت في الدقيقة 91 من عمر اللقاء.

 

وكان الكابتن سمير زاهر رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم قد أكد ان المنتخب المصري تقدم بإحتجاج رسمى للجنة المنظمة لبطولة كأس القارات ضد ويب .

وارجع زاهر سبب الاحتجاج إلي احتساب ويب ضربة جزاء للمنتخب البرازيلي بناء علي قرارا من الحكم الرابع في نهاية اللقاء الذى انتهى بفوز البرازيل بنتيجة 4/3

وأكد الفيفا في خطابه للاتحاد المصري ان اللجنة الفنية قامت بدراسة القرار وتأكدت من ان القرار جاء بناء علي اشارة من المساعد الأول مايك مولاركي لويب.

 

وأضاف بيان الفيفا ان مولاركي أكد المخالفة لحكم المباراة انطلاقاً من موقعه الذي أتاح له معاينة اللقطة بكل وضوح.

 

الجدير بالذكر ان الكابتن محمد حسام الدين رئيس لجنة الحكام المصرية اكد لـYallakora في وقت سابق أن من حق الحكم الرابع وطاقم التحكيم بالكامل تصحيح قرارات حكم اللقاء . إذا كانت خاطئة في اشارة منه ايضا الي صحة ضربة الجزاء التي احتسبت للمنتخب البرازيلي.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

إسبانيا تسعى للتأهل أمام العراق .. وجنوب أفريقيا تأمل في هز الشباك أمام نيوزيلندا

 

يدخل المنتخب الإسباني مباراته في الجولة الثانية للمجموعة الأولى ببطولة كأس القارات الثامنة في جنوب أفريقيا أمام العراق وهو يضع نصب عينيه تحقيق الفوز من أجل ضمان التأهل مبكرا إلى الدور قبل النهائي.

 

كما سيسعى منتخب جنوب أفريقيا المضيف إلى التغلب على العقم التهديفي وتحقيق أول فوز له بالبطولة أمام منتخب نيوزيلندا.

 

وبعد أن أثبت الماتادور جدارته كواحد من المرشحين للقب بخماسية في مرمى المنتخب النيوزيلندي ضمنت له احتلال الصدارة، ينشد الفريق الآن مواصلة مشواره بنجاح وتحقيق نتائج كبيرة لكسب المزيد من إثبات الذات قبل مواجهتي الدور نصف النهائي التي ستكون على الأرجح أمام أحد منتخبي البرازيل أو إيطاليا القويين.

 

وأثبت المنتخب الإسباني اعتماده الرئيسي على حالة التفاهم بين لاعبيه في المباراة الأولى الذين قدموا أداء طيبا رغم أنهم لم يقدموا كل ما لديهم أمام نيوزيلندا ويكفي أن الفريق تقدم برباعية في نحو ثلث ساعة فقط على البداية.

 

وخاض الفريقه مباراته رقم 33 على التوالي دون خسارة، وبات يتطلع مع نهاية البطولة إلى الوصول إلى المباراة رقم 37 عبر إحراز اللقب في تجربة قبل المشاركة في كأس العالم العام المقبل، والفريق بين المرشحين للفوز بالمونديال للمرة الأولى في تاريخه تقريبا.

 

وبعيدا عن الأمجاد الجماعية، يسعى لاعبو المنتخب الإسباني لتحقيق عدد من الإنجازات الفردية، فقائمة الهدافين اعتلاها مبكرا النجم فرناندو توريس بثلاثية "هاتريك"، وبدا أنه في طريقه لحسم هذا اللقب مبكرا إلا أن الإيطالي جوزيبي روسي والمصري محمد زيدان والنجم البرازيلي كاكا سعوا في أثره بعد أن سجل كل منهما هدفين.

 

كما يسعى المهاجم الآخر ديفيد فيا بعد وصوله إلى الرقم 29 في المركز الثاني في تاريخ هدافي إسبانيا، إلى تقليص المسافة التي تفصله عن الهداف الأول النجم راؤول جونزاليس والتي تبلغ 15 هدفا.

 

لكن المهمة لن تكون سهلة هذه المرة أمام أسود الرافدين الذين قدموا في المباراة الأولى أمام جنوب أفريقيا أداء جيدا على الأقل من الناحية التكتيكية.

