اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

مصر - التعديل الوزاري عضو تعليم النواب لا أحد سيسمح بالعودة لما قبل تطوير التعليم

Recommended Posts

news_1660424055_3808.jpg

قال الدكتور حسام المندوه، عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، إن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم السابق، أحدث تطويرًا وتغييرًا خلال الفترة التي تولى فيها الحقيبة الوزارية، متوجهًا بالشكر إلى «شوقي» على الفترة التي قضاها بالوزارة.


وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «مساء DMC»، المذاع عبر فضائية «DMC»، مساء السبت، أن «شوقي» أحدث تطويرًا وحرك المياه الراكدة في الملف الصامت لسنوات عديدة، لافتًا إلى أن الدولة بدأت تطويرًا حقيقيًا في العملية التعليمية، منذ فترة.


ونوه إلى أن التحدي الأول أمام الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم الجديد، مرتبط بالحفاظ على التطوير الذي تم والبناء عليه، معقبًا: «لا أحد سيسمح بالعودة لما قبل تطوير التعليم، الدولة استثمرت في منصات إلكترونية ومناهج جديدة وتدريب المعلمين وبنك المعرفة، هي أصول تملكها مصر ولابد من الحفاظ عليها».


وأشار عضو تعليم النواب، إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، لن يسمح لأحد بأن يمس تطوير التعليم، موضحًا أن الرئيس رد على «شوقي» عندما عرض عليه رؤية تطوير التعليم في مؤتمر الشباب عام 2018، بأنه سيقابل تحديات في مسار التطوير.


وذكر أن المعلم والاهتمام به وإعداده لمواكبة التطور في المناهج، على رأس النقاط التي يجب العمل عليها بملف التعليم، مشددًا على أهمية التواصل مع الآخر ممثلًا في الإعلام وولي الأمر والمجتمع المدني.


ونوه إلى أن المعلم غير قادر على مواكبة التطور الحادث في المنهج، مضيفًا: «هو محور العملية التعليمية، وعند تطوير القطاع يجب النظر على المعلم ودوره، وأن يكون من أهم أولويات الدكتور رضا حجازي».

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر



×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..