الأخبار قام بنشر October 14, 2022 قام بنشر October 14, 2022 قالت الدكتورة إيناس أبو طالب، أستاذ الدراسات البيئية بالمركز القومي للبحوث: إنه مع التطور التكنولوجى وتطور الثورة الصناعية أصبح معدل استهلاك المنتجات الإلكترونية سريع جدا، مما يؤدى لوجود كمية من المخلفات والأجهزة غير المستخدمة وغير المستفاد منها.وأكدت "أبو طالب" - خلال مداخلة هاتفية بقناة "إكسترا نيوز" - أن معظم المواد الإلكترونية تستخدم لعدة مرات ثم تفقد صلاحيتها وتصبح من المخلفات، موضحة أن الدولة أصدرت قانون يحتم على المنتج مسئولية مجتمعية بتتبع منتجه وإدارته والتخلص منه بصورة آمنة.وذكرت أستاذ الدراسات البيئية بالمركز القومي للبحوث، أن عدم التخلص الآمن من المخلفات الإلكترونية يؤدى إلى مشاكل بيئية كبيرة، موضحة أنه يوجد تطبيق بين وزارة الاتصالات والبيئة نسجل عليه ونعيد التليفون أو التليفزيون ونحصل من ذلك على مقابل مادى مما يعطى حافز للمواطن بأن يعيد الأجهزة المستخدمة مرة أخرى لنستفيد منه مرة أخرى.اقرأ الخبر من المصدر
Recommended Posts
انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد
يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق
انشئ حساب جديد
سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .
سجل حساب جديد♥ تسجيل دخول ♥
هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.
♥ سجل دخولك الان ♥