اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

جوجل تعلن تسريح 12 ألف من العاملين لديها في ظل مخاوف الركود

Recommended Posts

news_1674219895_7641.jpg

أعلنت عملاق محرك البحث جوجل، اليوم الجمعة، عن أنها ستقوم بتسريح 12 ألف من قوة العمل لديها، لتنضم بذلك إلى مجموعة كبرى شركات التكنولوجيا الأمريكية التى قامت بخفض الوظائف فى ظل مخاوف من حدوث ركود.

وبحسب ما ذكرت قناة CNBC، فإن الرئيس التنفيذى لجوجل ساندار بيتشاى، قال فى رسالة بريد إلكترونى تم إرسالها إلى موظفى الشركة أن جوجل ستبدأ فى عمليات التسريح فى الولايات المتحدة على الفور، وفى الدول الأخرى سيتطلب الأمر وقتا أطول بسبب القوانين والممارسات المحلية.

وأضاف "بيشاى" أن عملاق البحث سيعرض على الموظفين المقيمين فى الولايات المتحدة مكافأة نهاية خدمة تعادل أجر 16 أسبوعا، وأسبوعين إضافيين عن كل عام عملوا فيه فى جوجل.

وقال التقرير: إن شركات التكنولوجيا الأمريكية تواجه مجموعة من التحديات فى الوقت الراهن، ليس أقلها ارتفاع أسعار الفائدة والتضخم على مدار العام الماضى، مما أدى إلى إضعاف أسهم الشركات وأجبر المعلنين على تقليص الإنفاق على الإعلانات عبر الإنترنت.

وأدى رفع معدل الفائدة من الاحتياطى الفيدرالى الأمريكى إلى تراجع الرغبة فى أسهم شركات التكنولوجيا الأمريكية، وفرض مناخ الاقتصاد الكلى القاتم بدوره ضغوطا على تلك الشركات لإجراء خفض فى قوة العمل لديها.

ويوم الأربعاء الماضى، بدأت أمازون موجة جديدة من تخفيضات الوظائف أثرت على أكثر من 18 ألف شخص. وفى نفس اليوم، أعلنت مايكروسوفت خطط تسريع 10 آلاف عامل.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..