 

ولم يعبأ الصربي العجوز بورا ميلوتينوفيتش المدير الفني لبطل آسيا، باتهامات نظيره البرازيلي جويل سانتانا المدير الفني لمنتخب "بافانا بافانا" بأن فريقه سعى إلى تجميد اللعب، ولم يقدم شيئا له علاقة بكرة القدم.

 

وربما كان انتزاع التعادل في المباراة الأولى مع منتخب يلعب وسط جماهيره أمرا طيبا، لكنه لا يكفي لتأهل فريق ما إلى قبل النهائي، لذا فالمنتخب العراقي لابد له من أن يبدأ بالتكشير عن أنيابه الهجومية.

 

في الوقت نفسه، لن يكون الهدف الرئيسي هو الخروج بنقاط المباراة الثلاث أمام بطل أوروبا، حيث سيكون التعادل كافيا خاصة وأن المباراة الأخيرة للعراقيين ستكون أمام نيوزيلندا أضعف فرق البطولة.

 

وأثبت منتخب نيوزيلندا أنه جدير بهذا اللقب بحق، ليس للهزيمة الكبيرة التي لقيها أمام إسبانيا ولكن للأداء المتواضع والأخطاء الدفاعية القاتلة التي ارتكبها لاعبوه.

 

وربما يدرك ممثل الأوقيانوس أنه بعيد عن المنافسة على التأهل، لكنه ملزم بتقديم أداء أفضل في المبارتين المقبلتين خاصة وأنه يستعد لخوض ملحق للتأهل إلى كأس العالم مع خامس آسيا.

 

ورغم أن فيسنتي ديل بوسكي المدير الفني لإسبانيا أكد أن فريقه تراجع برغبته عن تسجيل المزيد من الأهداف في مباراته الأولى، أكد نيكي هربرت مدرب نيوزيلندا أن أداء فريقه تحسن في الشوط الثاني للقاء الأول معتبرا ذلك بادرة لتقديم الأفضل في مبارتي جنوب أفريقيا والعراق.

 

على الجانب الآخر، أهدر منتخب البافانا العديد من الفرص لإحراز الأهداف في المرمى العراقي وخرج سانتانا حزينا، لكن الحقيقة أن فريقه لم يستحق النقاط الثلاث، حتى أن أقرب الفرص للتهديف منع دخولها الشباك العراقي أحد لاعبي الفريق عبر النيران الصديقة.

 

ويدرك المنتخب الجنوب أفريقي صعوبة المواجهة الأخيرة أمام إسبانيا، لذا يسعى الفريق إلى الفوز بعدد وافر من الأهداف التي ستحسم المتأهل الثاني عن المجموعة في حالة فوزه ونظيره العراقي على نيوزيلندا وخسارتهما أمام بطل أوروبا.

 

لكن بعيدا عن الأهداف، لا يزال المنتخب المضيف لبطولتي كأس القارات وكأس العالم يبحث عن هوية وشكل خاص قبل أن يبدأ المحفل الكروي الكبير العام المقبل، بينما لا تزال الجماهير قلقة من وداع مبكر للمونديال.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

أسبانيا إلى نصف نهائي القارات بعد الفوز على العراق

 

بات المنتخب الأسباني أول الفرق المتأهلة إلى الدور نصف النهائي لبطولة كأس العالم للقارات المقامة حاليا في جنوب أفريقيا بعدما حقق فوزه الثاني على التوالي في البطولة ولكن هذه المرة على حساب العراق بهدف وحيد.

 

وتأهل الماتادور بعدما تصدر المجموعة الأولى برصيد 6 نقاط فيما يحتل العراق المركز الثالث برصيد نقطة واحدة.

 

وسيلتقي منتخب جنوب أفريقيا (نقطة واحدة) مساء الأربعاء أمام منتخب نيو زيلندا الذي يتذيل المجموعة برصيد خال من النقاط.

 

هيمنة أوروبية وتماسك آسيوي

 

بدأ المنتخب الأسباني المباراة بقوة وضغط هجومي مكثف بغية إحراز هدف مبكر مثلما فعل في مباراته الأولى أمام المنتخب النيوزلندي إلا أن البطل الآسيوي لم يكن صيدا سهلا.

