الأخبار قام بنشر August 23, 2022 قام بنشر August 23, 2022 نشرت شبكة "سى إن إن" الأمريكية اليوم الثلاثاء تقريرا عن تزايد عدد المواطنين الأمريكيين الذين نقلوا محل إقامتهم إلى المكسيك بسبب غلاء الأسعار في الولايات المتحدة الأمريكية مما له تأثير ايجابى على البعض ولكن سلبى على البعض الآخر من السكان المحليين.وأوضحت الشبكة أن نسبة كبيرة من هؤلاء المنتقلين للعيش في المكسيك لم يقدموا حتي علي إقامة ولكنهم يدخلون البلاد باستخدام تأشيرة سياحية وهم لا يعملون حتى بالمكسيك ولكنهم يعملون لصالح شركات أمريكية اونلاين.ووفقا لبيانات وزارة الخارجية الأمريكية فان 1.6 مليون أمريكي يعيشون في المكسيك بصفة رسمية، بينما وصل عدد الأمريكيين الذين حصلوا علي تأشيرة سياحية بين يناير ومايو من العام الجاري، بصرف النظر عن مغادرتهم من عدمه، إلى 5.3 مليون شخص. وهذا الرقم يزيد عن العدد المسجل خلال نفس الفترة من عام 2019 بمقدار مليون شخص، وفقا للحكومة المكسيكية.وتحدثت وسيطة العقارات بالعاصمة المكسيكية اديتا نوريكو إلى "سي ان ان" قائلة إنها تتلقي عشرات الاتصالات من عملاء أمريكيين أسبوعيا للاستعلام عن الانتقال للعيش بمكسيكو سيتي. وتقول إن أغلب هؤلاء يعيشون أساسا بمدينتي نيويورك ولوس انجلوس، مضيفة أن أغلبهم يهربون من غلاء المعيشة مستفيدين من فارق سعر العملة.أوضحت نوريكو أن 70% من زبائنها هم من الأمريكيين. وبحسب وزارة السياحة الأمريكية، فان ايرادات السياحة الواردة من المسافرين الأمريكان قد بلغت خلال اول 5 اشهر من 2022 11.5 مليار دولار وهو رقم قريب من ذلك الذي تحقق قبل جائحة كورونا.اقرأ الخبر من المصدر
Recommended Posts
انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد
يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق
انشئ حساب جديد
سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .
سجل حساب جديد♥ تسجيل دخول ♥
هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.
♥ سجل دخولك الان ♥