الأخبار قام بنشر September 13, 2022 قام بنشر September 13, 2022 ارتفعت صادرات الغاز من أذربيجان إلى أوروبا بأكثر من 30 بالمئة هذه السنة، حسبما أعلنت باكو الاثنين، لتصبح بذلك أحد الموردين البديلين للقارة القديمة التي تسعى إلى الاستغناء عن روسيا.وأعلن وزير الطاقة الأذربيجاني، برويز شهبازوف، عبر "تويتر" أن أذربيجان، وهي أحد دول القوقاز الغنية بالمحروقات، "سلّمت 7.3 مليار متر مكعب" من الغاز إلى أوروبا خلال الأشهر الثمانية الأولى من العام 2022.وفي المجموع، ستسلم باكو 12 مليار متر مكعب من الغاز إلى أوروبا في العام 2022، أي أعلى بنسبة 31 بالمئة عن الكميات الموردة العام الماضي، وفقا للمصدر ذاته.وزارت رئيسة المفوضية الأوروبية، أورسولا فون دير لاين، أذربيجان في يوليو لإقناع باكو بتصدير المزيد من الغاز إلى أوروبا التي تسعى إلى خفض اعتمادها على الغاز الروسي وسط الصراع في أوكرانيا.واتفقت فون دير لاين والرئيس الأذربيجاني إلهام علييف على مضاعفة حجم الغاز المصدر من باكو إلى أوروبا "في غضون سنوات قليلة".اقرأ الخبر من المصدر
Recommended Posts
انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد
يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق
انشئ حساب جديد
سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .
سجل حساب جديد♥ تسجيل دخول ♥
هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.
♥ سجل دخولك الان ♥