الأخبار قام بنشر September 13, 2022 قام بنشر September 13, 2022 قال بندر بن إبراهيم الخريّف، وزير الصناعة والثروة المعدنية السعودي، إن المملكة تخطط لبناء ثلاثة مصانع للحديد والصلب بتكلفة قدرها 35 مليار ريال (9.32 مليار دولار) وتجري محادثات مع مستثمرين محليين ودوليين.وأعلن الوزير خلال انطلاق فعاليات المؤتمر السعودي الدولي الثاني للحديد والصلب في الرياض، أن الوزارة تعمل على عدد من الفرص الاستثمارية منها 3 مشاريع تحت التطوير في قطاع الحديد والصلب السعودي بطاقات إنتاجية إجمالية تبلغ 6.2 مليون طن.وتتضمن تلك المشاريع إنشاء مجمع متكامل لإنتاج صفائح الحديد تُقدر طاقته الإنتاجية بـ 1.2 مليون طن، ويستهدف المجمع بناء السفن وأنابيب ومنصات النفط وخزانات النفط الضخمة.ومن بين تلك المشاريع أيضاً إنشاء مجمع متكامل لمسطحات الحديد، حيث تجري مناقشات مع مستثمرين دوليين من أجله، ومن المستهدف أن تبلغ طاقته الإنتاجية 4 ملايين طن من الحديد المدرفل على الساخن، ومليون طن من الحديد المدرفل على البارد، إضافة إلى 200 ألف طن من صفائح الحديد المقصدر وغيرها.أما المشروع الثالث فهو إنشاء مصنع لإنتاج كتل الحديد الدائرية بطاقة إنتاجية تبلغ مليون طن سنوياً.اقرأ الخبر من المصدر
Recommended Posts
انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد
يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق
انشئ حساب جديد
سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .
سجل حساب جديد♥ تسجيل دخول ♥
هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.
♥ سجل دخولك الان ♥