الأخبار قام بنشر October 8, 2022 قام بنشر October 8, 2022 قال المهندس أحمد الشحات، الباحث في الشئون السياسية: إن أمريكا منذ أن أسقطت الاتحاد السوفيتي وأصبحت القطب الأوحد التي تسيطر على العالم فإنها تحاول باستمرار تحجيم أي قوة متنامية يمكن أن تكون منافسة لها حتى لا يتحول العالم للنظام متعدد القطبية ويظهر ذلك جليًا في الدعم الأمريكي لأوكرانيا لمنع انتصار روسيا واستنزافها في الحرب.وأشار الباحث في الشئون السياسية - في تصريحات لـ"الفتح" - إلى أن الصراع الدائر الآن بين الصين وأمريكا هو فصل من عدة فصول ربما سنظل نتابعها على مدار السنوات القادمة، مضيفًا النفوذ الصيني يتعاظم في ظل مواجهة أمريكية المستمرة، لافتًا إلى أن النظام العالمي يعاد تشكيله بسبب ظهور قوى وضمور أخرى. وأضاف "الشحات" أن العالم ظل عبر سنوات يتحدث عن القطب الأوحد، وبعد انتهاء الحرب الباردة لم يكن هناك قوة عظمى في العالم إلا الولايات المتحدة الامريكية، واليوم تظهر قوى أخرى على رأسها الصين تنافس أمريكا على هذه على المكانة.وأضاف الباحث في الشئون السياسبة، أن وضع العالم المعاصر يبدو فيه نوع من الصعوبة؛ لأن كل دولة من القوى الحالية مثل روسيا والصين كلاهما قوى كبرى تستطيع مواجهة واشنطن. اقرأ الخبر من المصدر
Recommended Posts
انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد
يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق
انشئ حساب جديد
سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .
سجل حساب جديد♥ تسجيل دخول ♥
هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.
♥ سجل دخولك الان ♥