اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

مصر - مباحثات رئيس الوزراء مع نظيره الرومانى تتصدر اهتمامات صحف القاهرة

Recommended Posts

news_1675587054_5476.jpg

تصدرت المباحثات التي أجراها الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء ونظيره الروماني نیکولاي تشوکا بشأن مقترحات تعزيز التعاون المشترك في عدة مجالات، وانطلاق المسابقة العالمية للقرآن الكريم بجوائز 2 مليون جنيه، بالإضافة إلى عدد من أخبار الشأن المحلي اهتمامات صحف الصادرة صباح اليوم الأحد.

تحت عنوان «رئيسا وزراء مصر ورومانيا يترأسان مباحثات لتعزيز التعاون المشترك»، قالت صحيفة «الأخبار»: ترأس د. مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء ونظيره الرومانی نیکولای تشوکا جلسة مباحثات موسعة لبحث مقترحات تعزيز التعاون المشترك في عدة مجالات.

وأوضحت الصحيفة أن مدبولي رحب بنظيره الروماني والوفد المرافق، مُعربًا عن تقدير مصر لهذه الزيارة كونها أول زيارة لرئيس وزراء روماني لمصر منذ عقدين، ومنوهًا إلى الزيارات المتبادلة على المستوى الرئاسي والعلاقات الدبلوماسية التي كان لها بالغ الأثر في دفع العلاقات بين البلدين.

وأشارت الصحيفة إلى أن مدبولي وجه الشكر لرئيس الحكومة الرومانى على ما قدمته رومانيا من جهود لتسهيل عبور الطلاب المصريين القادمين من أوكرانيا عبر رومانيا لحين إعادتهم إلى مصر.. وتطرق رئيس الوزراء إلى أهمية رومانيا على خريطة الواردات المصرية، حيث إنها واحدة من أهم الدول الموردة للقمح إلى مصر، كما ناقش إمكانية قيام رومانيا بتوفير المزيد من كميات القمح الموردة إلى السوق المصرية، وكذلك تعزيز الصادرات المصرية في مجال البتروكيماويات والأسمدة للسوق الرومانية.

وفي موضوع آخر، وتحت عنوان «برعاية السيسي ..انطلاق المسابقة العالمية للقرآن الكريم بجوائز 2 مليون جنيه»، قالت صحيفة «الأخبار»: انطلقت أمس المسابقة العالمية للقرآن الكريم، التي تنظمها وزارة الأوقاف تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي بمشاركة 58 دولة حول العالم منها 33 إفريقية وسبع محكمين من 7 دول، ويشارك في المسابقة 108 متسابقين من مختلف دول العالم بإجمالى جوائز 2 مليون جنيه.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر



×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..