الأخبار قام بنشر September 27, 2022 قام بنشر September 27, 2022 أكد وزير الطاقة الجزائري محمد عرقاب تمسك بلاده بالإطار القانوني الدولي والإقليمي لنزع السلاح النووي وعدم انتشاره، وما تم الاتفاق عليه في معاهدة إنشاء منطقة خالية من الأسلحة النووية في أفريقيا، والتي تعرف باسم معاهدة "بليندابا"، وجاء ذلك، خلال كلمته أثناء مشاركته في الدورة الـ66 للمؤتمر العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية بفيينا.وأوضحت وزارة الطاقة الجزائرية، في بيان، أن عرقاب أكد التزام الجزائر بتطبيق أحكام القانون المؤرخ في 17 يوليو 2019؛ والمتعلق بالأنشطة النووية؛ خاصة إنشاء السلطة الوطنية الجزائرية للأمان والأمن النوويين.وبحسب البيان، استعرض وزير الطاقة الجزائري مشاريع التعاون الجارية بين الجزائر والدول الأفريقية في مجال الاستخدامات السلمية للطاقة النووية؛ لا سيما تلك المندرجة في إطار الاتفاق التعاوني الإقليمي الأفريقي للبحث والتنمية والتدريب في مجالات العلوم والتكنولوجيا النووية.اقرأ الخبر من المصدر
Recommended Posts
انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد
يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق
انشئ حساب جديد
سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .
سجل حساب جديد♥ تسجيل دخول ♥
هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.
♥ سجل دخولك الان ♥