الأخبار قام بنشر September 18, 2022 قام بنشر September 18, 2022 قال السفير أحمد القويسني مساعد وزير الخارجية الأسبق، إن المعركة بين روسيا والفريق الغربي أمريكا وأوروبا وليس أوكرانيا وحدها، مضيفًا أن الحرب في أوكرانيا علامة فاصلة؛ فاذا انتصرت روسيا فيها فإن السيناريو مرشح للتكرار في الجوار الأوروبي واذا انتصر الغرب معناها استباحة دائمة للأمن القومي الروسي.وأوضح مساعد وزير الخارجية في تصريحات خاصة لـ"الفتح"، أن روسيا تواجه أفضل ما أنتجته الترسانة الحربية في أوروبا بالإضافة لدعم الأقمار الصناعية وخبرة عملياتية من العسكريين في الغرب وعلى رأسها الجيش الأمريكي، وبالتالي هناك تفوق في بعض منظومات السلاح الأمريكي مثل صواريخ هيماروس الأمريكية التي تستطيع بلوغ داخل الأراضي الروسية، وقدرة استطلاع استراتيجي من الأقمار الصناعية الأمريكية زمنيًا وعلى ساحة المعركة في الشمال والشرق والجنوب.وأشار الدبلوماسي السابق إلى أن بوتين لا يستطيع خسارة الحرب وإلا ستتلوها خسارة معركة داخلية وهي منصبه ووجوده، مضيفًا أن بوتين يدافع عن أمنه الشخصي ووجود على قمة الحكم في روسيا.وعن أنباء التقدم الأوكراني لفت إلى احتمالية تدمير أوكرانيا لبعض مخازن السلاح الروسية البعيدة عن أرض المعركة باستخدام الصواريخ الأمريكية، بالإضافة لوطنية وبسالة الجنود الأوكران الذين يدافعون عن بلادهم، موضحًا أن روسيا تتعامل مع الحرب على أنها عملية عسكرية محدودة وليس حرب وطنية كما الأمر عند أوكرانيا، وأن بعض الكتائب والفرق الروسية تقوم بعملية خارج بلادهم وليس حرب.اقرأ الخبر من المصدر
Recommended Posts
انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد
يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق
انشئ حساب جديد
سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .
سجل حساب جديد♥ تسجيل دخول ♥
هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.
♥ سجل دخولك الان ♥