الأخبار قام بنشر October 26, 2022 قام بنشر October 26, 2022 بدأ الجيش الروسي مناورات "جروم"، والتي قال وزير الدفاع سيرغي شويغو عنها أنها تمثل "توجيه ضربة نووية ساحقة من جانب قوات الدفاع الاستراتيجي ردا على ضربة نووية من العدو".وقال محللين سياسيين وفق "سكاي نيوز عربية"، فإن "جروم" إشارة إلى جدية تهديدات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، باستخدام السلاح النووي إن تعرض وجود بلاده للخطر، لكنهم استبعدوا احتمال الوصول لمرحلة "الصدام النووي" مع الغرب.وتزامنت المناورات الروسية مع انتهاء مناورات حلف "الناتو" "الظهر الصامد" لاختبار منظومته للردع النووي، والتي بدأها 17 أكتوبر، كما تأتي وسط اتهامات روسية لأوكرانيا بسعيها لاستخدام "القنبلة القذرة" في الحرب الجارية.ووفق الدكتور عماد الطفيلي، الخبير في الشأن الروسي، فإن ما يجري هو أن كلا الطرفين يريد استعراض عضلاته النووية، والاستعداد لسيناريو ما إن حدث تصادم نووي، إلا أنهما لا يرغبان بأي حال الوصول للصدام، لأنه ببساطة يعني تدمير الأرض ونهاية العالم.اقرأ الخبر من المصدر
Recommended Posts
انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد
يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق
انشئ حساب جديد
سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .
سجل حساب جديد♥ تسجيل دخول ♥
هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.
♥ سجل دخولك الان ♥