 

وسنحت أولى الفرص الحقيقية للمتادور في الدقيقة 18 بعدما انفرد هداف البطولة فرناندو توريس بالحارس محمد كاصد إلا أن الأخير خرج من مرماه في الوقت المناسب.

 

وبدأ بطل أوروبا في تهديد مرمى كاصد رويدا رويدا، وكاد أن يفتتح التسجيل نجم هجوم فريق فالنسيا دافيد فيا من تسديدة "على الطاير" مرت بجوار القائم الأيمن لحارس المنتخب العراقي.

 

واستمر الضغط الأسباني حيث سدد لاعب فياريال سانتي كازورلا قذيفة مرت على يسار كاصد في الدقيقة 30.

 

ومرة أخرى، أنقذ الدفاع العراقي مرمى حارسه من هدف محقق بعدما انطلق سيرجيو راموس في الجبهة اليمنى وأرسل عرضية متقنة شتتها دفاع الرافدين قبل قدم الخطير فيا.

 

ولم يهدأ فيا الذي حاول مرارا وتكرارا حيث سدد كرة قوية مرت قريبة من مرمى البطل الآسيوي في الدقيقة 37.

 

وأنقذ كاصد مرمى العراق من "هدف محقق" بعدما حول توريس عرضية مواطنه تشابي برأسه إلى المرمى لكن الحارس العراقي تألق.

 

هدف التأهل

 

وبالفعل أسفرت السيطرة الإسبانية عن هدف بعد مرور 10 دقائق من بداية الشوط الثاني بعدما أرسل الجناح الأيسر ديفيد كابدفيلا عرضية "بالمقاس" على رأس القناص فيا الذي سدد على يسار الحارس محمد كاصد.

 

وسدد تشابي الونسو قذيفة لم تخدع كاصد الذي أبقى على فارق الهدف الوحيد في الدقيقة 58.

 

وأضاع توريس فرصة لمضاعفة النتيجة وزيادة رصيده من الأهداف في البطولة بعدما استلم كرة طولية إلا أن حارس العراق فطن لمحاولة الدولي الأسباني.

 

بدأ التعب يحل على لمنتخب العراقي الذي تراجع للدفاع محاولا الحفاظ على فارق الهدف مع الاعتماد على هجمات مرتدة بائسة.

 

وظهرت الهيمنة الأسبانية جليا عندما حصل العراق على ضربة ركنية "أولى" في الدقيقة 72 وهو ما يعكس ندرة هجمات أبناء الرافدين.

 

وكاد لاعب الفريق الملكي سيرجيو راموس أن يحرز الهدف الثاني للبطل الأوروبي بتسديدة صاروخية علت العارضة بقليل.

 

ورد البديل العراقي يونس محمود في أول هجمة عراقية منظمة على مرمى الحارس كاسياس وانطلق في الجبهة اليمنى ومرر لنشأت أكرم الذي سدد بقوة لكن كرة المهاجم العراقي أخطأت المرمى.

 

حاول المنتخب العراقي خطف هدف التعادل في الدقائق الأخيرة عن طريق الهجمات المرتدة إلا أن الفردية التي اتسم بها أبناء الرافدين حالت دون ذلك لتنتهي المباراة بفوز الماتادور 1-0.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

جنوب إفريقيا تستعرض وتكتفي بهدفين في نيو زيلندا بكأس القارات

 

استعرض منتخب جنوب افريقيا صاحب الارض امام ضيفه نيو زيلندا واكتفي بالفوز عليه بنتيجة 2-0 في المباراة التي اقيمت بينهما ضمن الجولة الثانية للمجموعة الاولي لكأس القارات.

 

واضاع لاعبو جنوب افريقيا حفنة من الاهداف علي مدار شوطي المباراة كان بامكانها زيادة غلة الفريق الي رقم كبير.

 

الفوز رفع رصيد جنوب افريقيا الي 4 نقاط لينفرد بالمركز الثاني خلف المنتخب الاسباني الذي ضمن الصعود الي الدور قبل النهائي بعد فوزة على العراق فى وقت سابق .

