الأخبار قام بنشر September 2, 2022 قام بنشر September 2, 2022 أعلنت وزارة البيئة التونسية، عن إيقاف استهلاك وتصنيع الأكياس البلاستيكية بالبلاد بداية من اليوم الجمعة، واستبدالها بأخرى صديقة للبيئة.وقالت مديرة البيئة وجودة الحياة بوزارة البيئة التونسية، عواطف العربي: إن القرار الحكومي كان من المقرر أن يدخل حيز التنفيذ منذ 2020، مشيرة إلى أن كل كيلو متر من السواحل التونسية يستقبل قرابة 8 أطنان من النفايات البلاستيكية.وأضافت "العربي" - في تصريح لها، اليوم الجمعة - أنه تم عقد جلسات مع ممثلي الغرفة الوطنية لصانعي البلاستيك بخصوص تطبيق هذا القرار، مؤكدة أن هناك مشاريع دعم للمصانع المنتجة للبلاستيك، والبالغ عددها 46 مصنعًا.من ناحية أخرى، أجرت وزيرة البيئة التونسية، ليلى الشيخاوي، زيارة ميدانية لمنطقة السيجومي غرب تونس العاصمة، يرافقها وزيرة التجهيز والإسكان سارة الزعفراني، ووزير الزراعة والموارد المائية والصيد البحري محمود إلياس؛ لحث المواطنين ومختلف مكونات المجتمع المدني على ضرورة الانخراط في التظاهرة الوطنية لجمع النفايات البلاستيكية والخفيفة المتناثرة للمحافظة على البلاد.اقرأ الخبر من المصدر
Recommended Posts
انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد
يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق
انشئ حساب جديد
سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .
سجل حساب جديد♥ تسجيل دخول ♥
هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.
♥ سجل دخولك الان ♥