اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

مصر - ظهور اسم مصر في مراسم تتويج تشارلز الثالث و رمضان يستنكر صمت دعاة الحرية وأذناب العلمانية

Recommended Posts

news_1663229884_8036.jpg

استنكر الدكتور علاء رمضان، الباحث في الشؤون السياسية والقضايا الفكرية، تجاهل دعاة الحرية وأذناب العلمانية والليبرالية ما حدث في جنازة ملكة بريطانيا ومراسم تنصيب تشارلز الثالث خلفا لها.

وعقب رمضان في منشور له عبر "فيس بوك" قائلا: مع جنازة ملكة بريطانيا لن تسمع من يقول: لماذا تستدعون إرثكم الاستخرابي لبلاد المسلمين وغيرها على ألويتكم مظهرين الفخر بما فعلتموه من قتل وتدمير وسرقة خيرات البلاد ومحاولات تغيير هويتها ؟ بل ربما ستسمع من يستنكف من تسمية غزوات الرسول صلى الله عليه وسلم باسمها فضلا عن ذكر غيرها من الفتوحات العظيمة !.

وتابع رمضان قائلا: ولن تسمع من يقول: لماذا كل هذه الأموال والمراسم أليست البلاد أولى بذلك كما تسمع من يقول عندنا ذلك في الإنفاق على الحج والعمرة والأضاحي! .

وأضاف مستنكرا: أما طريقة لباسهم فهو نوع من التحضر والرقي لا يفهمه إلا أصحاب الذوق الرفيع !، مؤكدا أننا سنظل هكذا طالما رضينا لأنفسنا التخلف عن ديننا وهويتنا وثقافتنا.

جاء ذلك تعقيبا على ظهور اسم مصر و معركة التل الكبير على العلم الذي حمله حرس "كولد ستريم" الملكي أثناء مراسم تتويج الملك تشارلز الثالث.

ووفقًا لموقع الحكومة البريطانية، فإن كتيبة “كولد ستريم” هي أقدم فوج في الجيش البريطاني، وخاضت الكتيبة في تاريخها معارك عدة برفقة الجيش البريطاني ونابليون بونابرت، منها ما كان في البوسنة والعراق وأفغانستان ومصر وتونس وفلسطين.

ومن بين تلك المعارك، معركة “التل الكبير” في الإسماعيلية المصرية، والتي شاركت فيها قوات كتيبة “كولد ستريم” في عام 1882، وانتهت تلك المعركة بهزيمة الجيش المصري بقيادة أحمد عرابي، ودخول القوات البريطانية إلى القاهرة، لتبدأ أولى فصول الاحتلال البريطاني لأراضي مصر.


اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..