الأخبار قام بنشر September 15, 2022 قام بنشر September 15, 2022 بدأت في العاصمة الموريتانية نواكشوط ، اجتماعات اللجنة الوزارية ومجلس الخبراء الفنيين للمجلس الوزاري الخاص بدول شمال إفريقيا المعني بالمياه .وقالت وكيلة وزارة المياه الموريتانية امعيزيزة بنت محفوظ إن المجلس الوزاري الافريقي للمياه يعتبر لبنة أساسية في تعزيز التعاون والأمن والتنمية الاجتماعية و الاقتصادية والقضاء على الفقر من خلال الإدارة الفعالة للموارد المائية في القارة ، وخلق استراتيجية جديدة لضمان توفير خدمات المياه والصرف الصحي.وقال يونس تويثه ممثل اتحاد المغرب العربي إن اتحاد المغرب العربي حدد ضمن أهدافه على المستوى الإقتصادي، تحقيق النمو الإصطناعي والزراعي والتجاري والإجتماعي للبلدان الأعضاء وذلك من خلال وضع مشاريع مشتركة وبرامج شاملة وكذا العمل على حرية التحرك للأشخاص والخدمات والموارد.وأضاف انه في هذا الإطار تم انشاء اللجنة الوزارية المكلفة بالماء والري والتي اطلقت لجنتان احداهما دائمة مكلفة بالتقييم وتعبئة الموارد في مجال المياه والثانية تعنى بتسيير وترشيد تلك الموارد.بدوره أوضح منسق وحدة التنسيق لآلية التشاور لنظام الخزان الجوفي شمال الصحراء السيد عيسى حليمي، أن مرصد الصحراء والساحل ينفذ في الوقت الحالي العديد من المشاريع اغلبها عابر للحدود بالتعاون الوثيق مع الشركاء التنمويين والتقنيين والماليين ، مشيرا إلى أن المشكلة المركزية في شبه المنطقة تتمثل في شح المياه المرتبط بتأثيرات ضغط الطلب على الماء من مختلف المستخدمين خاصة ما يتعلق بالزراعة المروية والتأثيرات المناخية.اقرأ الخبر من المصدر
Recommended Posts
انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد
يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق
انشئ حساب جديد
سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .
سجل حساب جديد♥ تسجيل دخول ♥
هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.
♥ سجل دخولك الان ♥