الأخبار قام بنشر October 19, 2022 قام بنشر October 19, 2022 قالت الوكالة الدولية للطاقة الذرية إن اثنين آخرين من العاملين النوويين الأوكرانيين محتجزان في محطة زابوريجيا للطاقة النووية التي تحتلها روسيا في جنوب أوكرانيا.واعتقل مؤخرا نائب مدير في محطة الطاقة النووية وموظفان آخران. وفي حين تم إطلاق سراح المدير، فإنه لم يتم إطلاق سراح الشخصين الآخرين بعد، حسبما ذكرت الوكالة الدولية للطاقة الذرية.وأعرب المدير العام للوكالة، رافاييل جروسي، عن قلقه العميق إزاء احتجاز اثنين آخرين من الموظفين مؤخرا، وهو ما أكدته الوكالة الدولية للطاقة الذرية. وأضاف "هذا تطور آخر مقلق، آمل مخلصا أن يتم حله بسرعة".وكان الجانب الروسي قد احتجز رئيس المحطة مؤقتا في السابق، لكن أطلق سراحه في وقت سابق من هذا الشهر.وهناك دائما العديد من خبراء الوكالة الدولية للطاقة الذرية في المجمع، لمراقبة الوضع في أكبر محطة للطاقة النووية في أوروبا، والتي تخضع حاليا للسيطرة الروسية، ولكن لا يزال يعمل بها أوكرانيون.اقرأ الخبر من المصدر
Recommended Posts
انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد
يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق
انشئ حساب جديد
سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .
سجل حساب جديد♥ تسجيل دخول ♥
هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.
♥ سجل دخولك الان ♥