اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

دبلوماسي الحرب في كييف بين روسيا والفريق الغربي وليس أوكرانيا فقط

Recommended Posts

news_1663477772_7331.jpg

قال السفير أحمد القويسني مساعد وزير الخارجية الأسبق، إن المعركة بين روسيا والفريق الغربي أمريكا وأوروبا وليس أوكرانيا وحدها، مضيفًا أن الحرب في أوكرانيا علامة فاصلة؛ فاذا انتصرت روسيا فيها فإن السيناريو مرشح للتكرار في الجوار الأوروبي واذا انتصر الغرب معناها استباحة دائمة للأمن القومي الروسي.

وأوضح مساعد وزير الخارجية في تصريحات خاصة لـ"الفتح"، أن روسيا تواجه أفضل ما أنتجته الترسانة الحربية في أوروبا بالإضافة لدعم الأقمار الصناعية وخبرة عملياتية من العسكريين في الغرب وعلى رأسها الجيش الأمريكي، وبالتالي هناك تفوق في بعض منظومات السلاح الأمريكي مثل صواريخ هيماروس الأمريكية التي تستطيع بلوغ داخل الأراضي الروسية، وقدرة استطلاع استراتيجي من الأقمار الصناعية الأمريكية زمنيًا وعلى ساحة المعركة في الشمال والشرق والجنوب.

وأشار الدبلوماسي السابق إلى أن بوتين لا يستطيع خسارة الحرب وإلا ستتلوها خسارة معركة داخلية وهي منصبه ووجوده، مضيفًا أن بوتين يدافع عن أمنه الشخصي ووجود على قمة الحكم في روسيا.

وعن أنباء التقدم الأوكراني لفت إلى احتمالية تدمير أوكرانيا لبعض مخازن السلاح الروسية البعيدة عن أرض المعركة باستخدام الصواريخ الأمريكية، بالإضافة لوطنية وبسالة الجنود الأوكران الذين يدافعون عن بلادهم، موضحًا أن روسيا تتعامل مع الحرب على أنها عملية عسكرية محدودة وليس حرب وطنية كما الأمر عند أوكرانيا، وأن بعض الكتائب والفرق الروسية تقوم بعملية خارج بلادهم وليس حرب.


اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..