الأخبار قام بنشر October 11, 2022 قام بنشر October 11, 2022 توصل فريق من العلماء في جامعة "لوبيك" في ألمانيا إلى أن تناول وجبة إفطار كبيرة بدلًا من عشاء كبير قد يعمل على منع الإصابة بالبدانة وارتفاع نسبة السكر في الدم، وأظهرت نتائج الدراسة الأخيرة أن كفاءة التمثيل الغذائي عند تناول وجبة الإفطار، بغض النظر عن كمية السعرات الحرارية التي تحتوي عليها، أعلى بالضعف تقريبًا مقارنة بتناول نفس الوجبة على العشاء.في الدراسة الحالية، أجرى الباحثون دراسة معملية لمدة ثلاثة أيام على 16 رجلاً تناولوا وجبة إفطار منخفضة السعرات وعشاء عالي السعرات الحرارية، والعكس صحيح في جولة ثانية. ووجدوا أن استهلاك السعرات الحرارية المتطابقة أدى إلى زيادة "التوليد الحراري" الناجم عن النظام الغذائي (DIT) بمقدار 2.5 مرة في الصباح مقارنة بالمساء بعد الوجبات عالية السعرات ومنخفضة السعرات الحرارية. كما تراجعت الزيادة التي يسببها الغذاء في نسبة السكر في الدم وتركيزات الأنسولين بعد الإفطار مقارنة بالعشاء، بناءً على هذه النتائج، أوصى الفريق مرضى السمنة والأشخاص الأصحاء -على حد سواء- بتناول وجبة فطور كبيرة بدلاً من عشاء كبير لتقليل وزن الجسم والوقاية من أمراض التمثيل الغذائي.اقرأ الخبر من المصدر
Recommended Posts
انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد
يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق
انشئ حساب جديد
سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .
سجل حساب جديد♥ تسجيل دخول ♥
هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.
♥ سجل دخولك الان ♥