اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
magdy alaa

أهمية الكتاب في حياتنا

Recommended Posts

أهمية الكتاب وفوائدها في تغذية الفكر البشري تعد من بين أبرز الاحتياجات الإنسانية التي حظيت بالإهتمام منذ عرفت البشرية قيمة العلم والمعرفة في الحياة. المعلّم الأوّل للبشريّة الذي يملك فوائد تكاد لا تحصى،الكتاب يمدّ القارئ بكمّيّة هائلة من الكلمات والمصطلحات، فينمي الملكات اللّغوية، فكلّما قرأ الشخص يكتب أكثر ويحصل على مصطلحات وتعابير وجمل جديدة.الكتاب هو عالم من الأفكار،القراءة تثري للقارئ عالمه الفكريّ،ليرى الأمور بوجهات نظر مختلفة، ويتعمق في العمل والمعرفة أكثر.

تحضير توحيد اول ابتدائي الفصل الاول

إذا قارنا الأهمية الكبرى التي توليها الجزائر للكتاب نجدها في تحسن ملحوظ في مجال النشر والطبع مقارنة بفترة الحزب الواحد.خاصة بعد إقرار التعددية بما جلبته من حرية التعبير وفتحت مجالاً واسعاً لدور النشر الخاصة فنجد أنّ هناك تفتّحا واسعا في مجال النشر وإعطاء أهمية خاصة للكتاب المدرسي والديني. في غياب المراجعة الفكرية للنص الجيد الذي يخدم القارئ حيث لم تعد دور النشر تعتمد على لجان القراءة التي تختار النصوص الأدبية والفكرية الجيدة التي تستحق أن تطبع وتخدم الفكر الإنساني فأصبح الكتاب سلعة تجارية قبل أن تكون معرفية وفكرية عند بعض دور النشر، والغريب في الأمر أنّ الكتب الأدبية لا تلقى رواجا كبيرا من حيث إقبال دورالنشر على طبعها حيث يجدون أنّ الكتاب الأدبي لا يحظى باقبال كبير من طرف القارئ وهذا يدل على أنّ الجزائري لا يقرأ ونلاحظ ذلك خلال فعاليات المعرض الدولي للكتاب فنجد أنّ الكتب الأكثر مبيعات هي الكتب الدينية والمدرسية.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..