اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

CNN انتقال أعداد كبيرة من الأمريكيين للإقامة بالمكسيك هربا من غلاء المعيشة

Recommended Posts

news_1661266216_4268.jpeg

نشرت شبكة "سى إن إن" الأمريكية اليوم الثلاثاء تقريرا عن تزايد عدد المواطنين الأمريكيين الذين نقلوا محل إقامتهم إلى المكسيك بسبب غلاء الأسعار في الولايات المتحدة الأمريكية مما له تأثير ايجابى على البعض ولكن سلبى على البعض الآخر من السكان المحليين.

وأوضحت الشبكة أن نسبة كبيرة من هؤلاء المنتقلين للعيش في المكسيك لم يقدموا حتي علي إقامة ولكنهم يدخلون البلاد باستخدام تأشيرة سياحية وهم لا يعملون حتى بالمكسيك ولكنهم يعملون لصالح شركات أمريكية اونلاين.

ووفقا لبيانات وزارة الخارجية الأمريكية فان 1.6 مليون أمريكي يعيشون في المكسيك بصفة رسمية، بينما وصل عدد الأمريكيين الذين حصلوا علي تأشيرة سياحية بين يناير ومايو من العام الجاري، بصرف النظر عن مغادرتهم من عدمه، إلى 5.3 مليون شخص. وهذا الرقم يزيد عن العدد المسجل خلال نفس الفترة من عام 2019 بمقدار مليون شخص، وفقا للحكومة المكسيكية.

وتحدثت وسيطة العقارات بالعاصمة المكسيكية اديتا نوريكو إلى "سي ان ان" قائلة إنها تتلقي عشرات الاتصالات من عملاء أمريكيين أسبوعيا للاستعلام عن الانتقال للعيش بمكسيكو سيتي. وتقول إن أغلب هؤلاء يعيشون أساسا بمدينتي نيويورك ولوس انجلوس، مضيفة أن أغلبهم يهربون من غلاء المعيشة مستفيدين من فارق سعر العملة.

أوضحت نوريكو أن 70% من زبائنها هم من الأمريكيين. وبحسب وزارة السياحة الأمريكية، فان ايرادات السياحة الواردة من المسافرين الأمريكان قد بلغت خلال اول 5 اشهر من 2022 11.5 مليار دولار وهو رقم قريب من ذلك الذي تحقق قبل جائحة كورونا.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..