اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
Mohammed Tarek

ماهي لغة Swift؟

Recommended Posts

تعد Swift طريقة رائعة لكتابة البرامج، سواء كانت للهواتف أو أجهزة الكمبيوتر المكتبية أو الخوادم أو أي شيء آخر يقوم بتشغيل التعليمات البرمجية. إنها لغة برمجة تفاعلية وآمنة وسريعة خاصة تستخدم في تطوير بيئات apple من MacOS و iOS وغيره تجمع بين أفضل ما في التفكير اللغوي الحديث والحكمة من ثقافة Apple الهندسية الأوسع والمساهمات المتنوعة من مجتمع المصادر المفتوحة. تم تحسين المترجم للأداء وتم تحسين اللغة للتطوير ، دون المساومة على أي منهما.

Swift صديقة للمبرمجين الجدد. إنها لغة برمجة ذات جودة صناعية ممتعة مثل لغة البرمجة النصية. تتيح لك كتابة تعليمات برمجية Swift في الملعب تجربة التعليمات البرمجية والاطلاع على النتائج على الفور ، دون الحاجة إلى إنشاء تطبيق وتشغيله.

يحدد Swift فئات كبيرة من أخطاء البرمجة الشائعة من خلال اعتماد أنماط البرمجة الحديثة:

  1. يتم دائمًا تهيئة المتغيرات قبل الاستخدام.
  2. يتم فحص فهارس المصفوفة بحثًا عن أخطاء خارج الحدود.
  3. يتم فحص الأعداد الصحيحة للتجاوز.
  4. الاختيارات تضمن أن القيم الصفرية يتم التعامل معها بشكل صريح.
  5. الذاكرة تدار تلقائيا.
  6. تسمح معالجة الأخطاء بالاسترداد المتحكم فيه من حالات الفشل غير المتوقعة

 

يتم تجميع كود Swift وتحسينه لتحقيق أقصى استفادة من الأجهزة الحديثة. تم تصميم بناء الجملة والمكتبة القياسية بناءً على المبدأ التوجيهي القائل بأن الطريقة الواضحة لكتابة التعليمات البرمجية الخاصة بك يجب أن تؤدي أيضًا بشكل أفضل. إن الجمع بين الأمان والسرعة يجعل Swift خيارًا ممتازًا لكل شيء بدءًا من Hello, World!  نظام تشغيل كامل.

يجمع Swift بين الاستدلال القوي على الكتابة ومطابقة الأنماط مع بنية حديثة وخفيفة الوزن ، مما يسمح بالتعبير عن الأفكار المعقدة بطريقة واضحة وموجزة. نتيجة لذلك ، ليس من السهل كتابة الكود فحسب ، بل يسهل قراءته وصيانته أيضًا.

لقد مرت سنوات على صنع  Swift، ولا تزال تتطور بميزات وإمكانيات جديدة. أهدافنا لـ Swift طموحة. لا يسعنا في Talent Supplier الانتظار لرؤية ما تصنعه بها.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..