اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

مصر - برلمانية تتقدم بطلب إحاطة بشأن واقعة ضحيتي المضاد الحيوي بالإسكندرية

Recommended Posts

news_1665482158_6749.jpg

تقدمت الدكتورة سارة النحاس، عضو مجلس النواب، طلب إحاطة إلى الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، بشأن غياب الأطراف المعنية بحادث وفاة الطفلتين غرب الإسكندرية، وتجاهل بعض الجهات المسؤولة في القضية إثر إعطاهم حقن مضاد حيوي داخل الصيدلية وعلى يد ممرضة.

جاء في طلب الإحاطة أنه عملا بحكم المادة ١٣٤ من الدستور، والمادة ٢١٢ من اللائحة الداخلية لمجلس النواب، أرجو توجیه طلب الإحاطة التي نصه، موجھا إلى الدكتور رئيس مجلس الوزراء والدكتور وزير الصحة والسكان في شأن "غياب الأطراف المعنية بحادث وفاة الطفلين غرب الإسكندرية" تجاهل بعض الجهات المسؤولة في قضية وفاة الطفلتين إثر إعطاءهم حقن مضاد حيوي داخل الصيدلية، وعلى يد ممرضة بكالوريوس كلية تمريض في وجود الصيدلانية داخل الصيدلية بروشتة من الطبيب المعالج للطفلتين.

وأضاف طلب الإحاطة أنه نتيجة لذلك يتوجب إيضاح التوجيه لهم القصور ابتداءا من الطبيب المختص المعالج بهذا النوع من الدواء وهل الجرعة المكتوبة مناسبة للأطفال مع أختلاف أعمارهم وحالتهم الصحية، والشركة المنتجة للدواء وشركة التوزيع، فضلا عن دور المستشفى والإسعافات الطبية الحرجة للسيطرة في الحساسية لسرعة إنقاذ الأطفال بتواجدهم من الساعة 11 مساءا إلى الساعة ٤ صباحا، دون جدوى.

كانت قد قررت نيابة مينا البصل فى الإسكندرية، تجديد حبس صيدلانية واثنين آخرين من العاملين فى الصيدلية لمدة 15 يومًا على ذمة التحقيق، بعد اتهامهم بالتسبب فى وفاة طفلتين نتيجة الحصول على حقنه مضاد حيوي دون اجراء اختبار حساسية، ومزاولة المتهمة الثانية والمتهم الثالث العمل بدون ترخيص، فضلًا عن اتهام العاملة بإعطاء الطفلتين المجني عليهما عقارًا تسبب في وفاتهما.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..