الأخبار قام بنشر September 15, 2022 قام بنشر September 15, 2022 تم الاتفاق مجددًا على وقف إطلاق النار بين أرمينيا وأذربيجان.وقبل 48 ساعة، قالت وسائل إعلام محلية: إن السلطات في أرمينيا وأذربيجان توصلتا إلى اتفاق لوقف إطلاق النار بين البلدين، بعد ساعات من اشتباكات حدودية واسعة النطاق بين قوات البلدين، فجر الثلاثاء، أودت بحياة عسكريين أذربيجانيين، في أحدث تصعيد للعنف بين الدولتين.ومنذ انتهت في خريف 2020 الحرب الثانية بين أرمينيا وأذربيجان حول جيب ناجورنو قره باج المتنازع عليه، تدور بين البلدين اشتباكات حدودية متكررة.وقالت وزارة الدفاع الأرمينية في بيان: إن قوات أذربيجان شنت، فجر الثلاثاء الماضي، قصفًا مكثّفًا بالمدفعية وبأسلحة نارية من العيار الثقيل على مواقع عسكرية أرمينية في بلدات جوريس وسوتك وجيرموك". وأضافت أن أذربيجان "استخدمت أيضًا في الهجوم طائرات مسيَّرة".في المقابل، اتهمت وزارة الدفاع الأذربيجانية القوات الأرمينية بشن "أعمال تخريبية واسعة النطاق" قرب مقاطعات داشكسان وكلباجار ولاشين الحدودية، مشيرة إلى أن مواقع جيشها "تعرضت للقصف، ولا سيما بقذائف الهاون".وأضاف البيان أن القصف الأرميني أسفر عن "خسائر في صفوف العسكريين (الأذربيجانيين)"، من دون تحديد عددهم.وأجرى رئيس الحكومة الأرمينية نيكول باشينيان محادثات مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون ووزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، لمطالبتهم بالرد على "عدوان" أذربيجان، حسبما أعلنت يريفان. وقال باشينيان في المحادثات المنفصلة: إنه يأمل في "رد مناسب من المجتمع الدولي"، بينما تتواصل المواجهات على الحدود بين أرمينيا وأذربيجان، وفقًا لبيان الحكومة الأرمينية.اقرأ الخبر من المصدر
Recommended Posts
انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد
يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق
انشئ حساب جديد
سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .
سجل حساب جديد♥ تسجيل دخول ♥
هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.
♥ سجل دخولك الان ♥