ويحتاج منتخب جنوب افريقيا إلي نقطة التعادل فقط في مباراته الاخيرة بالمجموعة أمام اسبانيا لكي يضمن رسميا التأهل الي الدور نصف النهائي.

 

فيما بقي منتخب نيو زيلندا بدون رصيد في المركز الاخير وتأكد خروجه من البطولة بعد دور المجموعات.

 

وانهي اصحاب الارض شوط المباراة الاول وهو متقدمون بهدف نظيف احرزه برنارد باركر في الدقيقة 21 من تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء.

 

وفي الدقيقة 52 عاد باركر ليهز شباك الفريق الاوقيانوسي مرة ثانية بعدما وضع الكرة بمهارة شديدة من الوضع طائرا.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

إسبانيا تعادل الرقم القياسي للانتصارات المتتالية

 

تمكن المنتخب الإسباني بموجب فوزه الأربعاء على نظيره العراقي بهدف في كأس القارات، من معادلة الرقم القياسي لعدد الانتصارات المتتالية بالفوز في 14 مباراة، شأنه شأن كل من البرازيل وأستراليا.

 

كما مد المنتخب الإسباني سجله الخالي من الهزائم إلى 34 مباراة متتالية، متأخرا بمباراة واحدة فقط عن البرازيل، علما بأن الفريق الإسباني لم يعرف إلا الفوز منذ تعادله سلبيا العام الماضي مع إيطاليا في كأس الأمم الأوروبية "يورو 2008".

 

كما أصبح الفوز السمة الدائمة لمباريات إسبانيا الـ12 التي خاضتها تحت قيادة المدرب بيثنتي ديل بوسكي، منذ تسلمه المهمة خلفا للويس أراجونيس.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

مصر تواجه ايطاليا في اختبارها الصعب الثاني بكأس القارات

 

يدخل المنتخب المصري الخميس اختباره الصعب الثاني في كأس العالم للقارات حيث يواجه المنتخب الايطالي بطل العالم في الجولة الثانية والتي ستشهد أيضا مواجهة صعبة التوقع بين المنتخب البرازيلي والمنتخب الأمريكي.

 

وعاد الفراعنة لإثبات ولعهم بالتألق أمام الكبار بعد أن عوض الفريق تخلفه في الشوط الأول أمام راقصي السامبا 1-3 إلى تعادل، قبل أن يخسر بركلة جزاء فى الوقت بدل الضائع لا يزال يحتج عليها على المستوى الرسمي، وإن كان الجانب الشعبي يشعر بالفخر إزاء عرض فريقه.

 

وبسبب ركلة الجزاء تلك سيغيب عن المنتخب المصري مدافعه أحمد المحمدي الذي نال بطاقة حمراء في تلك اللعبة، وإن كان ظهير إنبي لم يكن قد بدأ أساسيا على أي حال في المباراة الأولى.

 

ويعول حسن شحاتة على استمرار تألق المهاجم الأوحد الموجود في تشكيلة الفريق التي سافرت إلى جنوب أفريقيا بين الأربعة الكبار، وهو محمد زيدان الذي هز شباك الحارس البرازيلي جوليو سيزار مرتين، في ظل غياب عماد متعب وعمرو زكي للإصابة وأحمد حسام "ميدو" للاستبعاد.

 

لكن الأداء الطيب، لا ينفع في حسابات التأهل وهو ما يعني أن تألق الفراعنة أمام "الازوري" لن ينفع الفريق بشيء إذا كان مصحوبا بخسارة جديدة ستقضي على الآمال تماما في التأهل إلى قبل النهائي.

 

وتصدر المنتخب الإيطالي المجموعة الثانية بفارق الأهداف أمام البرازيل، إلا أن عرض "الازوري" لم يكن مقنعا وخاصة في الشوط الأول للمباراة أمام الأمريكيين.

 

ومني المنتخب الأمريكي بلطمة قوية بعد طرد أحد لاعبيه مبكرا، إلا أنه تمكن رغم ذلك من إنهاء الشوط الأول لمصلحته بهدف من ركلة جزاء، ولولا حنكة المدير الفني القدير مارتشيلو ليبي وتألق النجم الواعد جوزيبي روسي الذي أحرز هدفين بعد نزوله في الشوط الثاني لخرج المنتخب الإيطالي بنتيجة أخرى غير الفوز.

