اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

مصر - بعد وفاة شباب قبيلة مطير الشحات يوجه نصائح هامة لصائدي الصقور وأصحاب المهن الخطيرة

Recommended Posts

news_1665478877_7973.jpg

تعقيبًا على واقعة وفاة 3 من شباب محافظة مطروح في الصحراء الغربية، قال المهندس أحمد الشحات الكاتب والباحث في الشئون السياسية، إن الإنسان مطالب بالأخذ بالأسباب والاحتياطات، وتحديدًا الاحتياطات التي يعرفها أهل كل مهنة وصنعة حتى لا يكون مقصرًا في الأخذ بالأسباب.

وأكد الباحث في الشئون السياسية في تصريحات لـ"الفتح"، أن الأخذ بالأسباب والاحتياطات في المهن الخطيرة قد تطور كثيرًا في المهن التي لها نقابات أو لها هيئات تحكمها، مشيرًا إلى ما يسمى تحديد أو تقييم المخاطر وهي دراسة طبيعة المهنة والنظر في المخاطر المتوقع حدوثها ممن يمارس هذه المهنة مع استصحاب التجارب السابقة.

وأشار الشحات إلى ضرورة وضع احتياطات كاملة لهذه المخاطر المتوقعة التي ربما تحدث وربما لا تحدث ولكن اصبح هناك لوائح تلزم من يريد أن يعمل في المهن التي تحيط بها مخاطر أن يأخذ احتياطات معينة وإجراءات حتى نضمن سلامته.

وأوضح الباحث أن هذا ما يسمى بالسلامة والصحة المهنية كمصطلح علمي معروف في كثير من الوظائف، مضيفًا أن المشكلة وجود وظائف كثيرة ليست لها لوائح وليس لها هيئات ومؤسسات تحكم إطارها وبالتالي بقع عبء السلامة او إجراءات السلامة على الشخص ذاته.

وقد تعرض 3 أشخاص بمطروح للاختفاء في صحراء مطروح أثناء توجههم لرحلة صيد طيور برية في قلب الصحراء، وبذل عدد من أهالي مطروح جهودا كبيرة في محاولة البحث عن المفقودين الثلاثة لمحاولة العثور عليهم، وهم رمضان بوحتيته أبو مطير و مساعد بوحتيته أبو مطير وشاهين رمضان والذين اختفوا منذ أيام في صحراء مطروح هذا قبل إعلان وفاتهم.

وتنتشر هواية صيد الصقور بين أبناء الصحراء الغربية حيث يتكسبون منها ببيعها ويبدأ صيد الصقور في أواخر شهر سبتمبر وطوال شهر أكتوبر


اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..