اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
نودي

أوباما يقرر إغلاق معتقل جوانتانامو في يناير القادم

Recommended Posts

sahsah_039.jpg

 

 

أعلن الرئيس الأمريكي "باراك أوباما" -مساء اليوم الخميس 21 مايو 2009 - عن تحديد يوم الثاني والعشرين من يناير عام 2010 لإغلاق معتقل جوانتانامو الأمريكي، أي مع بداية السنة الثانية لوجوده في منصبه، وبهذا أوفى أوباما بعهده الذي قطعه على نفسه أثناء الحملة الانتخابية عندما أعلن نيته إغلاق المعتقل -صاحب السمعة السيئة- بعد عام من توليه مهامه الرئاسية.

 

وقال "أوباما" في خطاب إلى الشعب الأمريكي إنه يجري حاليا مراجعة كافة الحالات القانونية لكل المعتقلين في جوانتانامو، وإنه لم يكن صاحب قرار إنشاء المعتقل، ولم يكن أيضا صاحب قرار إغلاقه، وإنما ذلك يرجع إلى أكثر من 19 حكما أصدرتها المحاكم الأمريكية قضت بهذا، إلى جانب 50 معتقلا حصلوا على أحكام قضائية مماثلة تعطيهم الحق في نقلهم من جوانتامو، مشيرا إلى أنه كرئيس للبلاد لا يستطيع أن يخالف القانون.

 

 

وشدد أوباما على أن قرار إغلاق المعتقل لن يؤثر على أمن المواطنين الأمريكيين الذين لايزالون في حالة حرب مع القاعدة وطالبان، وأنه لن يتم الإفراج عن أي معتقل تثبت خطورته، لكن مثل هذه الاعتقالات لن تتم إلى ما لا نهاية، وأنه يجب على الولايات المتحدة تفادي الاعتقالات بعيدة المدى إلا إذا كانت مبررة قانونا، لافتا إلى عدم الأخذ بأي اعترافات تم أخذها قسرا أو تحت تعذيب من المعتقلين في جوانتانامو.

 

ودافع أوباما مجددا عن قراره بعدم الإفراج عن الصور التي تكشف حالات تعذيب قام بها عدد من الجنود الأمريكيين مع المعتقلين الموجودين في جوانتانامو، معللا ذلك بأن أحدا لن يستفيد من هذه الصور، إلى جانب أن عدم نشرها سيحافظ على حياة 220 ألف جندي أمريكي خارج البلاد.

 

نقلا عن

بص وطل

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..