الأخبار قام بنشر September 21, 2022 قام بنشر September 21, 2022 أبحرت سفينتان حربيتان أمريكية وكندية عبر مضيق تايوان أمس الثلاثاء عقب تصريحات الرئيس الأمريكي جو بايدن خلال عطلة نهاية الأسبوع بأن بلاده ستدافع عن تايوان لو تعرضت لهجوم من الصين.وقال مارك لانجفورد ، المتحدث باسم البحرية الأمريكية ، في تصريحات له ، حسب شبكة سي إن إن الأمريكية ، إن المدمرة الأمريكية " يو إس إس هيجينز " نفذت أمس عبورا روتينيا بمضيق تايوان ، بالتعاون مع السفينة التابعة للبحرية الملكية الكندية " إتش إم سي إس فانكوفر" ".وأضاف أن السفينتين عبرتا ممرا في المضيق فيما وراء المياه الإقليمية لأي دولة ساحلية ، وهو عبور يظهر التزام الولايات المتحدة وحلفائها وشركائها بأن منطقة المحيطين الهندي والهادئ حرة ومفتوحة".وأشارت الشبكة إلى أن هذا يعد ثاني عبور في أقل من ثلاثة أسابيع من جانب سفينة حربية أمريكية في المنطقة، حيث عبرت السفينتان " أنتيتام وتشانسيلورسفيل " يوم 28 أغسطس الماضي.وفي السياق ذاته أشار مسئول بوزارة الدفاع الأمريكية " بنتاجون " ، في تصريحات للشبكة ، إلى أنه منذ زيارة نانسي بيلوسي رئيسة مجلس النواب الأمريكي لتايوان في أوائل أغسطس الماضي حدثت زيادة كبيرة في عدد السفن الحربية والغواصات الصينية حول تايوان.اقرأ الخبر من المصدر
Recommended Posts
انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد
يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق
انشئ حساب جديد
سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .
سجل حساب جديد♥ تسجيل دخول ♥
هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.
♥ سجل دخولك الان ♥