 

وفي ظل حاجة ليبي إلى الاستقرار على لاعبين يمكنهم تقديم أداء طيب، يبدو الاختيار جانحا نحو روسي ورفاقه الجدد لمواجهة الحماس الكبير الذي ميز المصريين في مواجهتهم أمام البرازيل.

 

البرازيل وامريكا

 

وربما بات كارلوس دونجا يتمنى نسيان اللقاء الأول بعد الأداء المخيب الذي قدمه المنتخب البرازيلي أمام المصريين ولاسيما على مستوى دفاع فريقه.

 

وغاب التألق عن أغلب لاعبي الفريق في المباراة، والأهم هو غياب التركيز فالمصريون سجلوا هدفهم الأول بعد مثيله البرازيلي بأربع دقائق فقط، وعادوا وأحرزوا الهدفين الثاني والثالث في دقيقتين.

 

لكن دونجا لا يزال يعول على استمرار تألق كاكا المنتشي بانضمامه لريال مدريد مؤخرا وصاحب الهدفين في مرمى الفراعنة، أحرز أحدهما بأعصاب حديدية من ركلة الجزاء في الوقت القاتل، كما يراهن على عودة روبينيو إلى الأداء الطيب بعد أن كان الحاضر الغائب في المباراة الأولى.

 

وتبدو أغلب التغييرات المرجحة في تشكيلة السامبا على مستوى مركز خط الوسط المدافع، الأضعف في المباراة السابقة.

 

أما بوب برادلي المدير الفني للمنتخب الأمريكي فبدوره لا يزال يتمنى لو كانت مباراة إيطاليا قد انتهت عند حدود الشوط الأول، لكنه يتمنى استمرار الروح التي ظهرت فيه على أمل تحقيق المفاجأة والخروج ولو بنقطة من مباراة البرازيل لحفظ آمال الفريق في التأهل.

 

ويشترك منتخبا الولايات المتحدة ومصر في الرغبة في عدم خوض المباراة الأخيرة معا من أجل وداع الجماهير والبطولة، بعد أن يخسر كل منهما في مباراتين متتاليتين أمام بطلي العالم، لذا سيتشبث أبناء العم سام بكل الأمل في هذه المباراة.

 

ويتميز المنتخب الأمريكي بلاعبين شبان قادرين على مجاراة منتخب السامبا على الأقل من الناحية البدنية، التي سيركز عليها برادلي خاصة بعد تصريحات دونجا التي عزا فيها الأداء المهتز أمام مصر إلى إجهاد فريقه القادم لتوه من مباراتين في تصفيات المونديال.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

ليبي: بإمكاننا اللعب أمام مصر أفضل من لقاء الولايات المتحدة

 

أكد مارتشيلو ليبي المدير الفني للمنتخب الإيطالي أن فريقه قادر على تقديم عرض قوي أمام نظيره المصري الخميس في بطولة كأس القارات بجنوب أفريقيا، يفوق ما قدمه خلال فوزه على الولايات المتحدة 3-1 في المباراة الأولى.

 

وقال ليبي في تصريحات للصحفيين الأربعاء "لقد تحدثت مع اللاعبين، ونحن على ثقة في قدرتنا على اللعب بشكل أفضل من المباراة الماضية".

 

وأكد ليبي على ضرورة خروج إيطاليا من لقاء مصر فائزة، وإلا "سنتجه للقاء البرازيل في موقف صعب"، مشيرا إلى أن التشكيل الذي سيخوض به لقاء مصر هو "الأنسب" لمواجهة بطل أفريقيا.

 

وعن إمكانية الدفع بالمهاجم الشاب جوزيبي روسي منذ البداية، قال ليبي "هذا سنعرفه الأربعاء"، رافضا الإلماح لمعالم تشكيله، وإن رفض التقليل من أداء الثنائي الدفاع جورجيو كيلليني ونيكولا ليجروتالي.

 

واختتم ليبي تأكيداته بأن البرازيل دفعت ثمن عدم الجاهزية بدنيا أمام مصر، حيث خسر الفراعنة بصعوبة 3-4 في الدقيقة الأخيرة.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..