اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

ارتفاع حاد في صادرات الغاز من أذربيجان إلى أوروبا

Recommended Posts

news_1663055490_9216.jpg

ارتفعت صادرات الغاز من أذربيجان إلى أوروبا بأكثر من 30 بالمئة هذه السنة، حسبما أعلنت باكو الاثنين، لتصبح بذلك أحد الموردين البديلين للقارة القديمة التي تسعى إلى الاستغناء عن روسيا.

وأعلن وزير الطاقة الأذربيجاني، برويز شهبازوف، عبر "تويتر" أن أذربيجان، وهي أحد دول القوقاز الغنية بالمحروقات، "سلّمت 7.3 مليار متر مكعب" من الغاز إلى أوروبا خلال الأشهر الثمانية الأولى من العام 2022.

وفي المجموع، ستسلم باكو 12 مليار متر مكعب من الغاز إلى أوروبا في العام 2022، أي أعلى بنسبة 31 بالمئة عن الكميات الموردة العام الماضي، وفقا للمصدر ذاته.

وزارت رئيسة المفوضية الأوروبية، أورسولا فون دير لاين، أذربيجان في يوليو لإقناع باكو بتصدير المزيد من الغاز إلى أوروبا التي تسعى إلى خفض اعتمادها على الغاز الروسي وسط الصراع في أوكرانيا.

واتفقت فون دير لاين والرئيس الأذربيجاني إلهام علييف على مضاعفة حجم الغاز المصدر من باكو إلى أوروبا "في غضون سنوات قليلة".


اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..